Ultimate magazine theme for WordPress.

ماذا افعل عندما استيقظ في الصباح

ماذا افعل عندما استيقظ في الصباح سؤال يطرحه العديد من الناس ويبحثون عن إجابته باستمرار، ويختلف الناس في إجابة هذا السؤال لأن هناك أشخاص يستيقظون في الصباح ويبحثون عن الأعمال المهمة التي لديهم حتى ينتهوا منها في بداية اليوم، ومنهم من يبدأ يومه بالاسترخاء وبعض الأعمال البسيطة التي لديهم لأنهم يستيقظون وهم يشعرون بالخمول والتعب.

هناك بعض الأمور المهمة التي سنذكرها تساعد على الاستيقاظ في الصباح بنشاط وهمة كبيرة وتجعلنا نستقبل اليوم الجديد بسرور.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ماذا افعل عندما استيقظ في الصباح

من الأفضل اتباع هذه الخطوات المرتبة عند الاستيقاظ:

  • وضع المنبه بعيدا عن السرير، حتى يضطر النائم للتحرك حتى يغلق المنبه ويبتعد عن السرير تمامًا، وهذه الخطوة يتم تنفيذها قبل الذهاب للنوم.
  • بعد إغلاق المنبه يجب أخذ نفس عميق مع تناول كوب من الماء، وفائدة الماء أنها تعمل على تعويض الجسم عن الماء الذي تم فقده بسبب العرق وقت النوم.
  • تحضير فطور شهي وصحي، ويجب الاهتمام بوجبة الإفطار لأنها من أهم الوجبات في اليوم وتمد الجسم بالطاقة.
  • الجلوس في مكان مشمس للاستفادة منها والحصول على فيتامين د، كما أن الشمس تساعد في إيقاف هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم.
  • البدء في التمارين الرياضية اليومية لأنها تنشط الدورة الدموية وتحفزها، ويفضل ألا تقل مدة التمارين عن نصف ساعة في اليوم.

الوقت المثالي للنوم

من بنود إجابة سؤال ماذا أفعل عندما استيقظ في الصباح هو التعرف على الوقت المثالي للنوم، ويختلف النوم من شخص لآخر على حسب سن الإنسان، ويحتاج جسم الإنسان البالغ لحوالي سبع ساعات في الليل حتى يحصل على الراحة الكافية، ويستيقظ باكراً بنشاط، أما الأطفال فهم بحاجة إلى عدد أكبر من عدد الساعات للنوم تصل ل ١٢ ساعه، وكبار السن الذي يتراوح سنهم بين ٥٠ سنة و٧٠ سنة يحتاجون   ٨ ساعات من النوم.

مشاكل السهر وقلة النوم

تزداد المشاكل الصحية والنفسية على الشخص عند إهمال النوم في الليل، ومن أهمها الشعور بالتوتر وقلة التركيز، والزيادة في الوزن أحد المشاكل الصحية التي تصيب الأشخاص الغير مهتمين بعدد ساعات النوم في الليل، كما يصيبهم خمول في البشرة وتزداد الهالات السوداء حول العينين.

الشعور بالاكتئاب طول اليوم بسبب السهر، وتضعف القدرة الجنسية وجميع المهارات الجسدية الأخرى.

نصائح للنوم المبكر

لكي تتمتع بالنوم المبكر الصحي يفضل أن تتبع هذه النصائح الغالية التي ستساعدك على النوم:

  • الابتعاد عن النوم في النهار.
  • المحافظة على النشاط اليومي وزيادة الحركة.
  • الاستيقاظ في وقت مبكر ليساعدك ذلك على النوم مبكراً.
  • قبل موعد النوم يفضل الجلوس على السرير بنصف ساعة والبقاء مسترخي، ووضع الإضاءة الخافتة في الغرفة،

عندما يتردد على ذهنك سؤال ماذا افعل عندما استيقظ في الصباح فتذكر أولاً النفس العميق ومن ثم باقي الخطوات التالية التي ذكرناها سابقاً، ويجب عليك الابتعاد عن السهر تمامًا لأن أضراره وخيمة نحن في غنى عنها.

التعليقات مغلقة.