ما هي رسوم تحويل ويسترن يونيون من السعودية

كاتب مُشارك: Ahmad Salamon
عدد الزيارات 292
ما هي رسوم تحويل ويسترن يونيون من السعودية

كثيرٌ منا يتساءل عن مقدرته على تحويل أموالٍ إلى أقاربه أو أصدقائه القاطنون خارج المملكة العربية السعودية وفيما إذا كان ذلك سهلاً أو يتّطلب الكثير من المشقّة، إلّا أنّ الأمر اليوم أصبح أسهل مما تظنُّ بكثيرٍ مع شركة ويسترن يونيون الأميركية التي تقبع في ولاية كولورادو حيث تصدّرت شركات تحويل الأموال على مستوى العالم وهي معنية الآن بتحويل الأموال بكل سلاسةٍ وبساطةٍ خاصة بعملة الدولار أو اليورو وسنتناول في هذه المقالة رسوم تحويل الأموال وكيفية القيام بعملية التحويل حيث تستلم الحوالة بنفس العملة المرسلة.

رسوم تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون في المملكة العربية السعودية:

  1. عند قيامك يجب أن تضع في الحسبان أن رسوم تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون تتباين كثيراً فيما كانت الحوالة داخلية أو خارجية ففي حال كانت الحوالة داخلية فإنّ الرسوم المترتبة عليك تعد رمزية جداً وغالباً لا يتم طلب أيَّ رسومٍ على عملية التحويل في الحوالات الداخلية وتؤخذ هذه الرسوم من الشخص الذي قام بعملية الإرسال وليس من المستلم، ولكن يتم فرض بعض المبالغ المالية على المستلم في الحوالات البنكية، ولكن في حال أردت إرسال حوالة خارجية فإن ذلك سيكلفك بعض المال.

المبالغ المالية المترتبة عليك عند إرسالك حوالة خارجية في ويسترن يونيون:

  1. • عند تحويلك مبلغاً قدره خمسون دولاراً يترتب عليك ثلاثة عشرة دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره مئة دولارٍ يترتب عليك أربع عشرة دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره مئتا دولارٍ يترتب عليك مبلغ قدره أحد وعشرون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره ثلاثمئة دولار يترتب عليك مبلغ قدره سبعة وعشرون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره أربعمئة دولار يترتب عليك مبلغ قدره اثنان وثلاثون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره خمسمئة دولار يترتب عليك مبلغ قدره سبعة وثلاثون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره ألف دولار يترتب عليك مبلغ قدره سبعة وأربعون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره ألفا دولار يترتب عليك مبلغ قدره ثمانون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره ثلاثة آلاف دولار يترتب عليك مبلغ قدره مئة وعشرون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره أربعة آلاف دولار يترتب عليك مبلغ قدره مئة وستون دولاراً.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره خمسة آلاف دولار يترتب عليك مبلغ قدره مئتي دولار.
    • عند تحويلك مبلغاً قدره سبعة آلاف وخمسمئة دولار يترتب عليك مبلغ قدره ثلاثمئة دولار.

طرق تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون في المملكة العربية السعودية:

  1. وفّرت شركة ويسترن يونيون لعملائها عدة طرق لتحويل الأموال من دولة لأخرى وسنذكر هذه الطرق:
    • التحويل البنكي: وفي هذه الطريقة يقول المرسل بتحويل الأموال المراد إرسالها عبر البنك إلى المستلم، ولكن لكي يتم ذلك يجب أن يكون المرسل على علم باسم ورقم حساب المستلم، يجب أن تضع في حسبانك أنّ عملية التحويل قد تستغرق ثلاثة أيام حيث يتم إعلام المستلم أنه تم تحويل الأموال إلى حسابه الشخصي.
    • التحويل الشخصي: في حال عدم امتلاك المستلم لحساب بنكي يصبح التحويل الشخصي هو الطريقة الأفضل لتحويل الأموال عبر ويسترن يونيون، وفيها يتم إرسال الأموال إلى المستلم بشكل مباشر فيتوجه المستلم إلى أقرب شركة صرافة أو بنك في المنطقة التي يقيم فيها واستخدام بطاقته الشخصية وعن طريق رمز معين يمكنه الحصول على الأموال المحولة، قد يستغرق ذلك ثلاثة أيام أيضاً.
    • التحويل الالكتروني: وفيه يتم الولوج إلى الموقع الالكتروني للشركة وتحويل الأموال باستخدام رمز معين ويستطيع المستلم الحصول على المبلغ المرسل باستخدام ذلك الرمز.

شروط تحويل الأموال بواسطة ويسترن يونيون:

  1. كثير منا يتساءل فيما إذا كانت الشروط المطلوبة لتحويل الأموال عبر ويسترن يونيون صعبة ففي الحقيقة هذا الأمر بسيط جداً ويمكن لأي أحد إجراؤه وكل ما يحتاج إليه هو البطاقة الشخصية، لكن يشترط في الشخص المرسل وكذلك الشخص المستلم للأموال أن يكون بالغاً راشداً فوق الستة عشر عاماً، وبالتالي لا يسمح للأطفال بإرسال واستلام الأموال وفي حال كان المستلم طفلا يمكن لوكيله القانوني أن يستلم الأموال عنه.

هل يوجد حدٌّ أعلى للمبالغ المرسلة عبر ويسترن يونيون؟

  1. في الحقيقة هذا الموضوع يتباين حسب العملة التي يتم تحويل الأموال بها ففي غالبية العملات لا يوجد حدٌّ أعلى، إلّا أنّه في حال كنا نقوم بتحويل الأموال بالعملة الصعبة كالدولار فإنَّ الحدَّ الأقصى لتحويل المال هو خمسون ألف دولاراً للتحويله الواحدة.