ما هي نصائحك لمسؤول “أدمن” صفحات فيسبوك؟

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 155
ما هي نصائحك لمسؤول “أدمن” صفحات فيسبوك؟

في عصر الثورة الرقمية التي شهدها العالم في أواخر القرن العشرين غزت مواقع التواصل الاجتماعي بيوتنا و أماكن عملنا وتمكن أكثر من موقع أن يأخذ مكانته الكبيرة في دنيا الإنترنت , و لكن يبقى الموقع الأكثر شهرة على الإطلاق هو الفيس بوك و بالعربية يعني وجه الكتاب , في مقالنا اليوم سنذكر لكم أهم النصائح لمسئولين الصفحات على الفيس بوك .

ما هو الفيس بوك ؟

  1. يعتبر الفيس بوك من أكبر المنصات الاجتماعية على مستوى العالم في الشبكة العنكبوتية , و أيضا الأكثر شعبية على الإطلاق حيث يستعمله المليارات من المستخدمين , تم تأسيسه في 4 فبراير عام 2004 من قبل مارك زوكربيرج الذي كان طالبا في جامعة هارفرد , تم تطويره في الأصل لتمكين التواصل بين طلاب جامعة هارفرد و لكن مع مرور الوقت تم تطيره وتحسينه و انتشر في جميع أنحاء العالم .

    يتيح الفيس بوك لمستخدميه مشاركة الصور و الفيديوهات و التطبيقات و يعتبر من المواقع التي تحقق أرباحا عالية جدا .

ما هي نصائحنا لمسئولي صفحات الفيس بوك ؟

  1. 1 ـ قوة الكلمات و المصطلحات :

    من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها حيث يتحتم على أدمن الصفحة أن يستخدم لغة و مفردات قوية و صحيحة لتوفير الاستيعاب الصحيح لرواد الصفحة , حيث أثبتت البحوث و الدراسات أن المحتوى المنسق و المفردات القوية والمتناسقة تحقق جذب للمستخدمين أكثر من التي يتم فيها استخدام مفردات ركيكة , و أيضا يجب أن يهتم بعدد الكلمات عندما يريد أن يتكلم عن شيئ معين فبينت الدراسات أن المشاركات التي احتوت 80 كلمة و أكثر حصلت على نسبة مشاركة أعلى بمرتين من المشاركات التي تحتوي على عدد أقل , فيجب على الأدمن ألا يبخل في الكلمات .

2 ـ أهمية الصور :

  1. عزيزي الأدمن عندما تريد أن تكتب أو تناقش أي موضوع فحاول أن ترفق الصور المناسبة , حيث أن المشاركة التي تحتوي على صور مناسبة للموضوع تحصل على نسب مشاهدة أكثر ب 37% من تلك التي تحوي فقط على النصوص , فنحن في عصر المرئيات فالمحتوى البصري مهم جدا .

3 ـ أهمية التوقيت في النشر :

  1. عنصر التوقيت من أهم العناصر التي يجب مراعاتها لضمان أعلى نسبة مشاهدة من المستخدمين , فأثبتت الدراسات أن المشاركات التي تنشر بعد أوقات العمل أي من بعد الخامسة عصرا و حتى الساعة الواحدة صباحا تحقق نسبة مشاهدة أعلى ب 11% من تلك التي تنشر صباحا .

    و أيضا المنشورات التي تنشر في أيام العطل تحقق نسب مشاهدة و مشاركة أعلى من الأيام العادية بنسبة تصل إلى 25% زيادة .

4 ـ تضمين الأسئلة :

  1. أنت كمسئول في الصفحة فيجب دائما أن تنشر الأسئلة في نهاية المنشورات و ذلك لتبقى على تواصل مع المستخدمين بشكل مباشر و الإطلاع على أفكارهم و مناقشتهم بها وبذلك تستطيع فهمهم أكثر الأمر الذي سوف يخدمك في المنشورات الآتية , و حاول أن تكون محاور جيد و حاو طرح أسئلة مفيدة بطريقة سلسلة و مبدعة , المنشورات التي يتم طرح الأسئلة خلالها تحصد نسبة مشاركة أكثر ب 23% من الأخرى التي لا تحتوي .

5 ـ عين على المنافس :

  1. عزيزي لا يكفي أن تحلل و تتابع صفحتك فقط بل يجب مراقبة الصفحات المنافسة و تحليلها و الاستفادة منها قدر الإمكان بالأخص إن كانت تملك قاعدة شعبية ضخمة , و من المهم أيضا تسليط الضوء على نقطة مهمة و هي إضافة أشخاص مشهورين إلى الصفحة بين الحين و الأخر فذلك يقوم بشد المتابع أكثر و أكثر خاصة المشاهير الذين يتفق على حبهم الأغلبية من الناس .

6 ـ الوسوم أو الهاشتاغ :

  1. من الجيد معرفة أن المنشورات التي تحتوي على الوسوم أو كما نسميها الهاشتاغ تحقق نسبة مشاركة أكبر ب 10 % من تلك التي تكون خالية منها , لذلك يجب عليك أن تستفيد منها بشكل صحيح و ذكي لتحقيق نسب تواصل أفضل , و لكن تعتبر الوسوم سيف ذو حدين فأيضا كثرتها تعتبر ضارة للمنشور , فيجب استخدامها بشكل منطقي و مقبول .

7 ـ تعرف أكثر على رواد صفحتك :

  1. عزيزي مسئول الصفحة يجب عليك أن تقوم ببذل مجهود أكثر في التعرف على مستخدمين صفحتك , فذلك قد يقدم لك الكثير فيساعدك على اختيار المواضيع المناسبة التي من الممكن أن تكون محط اهتمام المستخدمين , إن هذه المسألة ليست بالشيء السهل ولكنها تساعدك على تكبير صفحتك بالشكل الصحيح .

    ملاحظة مهمة جدا : لا تسمح لأحد بأن يسرق نجاحك و تعبك فهنالك العديد من الأشخاص الذين ممكن أن يكتبوا تعليقات مسيئة أو خارج نطاق الأدب فيجب أن تكون حذر و متابع لصفحتك من أجل حذف أي شي مسيء .

    كانت هذه أهم النصائح الواجب إتباعها نتمنى الإفادة للجميع .