ما هو الريتويت؟ Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 166
ما هو الريتويت؟ Twitter

يتساءل كل من يستخدم التويتر عن ما هو الريتويت؟ Twitter وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة منه في تغريداتهم، ومن الجدير بالذكر أن تويتر هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد بالأساس على نشر معلومات وأخبار بين مستخدميه، ويتميز التويتر بأنه مخصص أكثر للمحتوى الجادة عن ذلك المحتوى الترفيهي، وهو يعتبر من الوسائل المؤثرة كثيرا في الرأي العام والمتأثرة به، وأحيانا يتم اتخاد القرارات بالدولة بناء على تويتات الشعب، وذلك لأنه منصة يتم التشاور خلالها عن أهم القضايا المجتمعية بالوقت الحالي في كل دولة.

ما هو الريتويت؟ Twitter

  1. إن مصطلح ريتويت يشير بالأساس إلى عملية إعادة نشر تغريدة أعجبتك، ومن الجدير بالذكر أن إعادة النشر هذه مسموح بها سواء لمحتوى انت من قمت بنشره مسبقا، أو لمحتوى قام غيرك بنشره، وعموما تفيدك هذه العملية في توصيل بعض المعلومات لمن يقوم بمتابعة حسابك على التويتر.

علامة الرتويت في تويتر

  1. عندما ترغب في إعادة نشر محتوى معين فعليك بالطبع أن تكون مدركا للعلامة التي تشير لهذا الأمر بالموقع، وهي عبارة عن سهمين متداخلين في إشارة إلى إعادة تدوير تغريدة التويتر مرة أخرى، ولذا يتسائل الناس ما هو الريتويت؟ Twitter وهو أي إعادة كتابة التويتة مرة اخرى.

كيفية عمل ريتويت بتويتر

  1. إذا كنت تريد أن تعيد نشر تغريد سابقة من خلال حسابك، فيمكنك أن تدخل على التويتر من واجهة هاتفك المحمول وتتبع الآتي:

    1. أثناء تقليبك في موقع توتير ستجد العديد من التويتات الجميلة والمثيرة للدهشة والمحزنة، ومن إلى ذلك من العبارات التي تجذبك بمشاعرك لها.
    2. فإن أردت أن يشعر من يتابعك بنفس المشاعر فأنت تريد إعادة نشر هذه التويتة مرة أخرى ولك يتم من خلال أيقونة الأسهم المتداخلة.
    3. فعندما تضغط عليها سيظهر أمامك كلمة إعادة التغريدة يمكنك النقر عليها لتجدها على حسابك الخاص.

لا أستطيع إعادة التغريد

  1. في بعض الأحيان يعاني الفرد من مشكلة عدم القدرة على إعادة نشر تغريدة ما، وهنا تجدر الإشارة إلى أن أيقونة إعادة التغريد قد اختفت لفترة من موقع التويتر، وقد اعتقد البعض أن ذلك سيمنعهم نهائيا من إعادة نشر ما يريدون نشره، ولكن الحقيقة أن هذا إجراء مؤقت، ويمكنك بدلا من إعادة النشر أن تستخدم خاصة إعادة النشر مع وضع تعليق شخصي.

الفرق بين إعادة التغريد والاقتباس

  1. عندما تريد أن تعيد التغريد فأنت تتخير كلمة إعادة التغريد من خيارات أيقونة الأسهم، ولكن في حالة كنت تريد إعادة التغريدة كاقتباس وليس كنص بأكمله فيمكنك أن تتخير كلمة إعادة التغريدة كتغريدة اقتباس وعندها ستتمكن من وضع تعليقك الخاص على التغريدة بدلا من الاكتفاء بنشرها كما هي.

  1. بعد تعرفك على ما هو الريتويت؟ Twitter يمكنك ببساطة شديدة أن تعيد تغريدات النجوم والأشخاص الفاعلين بالمجتمع مرة أخرى.