لماذا ينكر الرجل خيانته

تبحث الكثير من النساء عن لماذا ينكر الرجل خيانته ما هي الأسباب التي تدفعه لذلك، حيث قد تشعر الزوجة بأن الرجل يقوم بخيانتها ولكنها في بعض الحالات لا تستطيع أن تقوم بإثبات ذلك كما أنها في حالات أخرى يقوم الرجل بإنكار هذا الفعل تمام حتى وان وجدت المرأة أدلة على ذلك، و وهذا ما سنحاول الإجابة عليه من خلال هذا المقال.

 

 

 

 

 

 

 

 

عدم الرغبة في الظهور بمظهر ضعف

تعتبر من أكثر الإجابات التي يمكن من خلالها الرد على تساؤل لماذا ينكر الرجل خيانته هي عدم رغبة الزوج بظهور بهذا المظهر حيث أن الخيانة للكثير من الرجل تعتبر من الأفعال التي تشعرهم بالضعف أمام الزوجة خاصة إذا كانت الزوجة لا تقصر في المنزل ومع الزوج والأولاد وتقوم بالاهتمام بهم على أكمل وجه.

حيث أن بعض الدراسات تتحدث عن أن الرجال قد يلجؤون للخيانة الزوجية ولا يكون السبب في ذلك التقصير من قبل المرأة في كثير من الحالات وإنما عوامل أخرى يمكن أن تدفعهم إلى ذلك ومن أكثر هذه العوامل انتشارا هو رغبة الرجل في الشعور بأنه مقبول من النساء أو عندما ينتهى الحب، ومن ثم يكون من الصعب على الرجال المصارحة بخيانة الزوجة حتى وإن قامت باكتشاف ذلك.

الشعور بالخجل من القيام بهذا الفعل

يمكن أيضا تفسير لماذا ينكر الرجل خيانته على الرغم من أنه يقوم بهذا العمل بكامل إرادته بأنه يشعر في كثير من الأحيان بالخجل من قيامه بهذا الفعل خاصة بعد إشباع رغبته في الحصول على الاهتمام من الأطراف الأخرى، لذلك يكذب الزوج الخائن حتى لا يتم اكتشاف الحقيقة بشكل كامل.

الخوف من الرفض

أن الخيانة الزوجية من الأفعال التي يرفضها الجميع وعادة لا يقوم بالتبرير لها سوي من قام بهذا الفعل فقط، يعتبر من الأسباب التي تفسر لماذا ينكر الزوج خيانته هو الخوف من عدم تقبل هذه الخيانة من الأصدقاء والأقارب، وأن يبقي الرجل الخائن في موضع إهانة وتقليل من قبل الجميع، وهذا شعور يصعب على الرجل تحملها ولهذا لا يرغب في الكشف عن الحقيقة.

الراجل الخائن أيضا لا يكتفي بإنكار خيانته فقط وإنما يقوم على الأغلب بإلقاء اللوم ووضع الزوجة في موضع استجواب ومسائله دائما حتى لا تجد الزوجة فرصة من أجل البحث عن حقيقة هذه الخيانة أو أن تقوم باكتشافها.

الندم والخوف من هدم العلاقة الزوجية

جميع الرجال الذين يقومون بخيانة زوجاتهم تأتي عليهم أوقات يشعرون فيها بالندم والخوف خاصة عندما تشك الزوجة في ذلك وتبدأ في مواجهة الزوج من أجل التعرف على حقيقة هذا الأمر ومدى صحته.

في الختام تعدد الأسباب التي يمكن من خلال التعرف على لماذا ينكر الرجل خيانته وخاصة أن هذا يتوقف على طبيعة الرجل نفسه ولكن هناك مجموعة من الأسباب الأكثر انتشارا بين الرجال والتي قمنا بسردها.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد