مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة  السعودية استعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة 

مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة  السعودية يتم الاستعلام عنها عبر بوابة أبشر التي تمكن المستخدمين من الاستعلام عن كل ما يخصهم من معلومات بمنتهى السهولة واليسر، لذا من خلال ما يلي سوف نتعرف بشكل واضح عن مدة الصلاحية الممنوحة للمقيمين في المملكة العربية السعودية لخروجه وعودته مرة أخرى للمملكة.

ما هي مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة  السعودية؟

قامت المديرية العامة للجوازات السعودية  بالتنويه عن أن مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة  السعودية حدث لها امتداد ، لجميع الوافدين والتي لم يتم استغلالها في الفترة التي تم فيها تعليق الحركة من المملكة وإليها، لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، تعويضًا لهم عن تلك الفترة التي لم يتم فيها استغلال التأشيرة.

شروط الحصول على تأشيرة سفر الوافدين

هناك مجموعة من الشروط الهامة التي يجب أن تتوفر للحصول على تأشيرة سفر الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، والتي هي كالتالي:

  •       لا يمكن لأي شخص سوى المفوض بمتابعة شئون التأشيرات ، ولكن في حالة أن يكون الطلب قد تم تقديمه من قبل رب الأسرة، فيكون كافي جدا حضوره وقيامه بالتوقيع على استمارة طلب الحصول على مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة  السعودية، على أساس أنهم يتبعونه.
  •       التوقيع على استمارة الخروج ومعاودة الرجوع أو في حالة الخروج بشكل نهائي لا يمكن أن يتم إلا من خلال صاحب العمل أو الشخص المكلف بالقيام بأعماله، مع وضع مكتب الخدمات الختم الرسمي على الطلب ليكمل مجراه، وباقي أختام من قبل صاحب العمل.
  •       عندما يتم الحصول على مدة صلاحية تأشيرة الخروج والعودة السعودية، يمكن له أن يظل في المملكة شهرين بعد أن يتم صدورها وفي حالة عدم مغادرته أثناء تلك الفترة يمكنه الرجوع في قراره عبر مراجعة الادارة العامة للجوازات للعمل على إلغاء التأشيرة قبل انقضاء المدة المحددة لها.
  •       في حالة منح الوافد تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي، تبعًا لرغبة صاحب العمل، ورغبوا في الرجوع عن القرار، وظهر أخيرًا أن المدة قد تم انقضائها، يتم الغاءها في تلك الحالة ويقوم الوافد بدفع غرامة مالية.
  •       إن كان رب الأسرة بحاجة إلى السفر خارج البلاد بتأشيرة خروج وعودة من المملكة العربية السعودية، وكان لديه أبن من أبنائه مقيد على جواز سفره، يجب أن يتم حصوله على جواز سفر خاص بهم من السفارة التابع لها.
  •       لا يتاح لمعقبي الجهة الحكومية أو المؤسسة الأهلية وجميع الأفراد التعقيب  على مختلف الطلبات التي لا تخص جهات العمل الخاصة بهم.
  •       يتم منح تأشيرة الخروج والرجوع إلى المملكة تبعًا للمدة التي يتم تحديدها صاحب العمل، على شرط ألا تزيد المدة المحددة عن ستة أشهر.
  •       الطلبة الدارسين خارج البلاد ومن معهم من زوجات يتم منح التأشيرة لهم لمرة واحدة فقط، تبعًا للطلب المقدم من قبل رب الأسرة، ولمدة سنة على الأكثر، بشرط أن تكون الاقامة ذات مفعول ساري، ويتم تغطية التأشيرة بها.

أعزائنا القراء نود أن نكون قد وفقنا في توضيح ما تحتاجون إليه من معلومات حول معرفة المدة التي تم تحديدها تأشيرة الخروج والعودة لأراضي المملكة العربية السعودية، وما هي الشروط اللازمة للحصول على تلك التأشيرة دون مواجهة أي عقبات، لكم منا جزيل الشكر.

 

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد