ما هو فيسبوك Facebook بيكسل

كاتب مُشارك: فاطمة أحمد
عدد الزيارات 107
ما هو فيسبوك Facebook بيكسل

إن التطور المستمر للتكنولوجيا والعالم الإلكتروني المستمر قدّم الإفادة للعديد من التجار وأصحاب رؤوس الأموال. وذلك عن طريق منحهم إمكانية عرض منتجاتهم ومحتوى شركاتهم على الأنترنت. بالإضافة إلى إمكانية تسوق الزبائن وشراء ما يرغبون أيضاً عن طريق الإنترنت. وذلك فرض على التجار ايجاد موسوقين مختصين لعرض منتجاتهم بطريقة أفضل. والتطور المستمر أعطى المسوقين الألكترونيين أدوات وفرص كثيرة لم تكن متاحة قبل مثل فيسبوك بيكسل Facebook pixel.

نبذة عن فيسبوك بيكسل Facebook pixel

  1. إن فيسبوك بيكسل Facebook pixel هو عبارة عن أداة تحليليّة، أو كود، يضاف إلى الموقع أو المتجر الإلكتروني الخاص بنا، ويقوم بمساعدتنا على قياس مدى فاعلية الحملات التسويقيّة التي نقوم بها، وذلك عن طريق تزويدنا بتقارير لنفهم سلوكيات زوار الموقع أو المتجر الإلكتروني.

ميزات فيسبوك بيكسل facebook pixel

  1. يمكننا فيسبوك بيكسل من إستقطاب عملاء لديهم إهتمام بمنتجاتنا، ويتيح لنا معرفة ما يرغب به زوارنا عن طريق دراسة سلوكيات الزوار.

    وإن ذلك يتم عندما يقوم زائر بالدخول إلى صفحة من صفحات الموقع الالكتروني الخاص بنا، أو شراء شيء معين من متجرنا الإلكتروني، أو عند القيام بإجراء مطلوب قمنا بإضافته للأداة بعد انشائنا للقناة التسويقية.

    ترسل لنا الأداة السلوكيات التي درستها على شكل تقارير موجودة في الداش بورد dashboard الخاصة بإدارة الحملات التسويقية الخاصة بالفيسبوك بيكسل. وبالتالي تساعدنا على القيام بحملات تخص هذه الفئة، ومنه زيادة عدد الزوار المهتمين بمحتوى متجرنا.

شروط استخدام وفوائد فيسبوك بيكسل facebook pixel

  1. من شروط إستخدام فيسبوك بيكسل إمتلاك موقع الكتروني (متجر أو ووردبريس أو موقع عادي) وأن تكون قادر على إدخال كود برمجي خاص به. كما يجب أن يكون لدينا صفحة خاصة على فيسبوك facebook.

    أما عن فائدة فيسبوك بيكسل facebook pixel، فعند القيام بحملات تسويقية الكترونية لتوجيه الزوار للموقع أو المتجر الإلكتروني يحصل زيادة نسبة الزوار، كما يحصل ترويج أعلاني أكبر، ويصل الترويج  إلى عدد كبير من الناس، وتحصل على جمهور خاص بك مما يمكنك بعد ذلك من إنشاء إعلانات أو عرض محتوى يستهدف هذه الفئة. كما أنه يساعد في معرفة مدى مبيعاتك وآراء الجمهور لتساهم في دعم حملاتك التسويقية، أودفع الزبائن إلى تنفيذ إجراءات ترغب أن يقوموا بها.

طريقة انشاء حساب فيسبوك بيكسل facebook pixel

  1. لإنشاء فيسبوك بيكسل facebook pixel  لدينا طريقتين إما عن طريق الحساب الشخصي على فيسبوك، أو عن طريق إنشاء حساب مهني بالفيسبوك مانجر facebook manager.

    والفرق بين الطريقتين أنه عند إنشاء فيسبوك بيكسل facebook pixel عن طريق الحساب الشخصي لا يمكننا إنشاء إلا حساب بيكسل واحد فقط لكل متجر. أما عن طريق الفيسبوك مانجر facebook manager فيمكننا إدارة العديد من المواقع والمتاجر من حساب واحد.

    كما أنه في المستقبل إذا أردنا أن نضع الحساب تحت تصرف شركة خاصة لتديره هي أو تحت تصرف أشخاص، وفي حال كنا قد أنشأنا الحساب من الصفحة الشخصية الخاصة بنا سيحتم علينا إعطاءهم إياها أما إذا استخدمنا الفيسبوك مانجر فهو مفصول تمامًا عن الصفحة الشخصية وبالتالي لسنا بحاجة للتخلي عنها.

خطوات إنشاء حساب فيسبوك بيكسل facebook pixel

    • نزور event manager، ونضغط على create pixel.
    •  بالنسبة لموضوع التسمية فيمكننا تسميته باسم العمل الخاص بنا.
    • يظهر لدينا صفحة إرشاديّة وظيفتها أن تدلنا كيف ندخل الفيسبوك بيكسل على موقعنا أو متجرنا بأماكن مختلفة.
    •  ننقر على مربع قبول الشروط.

    يجب علينا بعد إنشاء حساب pixel  إضافته إلى موقعنا الخاص وذلك حتى يبدأ فيسبوك بيكسل بالعمل ونقل الكود الذي سيتيحه لنا الفيسبوك إلى صفحة الموقع الخاصة بنا. وذلك يتم بالضغط على copy and paste the code.

    بعد هذا يتوجب علينا معرفة إذا كان الفيسبوك بيكسل facebook pixel  الخاص بنا يعمل ويتم ذلك عن طريق عدة خطوات:

    1. إذا لم يكن لديك محرك البحث chrome يجب عليك تنزليه.
    2. اذهب إلى متجر chrome  وقم بالبحث عن مساعد بيكسل pixel helper.
    3. ننقر على إضافة facebook pixel helper.
    4. بعدها ستظهر الأيقونة في شريط العناوين.
    5. نقوم بالنقر عليها وبعدها ندخل  ID pixel الخاص بنا فإذا تم إيجادها وتحقق من أنها تعمل بشكل صحيح فإنه يكون أصبح جاهزًا لنشر إعلانات بمساعدة فيسبوك بيكسل.
      وبذلك توفير بيانات ومعلومات صحيحة عن الزبائن.

    في حال عدم ظهور أية بيكسل فهذا يدل على وجود خطأ يجب العودة إلى قسم أكتشاف المشكلات وحل المشكلة كي لا يتم توفير معلومات خاطئة عن الزبائن.

إضافة فيسبوك بيكسل facebook pixel إلى ووردبريس WordPress

    • نقوم بالضغط على إعداد بيكسل.
    • نضغط على إستخدام عملية تكامل أو مدير علامات.
    • نختار ووردبريس WordPress.
    •  نقوم بتحميل ملحق فيسبوك إلى WordPress.
    • نسجل دخول إلى WordPress
    •  نقوم باختيار ملف for word press facebook pixel
    • ننقر على تثبيت.
    •  نقوم بالنقر على تنشيط.

    وفي الختام فإن أصل أي مشروع كبير هو فكرة ومشروع صغير لذا يجب علينا الاهتمام بأفكار مشاريعنا والعمل عليها وإيجاد طرق مفيدة وجيدة لنشرها على أوسع نطاق .