متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الثاني السعودية

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 68
متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الثاني السعودية

متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 الفصل الثاني السعودية سؤال يطرحه أولياء الأمور والطلاب من أجل التعرف على الموعد الصحيح الذي بإمكان الطلاب القيام باختبارات المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية سواء من خلال منصة مدرستي أو من خلال التوجه إلي المدارس وذلك يتم في جميع مدارس المملكة العربية السعودية.

وبما أن الحكومة السعودية وخاصة وزارة التعليم تهتم بكل التفاصيل التي يحتاجها كل طالب وبناءً على تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا فإن القائمين على ذلك توجهوا إلى خادم الحرمين الشريفين بمرسوم يطلبون فيه بضرورة إجراء الامتحانات والانتهاء منها قبل عيد الفطر 1442.

 

موعد الاختبارات النهائية 1442 تويتر

  1. بناء على المرسوم الذي وجهه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ونائب رئيس مجلس الوزراء الذي تحدث فيه عن رغبته في سير عجلة التعليم والتربية بشكل سليم ودون التأثير بالسلب على صحة الطلاب.

جدول الاختبارات النهائية 1442

  1. تم الإفصاح عن جدول الاختبارات النهائية 1442 على موقع تويتر الخاص بوزارة التعليم السعودي وذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين أمر بإجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في رمضان 2021م.

متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 للمرحلة الإبتدائية

  1. إن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442 جاء طبقاً لمرسوم خادم الحرمين الشريفين حيث حدد الموعد بالشكل الذي يناسب كل مرحلة بحيث جميع المراحل التعليمية تنتهي من جميع الاختبارات قبل حلول عيد الفطر المبارك وهو كالآتي

    • إن موعد الاختبارات النهائية 1442 سبق وتم تحديده يوم الثلاثاء الموافق 1442/9/1 هجرية أي 2021/4/13 ميلادي تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في جميع المدارس الإبتدائية ورياض الأطفال السعودية.
    • كما أن تنتهي الاختبارات بالنسبة للمرحلة الإبتدائية في يوم الخميس الموافق 1442/9/10 هجرياً أي الموافق 2021/4/22 ميلادياً.

    موعد الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية

    • أما بالنسبة لموعد بدء الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للمرحلتين الإعدادية المتوسطة والثانوية في المملكة العربية السعودية فإنه يوافق 1442/9/6 هجرياً أي 2021/4/18 ميلادياّ.
    • كما تنتهي فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للمرحلتين في تمام يوم الخميس الموافق 1442/9/17 هجريا أي 2021/4/29 ميلادياّ.

كم باقي على الاختبارات النهائية

    • لمن يسأل هذا السؤال أو سؤال متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 فيجب أن ينتبه إلي أن قد انتهت الاختبارات لجميع المراحل بداية من التعليم الابتدائي ومروراً بالمرحلة المتوسطة وصولاً إلى التعليم الثانوي.
    • وبالتالي فإن المؤسسات التعليمية قد أغلقت من فترة والتي تسبق عيد الفطر المبارك وهذا ما يجعل طلاب المملكة العربية السعودية الذين يصل عددهم إلى سبعة ملايين طالب في أمان ضد فيروس كورونا المستجد.

موعد الاختبارات النهائية 1442 عن بعد

  1. أقر وزير التعليم السعودي أن الطالب بإمكانه التفاضل بين إتمام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني بشكل إلكتروني أو التوجه إلى المدارس لإتمام الاختبارات وهذا بسبب عدم وصول شبكات الإنترنت لمنطقة سكنه.

    وبالتالي فإن من يطرح سؤال متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 عن بعد فإن الإجابة تكون موعد انتهاء الاختبارات عن بعد أي من خلال منصة مدرستي تكون في نفس انتهاء الاختبارات النهائية التي تقام في المدارس.

ملخص المقال

  1. لمن يسأل متى نهاية الاختبارات النهائية 1442 فإن الرد عليه يكون تم بدء الامتحانات اول أيام شهر رمضان المبارك وتم الانتهاء منها في اليوم السابع عشر من شهر رمضان وهذا من حماية الطلاب من جائحة كورونا.