لماذا يتم الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت

جواز سفر سويدي مؤقت يمكن الحصول عليه في حالة ألا يكون لديك متسع من الوقت لكي تحصل على جواز السفر السويدي الدائم، حيث أن تلك المؤقت يمكن أن يقوم بأداء الغرض لفترة معينة من الوقت، أو لمرة واحدة فقط، ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على كيفية الحصول عليه بكل سهولة.

 

 

 

لماذا يتم الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت

جواز سفر سويدي مؤقت يمكن حصول أي شخص عليه في الكثير من الحالات التي من أهمها ما يلي:

  • إن لم تتمكن من طلب جواز سفر دائم، يتم قبولها من الجهات المعنية في دولة السويد، يمكنك السفر إلى أي بلد والقيام بطلب جواز السفر، مشروطًا بأن يكون لديك خط سفر، وبهذا يمكنك الحصول عليه ليكفي سفرة واحدة ليس أكثر.
  • في حالة ضياع جواز السفر الخاص بك، وقد أضطرتك الظروف للسفر بشكل سريع، عليك توضيح الأمر لمصلحة الهجرة السويدية، وتقدم بكافة الوثائق والمستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر سويدي مؤقت بشكل سهل.
  • عدم القدرة على الحصول على جواز سفر أجنبي، حيث أنك لم تحافظ على ما كان لديك من جواز سفر سابقًا، أو إن كنت من المحكوم عليهم في أحد القضايا الاجرامية، ولكنك تحتاج وبشدة السفر للخارج، عليك أيضًا تفسير الأمر للجهات المعنية.
  • إن كنت تملك تصريح بالإقامة داخل السويد، وكنت موجود بالفعل خارج البلاد، وقد فقد منك جواز سفرك، وتحتاج إلى آخر لكي تتمكن من العودة، عليك بالأبلاغ عن تلك الضائع وخذ صورة من البلاغ وقت ذهابك للسفارة السويدية، أو مصلحة الهجرة وأطلب هناك جواز سفر سويدي مؤقت.

السفر ولديك جواز سفر مؤقت

كافة بلدان العالم لا يمكنها الموافقة أبدًا على استخدام جواز السفر الذي يعمل بشكل مؤقت، كل ما عليك فعله هو الاتصال بالسفارة التابعة للبلد التي ترغب في السفر إليها أو المرور من خلالها، والسؤال عما إذا كان هناك قبول لديها لاستخدام جواز السفر الأجنبي المؤقت أم لا.

إن كنت واحدًا ممن حصلوا على تصريح التواجد على الأراضي السويدية بسبب الحاجة إلى الحماية، فسيتم كتابة أنك لا يمكنك السفر إلى بلادك التي قد فررت منها طالبًا الحماية واللجوء، في جواز السفر المؤقت الذي سوف تحصل عليه.

في حالة عدم تمكنك من اثبات الهوية الخاصة بكـ فسوف يكتبون لك في جواز السفر، أنك دون هوية معروفة، ةهذا ما يجعل الأمر في غاية الصعوبة، في حالة احتياجك للسفر لأي بلد آخر في العالم.

يجب أن يتم الاستعلام عن إن كنت بحاجة إلى تأشيرة للدخول لأي بلد آخر مما تود السفر إليهم، أو المرور من خلالهم أثناء رحلة سفرك.

ماذا يحدث في حالة رفض طلب جواز السفر المؤقت؟

للأسف لا يمكن أبدًا المحاولة مرة أخرى في طلب الحصول على جواز سفر مؤقت، في حالة رفض مصلحة الهجرة السويدية الموافقة على الأمر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد