تفاصيل منظمات العمل التطوعي في ألمانيا

لا يوجد أدنى شك في أن الأعمال التطوعية بحاجة ماسة إلى التجديد، حتى يمكنها القيام بأفضل الأعمال في البيئة الخالية، ويمكن اعتبار المهمة التطوعية التي يقوم بها المرء في بلد آخر على إنها إغناء لخبراته في الحياة، فهناك العديد من الإمكانات المتاحة للشباب من مختلف أنحاء العالم لكي ينشطوا في ألمانيا، وتتنوع العروض الممكنة من مشروعات اجتماعية إلى أخرى تتعلق بالبيئة وحتى التثقيف السياسي.

 

منظمات العمل التطوعي في ألمانيا

 تدعم المفوضية الأوروبية أنشطة الخدمة التطوعية في المؤسسات ذات المنفعة العامة غير الربحية في أوروبا، وهذه المشاركة تكون متاحة للشباب في سن 18 حتى 30 سنة من بلدان الإتحاد الأوروبي، ومن الدول المشاركة في مشروع التبادل الطلابي “إراسموس”، وقد تمت توسعة خدمة التنمية السياسية التطوعية للوزارة الألمانية الإتحادية للتعاون الإقتصادي والتنمية لتشمل برنامج الشمال والجنوب.

المشروع التطوعي في ألمانيا

يقع مركز الرعاية كرون في وسط مدينة كارلسروه يقدم المركز رعاية أطفال لمدة يوم كامل من 6:30 إلى 17:00 ساعة ل 50 طفلاً من سن 1 إلى 6 سنوات، ويقوم المتطوع بدعم الأنشطة اليومية مع الأطفال والأنشطة الفنية والرياضية والأنشطة التجريبية، ويحصل المتطوع على فرصة للذهاب إلى دورة لغة والحصول على مهارات اللغة الألمانية أو تحسينها، وكذلك سيكون المتطوع لديه عطلات (3 أسابيع في الصيف وأسبوعين في الشتاء).

مميزات المتطوعين

  • ألا يقل عمر المتطوع عن 18 سنة.
  • الاهتمام بالعمل التربوي.
  • الاهتمام بالعمل مع الأطفال في سن 0 إلى 6 سنوات.
  • معرفة جيدة باللغة الإنجليزية (الفهم، والتحدث، والكتابة، والقراءة).
  • معرفة المهارات الأساسية باللغة الألمانية ولكنها ليست إلزامية.
  • يكون لدى المتطوع منظمة مرسلة معتمدة.
  • يكون لديه شغف للتعرف على ألمانيا والثقافة الألمانية والعيش في بلد آخر لمدة عام.

المنظمات والأعمال التطوعية

يمكن أن تكون مراكز التوظيف على سبيل المثال مساكن للأطفال أو مرافق عمل للشباب مفتوحة، كذلك يوجد أيضاً عدد من مراكز التوظيف التي تعتني بالأطفال دون هياكل عائلية دائمة، وتوفر لهم نقطة اتصال أو ترقية مدرسية أو وجبات طعام …. الخ، بالإضافة إلى ذلك توجد نقاط توظيف في المرافق الترفيهية للأطفال والمراهقين، فعلى سبيل المثال يمكنك حضور الأنشطة الرياضية مع المعسكرات أو العطلات.

برامج العمل التطوعي

  • خدمات المجموعات الشبابية الدولية: تقوم هذه الجمعية بالوساطة في تأمين أعمال في الخدمات التطوعية لعدة أشهر في المجالات الاجتماعية، والثقافية، والسياسية، والبيئية.
  • حملة المصالحة: هي إحدى أكبر منظمات العمل التطوعي في ألمانيا وهي من أجل السلام، وتعمل بشكل رئيسي مع منظمات أخرى في بلدان عانت من إرهاب النازية، إلا إنها تقدم خدمات السلام في داخل ألمانيا أيضاً، والهدف منها تحقيق المصالحة والتفاهم بين الثقافات والديانات المختلفة.
  • برنامج تقاطع الثقافات لمعهد ifa: يتيح للعاملين فرصة تدريب حتى 3 أشهر في مجالات مختلفة.

وفي النهاية قد تحدثنا عن منظمات العمل التطوعي في ألمانيا، والمشروع التطوعي في ألمانيا، ومميزات المتطوعين، والمنظمات والأعمال التطوعية، وبرامج العمل التطوعي، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد