ماهي حملات الحج المجانية

ماهي حملات الحج المجانية قد يراودك هذا السؤال وتريد أن تتعرف على إجابته وخاصة إذا كنت من المتشوقين لأداء فريضة الحج التي يسعى إلى أدائها المسلمين جميعا.

حملات الحج المجانية هي حملات تعمل على توفير فرص لحج بيت الله الحرام بالنسبة لغير القادرين ويتم ذلك بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم أو تحمل أي تكاليف وليس هذا فقط بل توفر للحجاج كل الخدمات بل أفضلها لتيسير أداء فريضة الحج وتقدم كل هذه الخدمات من خلال حملة الراجحي للحج وبالاشتراك مع مجموعة من المتطوعين.

ماهي حملات الحج المجانية

  1. الحج فريضة على كل مسلم قادر ماديا وبدنيا ولكن أصبح من يريد الحج يتحمل الكثير من التكاليف والتي قد لا يقدر على تحملها الكثير من الناس لذلك تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم حملات حج مجانية لغير المستطيعين.

منح الحج المجانية

  1. تهدف حملات الحج المجانية إلى خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك برفع تكاليف الحج عنهم سواء كانوا مقيمين أو مواطنين في المملكة العربية السعودية، لذلك تسعى مؤسسة الراجحي للحج الخيرية في تنظيم هذه الحملات على أفضل وجه وتقوم المؤسسة بتسهيل مناسك الحج على الحجاج الحاصلين على الحج من خلال هذه الحملة وتوفير جميع الخدمات الحج وذلك من خلال مجموعة من الكفاءات البشرية.

أسعار حملات الحج 1442 

  1. هناك العديد من حملات الحج في المملكة منها حملات مدفوعة القيمة ورحلات أخرى مجانية تابعة لمؤسسات خيرية وكلاهما يحتوى على مجموعة من برامج الحج المناسبة لجميع الفئات.

    وعادة ما تعلن مؤسسة الراجحي عن حملات حج مجانية وتتلقى الطلبات من المواطنين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية ولكن قد لا تتلقى هذا العام طلبات حج هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

    وذلك فإن الحج أصبح محدود جدا وأصبحت تصاريح الحج تمنح لأعداد قليلة جدا ولم يعلن حتى الآن عن أي تصاريح الحج حيث أن المملكة تقوم بالإعلان عن الآليات التي يتم تنفيذ الحج بها لعام 1442 هجريا وعدد الحجاج الذين سيسمح لهم بأداء مناسك الحج لهذا العام كما ستعلن مؤسسة الراجحي عن تفاصيل التسجيل عند توفرها

حملة الراجحي للحج المجاني في السعودية التسجيل هذه الأيام

  1. ولعل سؤال ماهي حملات الحج المجانية يجعلنا نتطرق إلى ما أسهمت به شركة الراجحي التي تم تأسيسها عام 1391 هجريا في مساعدة الكثير من غير القادرين على أداء فريضة الحج وذلك لحرص الشركة على فعل الخير. 

حملات الحج المجانية 1442

  1. تقدم شركة الراجحي بعض الحملات المجانية لأداء فريضة الحج للسعوديين وغير السعوديين تعلن عنها في بعض المواقع.

    هذه الحملات المجانية للحج يتحمل جميع التكاليف الخاصة بها أبناء عبد العزيز بن صالح الراجحي وتكون تحت إشراف أبنائهم وأبناء أبنائهم

التسجيل في حملات الحج المجانية 

  1. يعد استفسارك عن ماهي حملات الحج المجانية خطوة هامة للتسجيل في حملات الحج المجانية ثم عليك اتباع مجموعة من الخطوات التي تتم إلكترونيا لإكمال التسجيل وهذه الخطوات هي:

    • الدخول إلى الموقع الخاص بالتقديم وستجد قائمة باسم (احجز الآن) ثم ادخل المدينة التي تسكن فيها.
    • ادخل عدد الحجاج الذين يرغبون في الحصول على الحج المجاني.
    • اختر برنامج الحج المناسب لك ثم اضغط على ارسال.
    • بعد ذلك اختر الحملة التي ترغب فيها ثم اضغط على حجز.
    • سيطلب منك ادخال بعض البيانات مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
    • ادخل رمز التحقق المرسل على هاتفك ثم قم بإدخال تاريخ الميلاد والرقم الخاص بالسجل المدني.
    • سيكون تسجيلك هذا قيد المراجعة وسيرسل إليك الرقم الخاص بالحجز على هاتفك لحين الموافقة على طلبك وإرسال لك رسالة.

  1. بعد معرفة ماهي حملات الحج المجانية يجب أن يعرف من يرغب أن يتقدم للتسجيل في هذه الحملات أن يكون لم يسبق أن أدى فريضة الحج قبل ذلك