كيفية فحص السيارة في السويد

فحص السيارة في السويد، يجب أن يفحص الفحص السنوي للسيارة في السويد جميع السيارات التي تحمل لوحات ترخيص سويدية، ويتم إجراء هذا الفحص أيضًا تحت العديد من الأسماء (مثل اختبار الترسيم أو فحص التسجيل) في جميع البلدان في العالم، والغرض من الفحص هو التأكد جاهزية المركبة وسلامة الطريق والبيئة.

 

 

موعد الفحص السنوي للسيارة في السويد ومهلة الخمس شهور

السويد لديها نظام معتمد لتنظيم عمليات التفتيش السنوية، وسيتم تغيير النظام في 20 مايو 2018. نظرًا لأن كل مركبة لديها 5 أشهر للفحص كل عام، يتم تحديد الفترة الزمنية بناءً على الرقم النهائي للوحة ترخيص المركبة، هذه هي أسهل طريقة لتحديد هذه الفترة الزمنية:

  • إذا كان الرقم الأخير على لوحة ترخيص سيارتك بين 5و 9، فإن فترة الخمسة أشهر تبدأ بالشهر المقابل من الشهر.
  • إذا كان الرقم الأخير لسيارتك بين 1 و 4، فإن فترة الخمسة أشهر تبدأ في أول شهرين من الشهر المقابل لهذا الرقم، ثم تنتهي بعد شهرين، على سبيل المثال، إذا كان الرقم الأخير إذا كانت 2، فإن فترة الخمسة أشهر تبدأ في 1 ديسمبر وتنتهي في نهاية أبريل.
  • السيارات التي تنتهي بالرقم 0 يمكن اعتبارها الحالة الأولى ومدة الخمسة أشهر من 1 أكتوبر إلى نهاية فبراير.

أعطال يجب تصليحها فوراً

في هذه الحالة يكون الخلل كبيرًا نسبيًا ويشكل خطرًا على حركة المرور والبيئة، ومن ثم يمنع السيارة تلقائيًا من السير على الطريق، ويجب إرساله إلى أقرب ورشة إصلاح ومن ثم مباشرة إلى مركز الفحص لحين الحصول على الموافقة.

الأعطال غير الخطيرة

في هذه الحالة، عند فحص السيارات في السويد، فإن عطلها ليس خطيرًا، لذلك لن يتم منعها من القيادة، ولكنها ستمنحك فترة زمنية محددة يجب عليك إجراء هذه الإصلاحات قبل انتهاء فترات الإصلاح هذه.

إذا لم يتم إجراء الإصلاحات في الوقت المحدد، فسيتم منع السيارة تلقائيًا من القيادة ويجب إرسالها إلى أقرب ورشة إصلاح، ثم إلى مركز الاختبار.

تجاوز مدة الخمس شهور

في بعض الحالات، قد تتجاوز الخمسة أشهر المطلوبة للفحص السنوي للسيارة في السويد، ومن ثم منع السيارة تلقائيًا من السير على الطريق، لذلك لن تتلقى أي تحذير، وفي هذه الحالة أنت قم بقيادة السيارة فقط إلى أقرب ورشة إصلاح أو مركز فحص.

فترة السماحية

إذا لم تتمكن من إجراء فحص تسجيل السيارة، على سبيل المثال، ليس لديك دور في مركز الفحص، في هذه الحالة، يحق لك قيادتها بعد 21 يومًا من نهاية فترة الفحص المحددة، ولكن إذا قمت بإيقاف السيارة في لجنة النقل العمل، يمكنك القيام بذلك من اليوم الأول من شهر الفحص بدلاً من فترة الخمسة أشهر.

دوريات الشرطة

يحق أيضًا لدوريات الشرطة في الطرق تقييم موقع سيارتك في أي وقت من السنة.

إذا اعتقدوا أن سيارتك تشكل خطرًا على حركة المرور فستمنع السيارة أيضًا من السير على الطريق.

في هذه الحالة، يجب تم إبعاد السيارة عن هذا المكان ومنع نقلها خارج المركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد