تطبيق yalla يلا تطبيق صيني جديد

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 92
تطبيق yalla يلا تطبيق صيني جديد

تعتبر الصين قوة عالمية عظمى في شتى المجالات الصناعية والعسكرية والتجارية والثقافية، واستطاعت خلال القرن الفائت اجتياح العالم بمنتجاتها الجميلة والممتعة ويعود سبب رواجها إلى انخفاض أسعارها مقارنة بالسوق العالمية، لم تكتفي الصين بذلك بل استطاعت أن تهيمن في المجال الإلكتروني أيضا فمن منا لم يسمع بتطبيق التيك توك الذي انتشر في جميع أنحاء العالم ولاقى استحسانا كبيرا نظرا لفكرته الجديدة، ولكن خلال الفترة القليلة الماضية التطبيق الذي لمع اسمه في منطقة الشرق الأوسط خصوصا هو تطبيق يلا الصيني، فقد استطاع هذا التطبيق طرق أبواب جميع الفئات العمرية وتحويل أسلوب الكتابة والحديث عبر الهاتف إلى أسلوب الدردشة، لنغوص أكثر في تفاصيل تطبيق يلا الممتع ضمن هذا المقال.

لمحة عن تطبيق يلا

  1. يعتبر تطبيق يلا من تطبيقات الدردشة الصوتية والألعاب، واستطاع تحقيق نجاح باهر وسرقة الأضواء من العديد من التطبيقات العالمية التي تندرج في نفس التصنيف، هذا وتضاعف عدد مستخدميه بشكل كبير جدا في الشهور الأخيرة بمعدل خمسة أضعاف زيادة في كل شهر، ووفقا لتقارير أعدت أن عدد مستخدميه تجاوز 12  مليون شخص الأمر الذي انعكس إيجابا على أسهمه فسبب زيادة ثلاثة أضعاف على قيمة السهم وذلك منذ طرحه الأول في نيويورك، وكما يقال ” رب ضارة نافعة ” فمن الأمور التي ساعدت على انتشار التطبيق بشكل سريع هو الحجر الصحي الذي سببه فيروس كورونا حيث ساهم التطبيق في تقريب المسافات بالنسبة للأصدقاء مع توفر عامل المتعة أيضا.

معلومات هامة عن تطبيق يلا

  1. تعتبر الشركة المسئولة عن تصميم تطبيق يلا من الشرطات الهجينة، أي هي شركة صينية أجنبية مشتركة ويقع مركزها الرئيسي قي دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي، ولكن من الأمور التي يجهلها الكثيرون أن أغلب الفريق التكنولوجي والمصممين والمبرمجين للتطبيق يسكنون في مدينة هانغتشو الصينية، وأتت فكرة التصميم من السيد يانغ تاو الذي يترأس منصب المدير التنفيذي للشركة، حيث كان يانغ يتنقل كثيرا بين الدول العربية والشرق أوسطية بحكم عمله، وخلال سفره في إحدى المرات لاحظ مقدار الوقت الذي يقضيه الناس على الهاتف، ومن هنا قرر تصميم تطبيق يلا لتطبيق الدردشة كوسيلة فعالة جدا في التواصل.

فكرة تطبيق يلا

  1. اعتمد يانغ في تصميم التطبيق على إنشاء غرفة دردشة صغيرة تحتوي على عدد من الأشخاص حيث يصل الحد الأعلى للأشخاص 20  حيث يستطيع أي شخص دعوة أصدقائه ومعارفه إلى هذه الغرفة، حيث يستطيعون استبدال الكتابة على الأجهزة المحمولة بالدردشة، ونستطيع القول أن منصات البث المباشر في الصين والتي يتابع من خلالها الناس الشخصيات المشهورة المفضلة لديهم قد أفادته كثيرا في فكرة تطبيق يلا ولكن على نطاق أصغر، إلى جانب حضوره الكثير من المجالس في من الإمارات المتحدة الذي أنت فكرته وألهمته على ابتكار التطبيق بهذا الشكل الرائع والمميز والذي لاقى استحسان كبير في المنطقة.

مميزات تطبيق يلا

  1. 1ـ تحتوي كل غرفة للدردشة على 5  ميكرفونات، حيث تساهم في تواصل الأصدقاء فيما بينهم بشكل مباشر

    2ـ من المميزات الرائعة أيضا أنك تستطيع تبادل الهدايا مع جميع الأصدقاء المتواجدين في الغرفة

    3ـ يعتبر من التطبيقات التي تمتلك واجهة ملفتة مميزة بالإضافة إلى سهولة استخدامه من قبل جميع الناس

    4ـ بلغت عدد التنزيلات في يلا شات أكثر من 10000000  وعدد الغرف الصوتية أكثر من 8000000  وهما في حالة تزايد مستمر في كل يوم

    5ـ يوفر لك متجر يلا الإلكتروني التمتع بالعديد من المميزات الهامة فبإمكانك مثلا قفل الغرفة ووضع غرفتك المفضلة في الأعلى ووضع شارة خاصة للشخصيات المهمة

    6ـ تستطيع من خلال هذا التطبيق التعرف على أصدقاء جدد من جميع المناطق

كيفية تنزيل تطبيق يلا لهواتف الآندرويد

  1. بإمكانك أن تفتح إما متجر جوجل بلاي أو الآب ستور وبعدها سوف تقوم بالنقر على أيقونة البحث وكتابة ” يلا ” ليظهر لنا التطبيق المطلوب، والخطوة التالية هي النقر على خيار ” تنزيل ” ومن ثم علينا أن نحدد اللغة التي نرغب بها ومن ثم سننتظر القليل من الوقت لكي يتم تنزيل التطبيق، والآن سوف ننقر على أيقونة ” إنهاء ”

    بعد ذلك سوف نقوم بتثبيت تطبيق يلا على الهاتف بعد أن قمنا بتنزيله، ومن ثم نفتحه ونقوم بإتباع خطوات تشغيل البرنامج وأخيرا التطبيق جاهز للعمل بشكل رائع وحان الوقت للانطلاق والتعرف على أصدقاء جدد من كل البلدان.

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نرجو الإفادة للجميع، لا تنسوا دائما زيارة موقعكم المميز ” كيف ” وتزويدنا بملاحظاتكم الهامة.