كيفية تحويل ويسترن يونيون الراجحي ومميزاته وشروط فتح الحساب

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 207
كيفية تحويل ويسترن يونيون الراجحي ومميزاته وشروط فتح الحساب

تعتبر البنوك أحد أشكال التقليل من المخاطر المالية وذلك لأن البنك يستطيع التعامل مع أكثر من جهة مالية ومع أكثر من مشروع واستثمار، فلهذا تتنوع لدينا مصادر التمويل وأيضا يستطيع من خلاله أصحاب المبالغ المالية الصغيرة من تطوير أموالهم عن طريق المشاركة بالاستثمارات الكبيرة وطويلة الأمد، وتساهم البنوك بشكل خاص في حماية المال من السرقة بحيث يكون مجهز بأنظمة إنذار عالية جدا ومحمي بطريقة ممتازة وفي حال تمت سرقة بنك فهو ملزم بإعادة الأموال لأصحابها، لم تكتفي البنوك بالإيداع والسحب بل قامت بتطوير نفسها من خلال العديد من الطرق، واليوم في مقالنا سوف نتكلم عن ميزة ويسترن يونيون في البنك الراجحي التي تساعد المقيمين في بلاد الاغتراب من إرسال النقود إلى ذويهم وأقاربهم.

وسائل تحويل ويسترن يونيون الراجحي

  1. قام البنك الراجحي بتوفير إمكانية نقل الأموال للعملاء من داخل المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق ويسترن يونيون، ويجب ذكر أن أسعار النقل استطاعت أن تنافس العديد من البنوك وذلك لجذب العملاء من جميع أنحاء المملكة، وقد قدم لنا البنك الراجحي ثلاث طرق وهي :

    أولا من خلال التطبيق الذي صمم خصيصا لهذا الغرض وقد أطلق عليه اسم تطبيق البلاد والذي يعمل على جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الآندرويد، الوسيلة الثانية عن طريق المنصة الإلكترونية والتي سميت أيضا بمنصة البلاد، وأخيرا تستطيع تحويل الأموال عن طريق أي ماكينة صرافة آلية من بنك البلاد.

خدمات تحويل ويسترن يونيون الراجحي

  1. يتيح لنا بنك الراجحي العديد من الخدمات والخيارات عن طريق ويسترن يونيون التي يقدمها بكل سرور للعملاء وهي :

    1ـ لنفرض أنك تريد إرسال مبلغ مالي إلى أحد الأقارب ولكن لا تملك حساب في أي بنك من التي يتعامل معها الراجحي، فلا تقلق فقد وفر لك البن الحل عن طريق الكاش أونلاين عن طريق البنك المراسل.

    2ـ عزيزي العميل إن كنت من المقيمين داخل المملة السعودية فبإمكانك الآن أن ترسل التحويل المالي عن طريق الحساب الجاري في البنك الذي يرسل للبنك الراجحي.

    3ـ من الطرق المعروفة جدا أنك تستطيع إرسال المبلغ المالي إلى منزل الشخص المطلوب وكل ما عليك هو إرسال عنوان الشخص ليتم الأمر بكل مرونة.

    4ـ وأخيرا تستطيع أن تقوم بتحويل المال عن طريق بنك ثالث ولكن بشرط أن لا يكون من البنوك المراسلة للراجحي.

مميزات ويسترن يونيون الراجحي

  1. 1ـ يقوم البنك على أسس التطوير ومواكبة التكنولوجيا لذلك دائما يحرص على إطلاق العروض والخدمات على المنصات الإلكترونية  ولكن حصرا التي تكون تابعة لبنك البلاد فقط

    2ـ إن كنت تريد التراجع عن عملية تحويل النقود فلا تقلق لأن الراجحي يوفر لك إمكانية إلغاء العملية واسترداد الأموال من جديد

    3ـ من الطرق التي يتبعها بنك الراجحي لجذب العملاء هي المنافسة على سعر يجعله الخيار الأول لأي عميل

    4ـ يملك عدد كبير جدا من الوكلاء لخدمة ويسترن يونيون ويصل عددهم إلى أكثر من  525  ألف

    5ـ تستطيع من خلال هذه الميزة أن ترسل المبلغ المالي للشخص المطلوب حتى وإن لم يكن يملك حساب بنكي خاص به

    6ـ من المميزات الهامة لويسترن يونيون هي السرعة في العملية حيث من الممكن عملية تحويل بنكية أن تستغرق أقل من دقيقة واحدة

    7ـ حدد البنك الراجحي سقف التحويل عن طريق ويستر يونيون وهي 7500  دولار وذلك بشكل شهري

شروط فتح حساب في بنك الراجحي

  1. قبل أن نتكلم عن شروط فتح الحساب في الراجحي علينا أن نعلم ما هي الشروط لخدمة الويسترن يونيون، بصراحة هو شرط واحد فقط والذي يتمثل بدفع رسوم مقابل العمليات البنكية الدولية التي يقوم بها عن طريق الخدمات الإلكترونية التي يوفرها بنك البلاد كما تكلمنا سابقا.

    هناك شرطان أساسيان فقط لفتح حساب جاري وهما :

    1ـ حدد البنك الراجحي شرط عمر العميل وهو 18  سنة كحد أدنى و 65  كحد أقصى للعمر المطلوب.

    2ـ أوردنا لك الرابط الآتي لكي تستطيع أن تعرف أكثر عن الشروط لفتح حساب في الراجحي

    في ختام هذا المقال هل أعجبتك خدمة الويسترن يونيون وستعتمدها في تحويل أموالك؟، لا تنسوا زيارة موقعنا بشكل يومي لنبقيكم على إطلاع على آخر الأخبار والمقالات المختلفة المصممة لتنال إعجابكم.