كلمات مفتاحية لليوتيوب

كلمات مفتاحية لليوتيوب أو العبارات الدلالية هي أساس إنشائك لقناة على اليوتيوب أو رفع فيديو للحصول على عدد كبير من الزوار لمزيد من الربح، فهي من أهم عوامل تصدر نتائج البحث ومن الضروري استخدام كلمات مفتاحية سهلة في المنافسة.

يجب إيجاد كلمات مفتاحية ذات صلة بالمحتوى مما يساهم في تحسين محركات البحث لتوضيح نوع المحتوى ومدى صلة المحتوى بعبارة البحث.

 

أنواع الكلمات المفتاحية

اختيار كلمات مفتاحية لليوتيوب هي كفاءة إيجاد أكثر الكلمات المتاحة في محركات البحث وإيضاح احتياجات الناس لكي تستخدمها في موقعك، وتنقسم الكلمات إلى :

كلمات مفتاحية قصيرة : تتكون من ٣ كلمات أو أقل، ومرتاحة بكثرة في محركات البحث والتنفس عليها شديد.
كلمات مفتاحية طويلة : تتألف من ٤ كلمات أو أكثر ولكن الإقبال عليها ضعيف في محركات البحث.
مما يعني أن الجمل الطويلة تكون أكثر تحديداً ووضوح لذا نتائجها في محركات البحث أقل، مما يعني زيادة فرصة المنافسة.

مصادر الحصول على كلمات مفتاحية

تعتبر عملية اختيار كلمات مفتاحية لليوتيوب هي أهم النقاط التي تساهم في تحسين محركات البحث، وهناك العديد من المواقع التي تساعد على اختيارك للكلمات المفتاحية لليوتيوب واستخدامها بطريقة صحيحة، ومن أهم هذه المواقع :

Google adwords keyword tool : من أهم مواقع الكلمات المفتاحية ويعتبر الأفضل، فهو يساعد على معرفة الكلمات المناسبة للإعلانات الذي يقدمه العملاء بعرض الكلمات الأكثر بحثاً وطلباً و ارتباطاً بالموضوع ويختلف تبعاً لكل شهر.
Rapidtags : من أهم المواقع للكلمات المفتاحية لليوتيوب فمن خلاله تستطيع تصدر محركات البحث على اليوتيوب
Google keyword planner : هي أداة مجانية تساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية بما يناسب نشاطك، عبر إيضاح مدى تكرار البحث عن هذه الكلمة، مما يساعد على تحديد الكلمات التي لها الأولوية.
Ahrefs : هي الأداة الأفضل في العالم ولكنها غير مجانية، هي من أفضل المواقع في توليد الكلمات المفتاحية، لا يقتصر دورها في الحصول على الكلمات المفتاحية ولكن تساهم في إعطاءك الكثير من البيانات التي تساعدك في تحسين نتائج محركات البحث.

كيفية الحصول على كلمات مفتاحية من اليوتيوب

هناك العديد من الطرق للحصول على الكلمات المفتاحية من اليوتيوب وتختلف حسب الجودة والوقت المبذول في العثور عليها، إحدى هذه الطرق :

  • يمكنك تغيير بلد القناة إلي البلد المستهدف من خلال الدخول إلى استوديو منشأ المحتوى.
  • كتابة الكلمة الرئيسية للفيديو في مربع البحث لليوتيوب.
  • ثم النزول لأسفل الصفحة، ستظهر كلمات لتسهيل عملية البحث ، و اقتراح أهم الكلمات التي يبحث عنها الزوار المتعلقة بالكلمة الرئيسية للبحث، وبهذا نكون وصلنا إلى الكلمات المفتاحية المجال أو المحتوى الذي تم اختياره.
  • تختلف الكلمات المفتاحية تبعاً للبلد المختارة، لذا يجب الانتباه إلى موقعك الجغرافي.
  • يمكنك كتابة الكلمة المستهدفة في مربع البحث ونستعمل تصنيف اليوتيوب ونختار  نتائج آخر ساعة.
  • نتصفح النتائج الأولى، ويتم اختيار أعلى فيديو من ناحية نسب المشاهدة، ثم تكتب عنوان شبيه بعنوان الفيديو مع تغيير بعض الكلمات.
  • وفي الوصف حاول التركيز على جلب الكلمات المفتاحية الموجودة في الفيديو الذي تمت مشاهدته في وصف الفيديو الخاص بك.
  • وذلك عن طريق اختيار عرض مصدر الصفحة ثم الضغط على ( ctrl+f)، وبعدها تكتب كلمة keywords في مربع البحث وتقوم بأخذ الكلمات الدلالية الموجودة في الفيديو ووضعها ف الفيديو الخاص بك.

من أهم الوسائل لتحتل المراتب الأولي في مراكز البحث هي اختيار كلمات مفتاحية لليوتيوب قوية، هذه أهم أسرار نجاح قناتك أو فيديوهاتك، من خلال اختيار على الأقل ٥ كلمات مفتاحية بعناية ستحصل على نتائج رائعة.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد