ما هي رواتب العمل في هولندا

رواتب العمل في هولندا تشتمل على مجموعة كبيرة من المميزات، حيث أنه يتضمن السكن والانتقالات، كما أنها تتنوع تبعًا لنوع الوظيفة، فمن أجل معرفة تفاصيل أكثر عن هذا الشأن تابعنا في هذا المقال للاستفادة.

 

 

 

 

 

 

متوسط رواتب العمل في هولندا

رواتب العمل في هولندا تحكمها قواعد محددة ولكنها بشكل عام تتراوح ما بين 1.350 يورو في الشهر إلى 21.300يورو.

متوسط الراتب عبارة عن 5.180 يورو شهريًا، هذا ما يعني أن ما يقرب من نصف العاملين يتقاضون أجور أقل من 5.180 يورو، ولكن النصف الآخر منهم يحصل على أكثر من هذا الرقم، حيث أن متوسط الأجر عبارة عن الرقم الذي يمكنه تحويل المجموعة إلى شطرين متساويين.

هل مرتب الأنثى يختلف عن مرتب الذكر ؟

بالطبع يجب ألا تكون هناك تفرقة ما بين كل من الذكر والأنثى في الراتب ولكن رواتب العمل في هولندا تتبع نظام التفرقة في الراتب تبعًا للجنس، حيث أن هناك فروقات ملحوظة وواضحة بين مرتب كل من الذكر والأنثى.

ماذا يمكنك فعله إن كان راتبك يخالف الحد الأدنى للأجور في هولندا ؟

في حالة تلقيك راتب أقل من المعروف في هولندا، كما أنك لا تتقاضى بدل عطلات، فإنك في ذلك الوقت يمكن أن تسير في الطريق القانوني، هذا في غضون خمس سنوات بعد أن تقوم بتلقي الراتب القليل.

عليك أن تعلم جيدًا أن الكشف المدرج به راتبك يجب أن يشتمل على المعدل الأساسي للراتب، هذا بجانب الحد الأدنى لمختلف رواتب العمل في هولندا، وما يتقاضاه العامل من بدل عطلات، من أجل أن تستطيع معرفة الفرق بين راتبك ورواتب الآخرين.

أما في حالة تلقيك راتب أقل بكثير من الأجور المقررة، يجب ألا تقف مكتوف الأيدي، وعليك أن تتحدث مع المسئولين في العمل، حيث أن هناك حالات يكون صاحب العمل هو من تقدم بطلب للوكالة التأمينية على الموظفين أن يعطيك أجر أقل من المتعارف عليه، كل ما عليك فعله هو التأكد من ذلك أولًا.

في الحالة التي تفشل فيها في إيجاد حل مقنع وسريع مع المسئول عن العمل، يمكنك القيام بشكل فوري وسريع برفع قضية للقاضي المختص بهذا الأمر، كما أنه ينصح في تلك الأمور باستشارة الجهات المعنية التي هي النقابة الخاصة بالعاملين أو المركز الاجتماعي الموكل بمساعدة الموظفين.

ومن الأعمال الايجابية أنه عند اكتشاف أن صاحب العمل يستغل الموظف ويعطيه أقل من الراتب المقرر أو المتعارف عليه، يتم فرض غرامات مالية كبيرة يمكن أن تقدر بنحو 12.000 يورو، كما أنها تلزمة بدفع كافة الرواتب بأثر رجعي بما يتماشى مع الرواتب المقررة، هذا في مدة أقصاها شهر من اكتشاف هذا التلاعب، ,وإلا ستصبح الغرامة 500 يورو بشكل يومي وتتضاعف إلى أن تصل إلى 40.000 يورو يدفعها صاحب العمل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد