ما هي فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل؟

كاتب مُشارك: محمد علي
عدد الزيارات 130
ما هي فوائد الزنجبيل المطحون مع العسل؟

يُعد الزنجبيل من أحد الأطعمة اللاذعة والحارة التي تدخل في العديد من الوصفات المنزلية التقليدية والأطباق الشعبية وخاصةً في بلاد شرق آسيا، في مقالنا التالي سنقوم بعرض أهم فوائد شراب الزنجبيل مع العسل الصحية التي يمكنك الاستفادة منها اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

يساعد في حالات إلتهاب الحلق

  1. قد يساعد خليط الزنجبيل مع العسل  في التهاب الحلق بعدة طرق.  على سبيل المثال قد يوفر بعض تخفيف الآلام كمضاد للإلتهابات.  كما أنه يعزز المناعة للمساعدة في مكافحة الالتهابات التي تسبب التهاب الحلق. إذ يحتوي الزنجبيل على مادة الجنجرول ذات الخواص المضادة للإلتهاب وأيضاً يوفر العسل شعوراً بالانتعاش والراحة للحلق.

مضاد جرثومي قوي

  1. يمتلك مزيج العسل مع الزنجبيل مزايا مهمة في محاربة الجرائم وخاصة تلك المسببة للإنتانات و الإلتهابات البلعومية أيضاً لوحظ وجود خصائص مضادة للجراثيم الأمعاء المسببة لحالات الإسهال لخليط شاي الزنجبيل والعسل.

مضاد للغثيان والتقيؤ

  1. يعَد التقيؤ فعلًا مُنعكساً لا إرادياً، يؤدي إلى إفراغ محتويات المعدة عبر الفم. في حين يصف الغثيان الشعور بأنك قد تتقيأ، لكنك لا تتقيأ فعلاً، عادةً ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من الغثيان المستمر ودوار السفر بتناول شاي الزنجبيل والعسل باستمرار إذ أن المركبات العطرية الموجودة في الزنجبيل لها خصائص مضادة للغثيان.

يساعد في علاج آلام الدورة الشهرية

  1. قد تساعد بعض العلاجات العشبية  على تخفيف الدورة المؤلمة الطويلة. صحيح أن العلاجات العشبية عمومًا في حاجة إلى مزيد من الأبحاث لإثبات فعاليتها، لكن الأمر يستحق استشارة الطبيب قبل البدء بهذه العلاجات ولكن وجد الباحثون علاقة قوية بين تناول شاي الزنجبيل والعسل لتخفيف حدة النزيف والتشنجات في أثناء الدورة الشهرية بالإضافة إلى ذلك يُعتقد أن مسحوق الزنجبيل يساعد في تنظيم الدورة الشهرية.

علاج ارتفاع ضغط الدم

  1. يعاني اليوم واحد من كل ثلاثة أشخاص بالغين تقريباً من فرط ضغط الدم في الولايات المتحدة، ومع أن الحمية الغذائية وتغيير نمط الحياة كافيان لامتثال بعض المرضى للشفاء. استخدم البشر وخاصةً شاي الزنجبيل منذ آلاف السنين لعلاج ارتفاع ضغط الدم إذ يساعد شاي الزنجبيل والعسل على تقليل تقلص عضلات الأوعية الدموية المساء التي بدورها ترفع ضغط الدم، لذا يوصي الخبراء بشرب كأس من شاي الزنجبيل والعسل كل يوم لمرضى فرط ضغط الدم.

تقوية جهاز المناعة

  1. كما ذكرنا سابقاً يحتوي الزنجبيل على مادة الجنجرول المضادة للإلتهابات ولكن وجدت دراسة نُشرت حديثاً أن هذه المادة تساعد على تقوية جهاز المناعة بشكل ملحوظ ورفع من سوية أداء الخلايا التائية؛ الأمر الذي يساهم في محاربة الأمراض الجرثومية والفيروسية مثل الإنفلونزا والحُمى وبعض أنواع الطفح الجلدي لذلك يوصي خبراء الصحة بشري شاي الزنجبيل مع العسل عند إصابتك بالإنفلونزا أو (الكريب).

بعض النصائح قبل البدء بشرب شاي الزنجبيل والعسل

  1. رغم أن الزنجبيل ملائم لأغلب الناس، قد يتحسس البعض من مركبات الزنجبيل العطرية لذا يجب الحذر إذا أردت شرب شاي الزنجبيل والعسل لأول مرة. أيضاً يوصي بعض الأطباء بتجنب الحامل للزنجبيل لخطورة حدوث تشنجات يمكن أن تؤدي إلى حالات إجهاض في بعض الأحيان لذا يجب استشارة الطبيب أولاً قبل شرب شاي الزنجبيل والعسل.

    يملك شاي الزنجبيل والعسل خواص صحية مضادة للإلتهابات وأيضاً يحتوي على مضاد أكسدة قوية وهو فعال في علاج حالات الزكام وآلام الدورة الشهرية وحالات ارتفاع ضغط الدم، لذلك نوصي الجميع بتجربة هذا المزيج السحري من العسل والزنجبيل بمعدل كوب كل يوم.