ما هي أهم فوائد شرب الماء بكثرة؟

عدد الزيارات 201
ما هي أهم فوائد شرب الماء بكثرة؟

يفيد شرب الماء الشعر والبشرة إذ تحتاج الطبقة الخارجية من البشرة إلى كمية وافرة من الماء لتبقى رطبة، والماء هو  أفضل مرطب طبيعي وأساس لكل مستحضرات الترطيب ويساعد أيضاً في حالات الإمساك وفي زيادة حركة الأمعاء، سنعرض في مقالنا التالي أهم فوائد شرب الماء للبشرة والشعر.

 

 

 

 

يرطب البشرة ويعزز نضارتها.

  1. وفقاً لمجلس الغذاء والتغذية الأمريكي وتوصي الإرشادات العامة المرأة بالحصول  على لترين ماء على الأقل يوميا، يجب على الرجال الحصول على لترين ونصف على الأقل. ويشمل ذلك الماء من الطعام والمشروبات. المياه هو أفضل المشروبات للترطيب، ولكن بعض الناس لا يحبون طعم ذلك على تلقاء نفسها لذلك إضافة الليمون يعزز نكهة المياه، والتي قد تساعدك على شرب المزيد. إضافة بعض قطرات من الليمون إلى كأس الماء يضيف نكهة مميزة وأيضاً يعزز قدرة المياه على الترطيب إذ أن الحمضيات تحتوي فيتامين سي الذي يحارب الجذور الحرة التي تخرب خلايا البشرة وبالتالي إضافة الليمون تمنع خلايا البشرة من الشيخوخة المبكرة.

يدعم فقدان الوزن.

  1. لاشك أن المياه تساعد في حالات الإمساك؛ إذ أنه يزيد من الحركة العفجية للأمعاء بالإضافة إلى ذلك وجدت الأبحاث أن المياه مع الليمون تزيد من مقاومة الأنسولين الأمر الذي بدوره يساعد في حالات السكري من النمط الثاني وفي دراسة على فئران المختبر وجد الباحثون نقصان واضح في وزن الفئران الذين تناولوا الماء مع الليمون بكثرة.

يُحسن من رائحة الفم.

  1. تنجم رائحة الفم الكريهة عن وجود بعض الجرائم في الجهاز الهضمي أو أكل بعض أنواع الأطعمة اللاذعة التي تحوي على الثوم والبصل ولكن شرب كوب من الماء بعد وجبات الطعام الثقيلة يُساعد من تخفيف أثر تلك الرائحة المزعجة ومن تخليص الجسم من البكتيريا المسبب لها بالإضافة إلى منع جفاف الفم وإبقاء رطباً.

الماء مع الليمون والعسل.

  1. من أجل إبقاء البشرة رطبة والحفاظ على رونقها ننصح بشرب كأس من الماء والليمون الطازج والعسل كل يوم صباحاً. ضع عصرة نصف ليمونة من كأس كبير من الماء الفاتر ملعقة متوسطة من العسل يمكنك دوماً إضافة ورق النعنع إلى هذا المزيج إذ يساعد ذلك على الشعور بالنشاط صباحاً وكذلك بإمكانك إضافة بعض شرائح من الزنجبيل الطازج إلى هذا المزيج إذا لم تكن نكهة الزنجبيل تزعجك. قد يسبب هذا المزيج بعض التلبكات الهضمي للبعض أو الشعور بالحرقة، في حال ظهرت أحد تلك التأثيرات الجانبية عليك توقف عن شرب الماء مع الليمون واستبدلها بالماء الفاتر فقط.

     

    تظهر الدراسات الجديدة والبحوث الفوائد الصحية لشرب الماء وخاصةً الماء مع الليمون للبشرة وتعزيز نضارتها وتجديد الخلايا الميتة وقد عرضنا في مقالنا السابق أهم تلك الفوائد وأعطينا القارئ أهم النصائح لزيادة فعالية الترطيب مع ذكرنا لبعض الأثار الجانبية المحتملة لشرب الماء مع الليمون.