طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

كاتب مُشارك: خضر ديوب
عدد الزيارات 375
طرق تحويل البيتكوين الى دولار بسهولة

البيتكوين هي عملة رقمية افتراضية مشفرة، ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بعد ارتفاع سعر البيتكوين الواحد اليوم إلى 57263 دولار أمريكي.
في بداية ظهور البيتكوين عام 2009 كانت تساوي أقل من سينت واحد لكل بيتكوين،

حتى وصل البيتكوين الواحد في عام 2017 إلى الألف دولار، وبعدها بعام أصبح البيتكوين يساوي 20 ألف دولار.
هناك عدة طرق لتحويل هذه العملة الرقمية إلى دولار أو إلى عملة وررقية ملموسة أخرى (مثل اليورو أو الين).

تحويل البيتكوين إلى دولار عن طريق البورصات:

  1. تعتبر من الطرق السهلة والمستخدمة بكثرة لتحويل البيتكوين إلى عملة نقدية، كل ما عليك القيام به هو البحث عن بورصة تمكّنك من استبدال عملة البيتكوين بالعملة النقدية.
    أمثلة عن هذه البورصات:

    • livecoin
    • Bitmex
    • coinbase
    • Kraken
    • Bitfinex
    • bitFlyer
    • bitsane

تحويل البيتكوين إلى دولار عن طريق المواقع والشركات:

  1. يوجد شركات مختصة بتداول عملة البيتكوين، حيث تعمل الشركة على جمع البائعين والمشترين من كل دول العالم بحيث تجد بسهولة مشتري مناسب لعملات البيتكوين الموجودة لديك. وتكمن أهمية هذه الشركات بأنها تتيح لك التعامل مع مشتري عملة البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى بشكل مباشر، كما توفر لك أشكال مختلفة للحصول على العملة النقدية، مثل الإيداعات المصرفية أو عن طريق Pay Pal أو حتى الحصول عليها نقداً.
    مثال على هذه الشركات، شركة localBitcoin التي تأسست في سنة 2012 في فلندا.

     

  2. يمكنك أيضاً التحويل عبر المواقع الالكترونية وذلك عن طريق تحويل البيتكوين إلى موقع باي بال، من ثم تحويلها إلى بايونير لتتمكن من الحصول على الأموال نقداً عن طريق كارت البنك الخاص ببايونير.
    مثال على هذه المواقع:

    • Virowx
    • payoneer
    • paypal

تحويل البيتكوين إلى دولار عن طريق البنوك:

  1. للتحويل بهذه الطريقة يشترط أن يكون لديك حساب بنكي أمريكي أو حتى حساب عادي وليس بنكي، لكن يجب أن يكون حسابك عالمي لتتمكن من تبادل الأموال والعملات الرقمية من وإلى أي مكان في العالم.
    يمكنك القيام بذلك عن طريق مواقع Cexio – payoneer التي تقوم بتحويل الأموال إلى دولارات من ثم تتحول إلى المحفظة الخاصة بهذا الموقع، أخيراً تقوم بنقل هذه الأموال إلى حسابك البنكي لتتمكن من السحب بشكل طبيعي.

تحويل البيتكوين إلى tether (USTD):

  1. تستطيع التحويل بهذه الطريقة في حال لم تكن على عجلة من أمرك في التحويل، ولست بحاجة إلى عملة نقدية في الوقت الحالي وكنت ترغب في تجنب الالتزامات الضريبية المفروضة من الدول، حيث تقوم بتحويل البيتكوين إلى tether (USTD).
    تعد هذه الطريقة في الغالب أفضل من التحويل المباشر إلى دولار وتفيدك في حال التفكير في شراء المزيد من عملة البيتكوين لاحقاً.
    أيضاً قيامك بنقل الأموال من وإلى المصارف يعرضك لكثرة المسائلات الضريبية القانونية، كما تفيدك في تجنب تقلب أسعار العملات الورقية حيث أنها تربط أسعار الصرف بسعر الدولار، حيث يكون واحد USTD يعادل واحد دولار أمريكي، بالتالي التقليل من الجهد والتعب عند تحويل العملات النقدية إلى أحد البورصات
    لشراء البيتكوين.
    كما أن USTD مدعومة من قبل البورصات العالمية.

خلاصة التحويل من بيتكوين إلى دولار:

  1. تعد طريقة تحويل عملة البيتكوين إلى الدولار من أكثر الطرق أمناً في الوقت الحالي لتحويل العملات الرقمية إلى أموال حقيقية.
    يمكنك أيضاً تحويل عملات البيتكوين إلى دولار عن طريق بيع عملاتك الخاصة إلى الأصدقاء أو العائلة في حال رغبوا في امتلاك هذه العملة.
    بإمكانك بيع وشراء البيتكوين من خلال الصراف الآلي ATM بشكل سهل وبسيط وتحويل البيتكوين إلى دولار أو حتى تحويله إلى عملتك المحلية، وذلك من خلال صرافات خاصة بالبيتكوين فقط وعددها قليل حول العالم لكنها في ازدياد يوماً بعد يوم.