طريقة استخدام تطبيق كلوب هاوس بالتفصيل

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 252
طريقة استخدام تطبيق كلوب هاوس بالتفصيل

التطبيق الصوتي الحي. بلغ عام من العمر. إنه تطبيق كلوب هاوس (Clubhouse) ومع بداية عامه الثاني كان قد جذب ملايين المستخدمين حول العالم.

إذا كنت من المهتمين بما تقدمه أحدث تطبيقات التواصل الاجتماعي من خصائص وميزات فتهيأ معنا برحلة تتعرف من خلالها على سر انتشار هذا التطبيق بصورة خيالية في الآونة الأخيرة. وكيفية استخدام هذا التطبيق الذي أضحى حلم الملايين من مستخدمي التطبيقات حول العالم.

غرفٌ كثيرة بانتظارك بمجرد تحقيقك لشروط كلوب هاوس (Clubhouse)

  1. إذا كنت من مستخدمي نظام IOS وهي الهواتف الخاصة بشركة آبل فإن دعوة خاصة من المشتركين السابقين بتطبيق Clubhouse تكفي لاشتراكك بالتطبيق. ويعد هذين العاملين أهم شرطين لاستخدام التطبيق، حيث لا يمكن لمستخدمي الأندرويد استخدام التطبيق. كما أن هذا التطبيق قائم على دعوات الأصدقاء إليه. وعلى الرغم من صعوبة تحقيق الشرطين يزداد عدد المستخدمين يوماً بعد يوم بصورة خيالية.

    قائمة واسعة جداً من أصحاب رؤوس الأموال والمشاهير ورواد التكنولوجيا يستخدمون التطبيق المجاني كلوب هاوس. ويمكنك أنت أيضاً استخدامه بدعوة من أحد الأصدقاء المستخدمين. فالتطبيق غير مفتوح للجميع.

    مع تطبيق كلوب هاوس لا يمكنك الكتابة أو عرض الفيديوهات، إنه للمناقشات الصوتية وهو بمثابة Podcast (تدوين صوتي). بدعوة واحدة فقط من أحد المستخدمين ستجد الآلاف من الغرف الصوتية بانتظارك. وبعد اختيارك الغرفة المناسبة لك يمكنك رفع يدك افتراضياً، ليقوم المشرفون على المحادثات بتشغيل الميكروفون الخاص بك لتتحدث حول مختلف الموضوعات التي تهمك.

    حيث حدد مؤسسا كلوب هاوس هدف التطبيق بأنه “بناء تجربة اجتماعية تبدو أكثر إنسانية، حيث يمكنك بدلاً من النشر، الاجتماع مع أشخاص آخرين والتحدث سوياً.

    منذ أن أعلن إيلون ماسك مؤسس شركتي SpaceX وتيسلا عن استضافته فلاديمير تينيف الرئيس التنفيذي للتطبيق الاستثماري روبن هود في محادثة صوتية تزايد عدد الدعوات لمستخدمين جدد بشكل خيالي. حيث شجع ماسك متابعيه على استخدام تطبيق كلوب هاوس. والآن هناك دعوات كثيرة لتطبيق كلوب هاوس. إنها تباع اليوم على المواقع العالمية وبأسعار جنونية.

كيف يمكنك استخدام CLUBHOUSE؟

  1. عندما يرسل إليك أحد الأصدقاء دعوة لاستخدام الكلوب هاوس تكون قد انضميت إلى التطبيق. تذكَر أنه لديك أربع دعوات فقط يمكنك إرسالها لأصدقائك المفضلين. وبمجرد اشتراكك في التطبيق عليك تحديد الموضوعات التي تريد تبادل المحادثات الصوتية الجماعية حولها. وتحديد الأشخاص المتحاورين. وهنا ستدخل الغرف التي تختص باهتماماتك. فالتكنولوجيا، إدارة الأعمال، البيئة، الرياضة، والفن وغيرها من الاختصاصات كلها تتربع في غرف ضمن التطبيق. حيث أصبح بإمكانك اليوم تبادل أفكارك ومعلوماتك مع الآخرين، ومعرفة كل ما هو جديد بخصوص اهتماماتك، بالإضافة لاكتسابك معارف جديدة باختصاصات لم تهتم بها من قبل من خلال دخولك غرف جديدة تريد الخوض بمجالاتها.

    تذكر دائماً أنه عند البدء بالمكالمة الجماعية ضمن إحدى الغرف يمكنك تسجيل هذه المحادثة مباشرة، لأنه بمجرد انتهائها سيتم إغلاق الغرفة تماماً، ولن تتمكن فيما بعد من استرجاع مكالماتك الصوتية.

كيف تدخل كلوب هاوس بدون دعوة؟

  1. إنها إحدى الطرق الذكية التي يمكنك من خلالها الاشتراك بتطبيق Clubhouse بدون دعوة. وكل ما عليك فعله هو أن تدخل إلى متجر آبل وتقوم بتحميل التطبيق. فعندها تكون قد حجزت اسم مستخدم Clubhouse الخاص بك. وبمجرد أن تقوم بتحميل التطبيق سيرسل كلوب هاوس إشعاراً لأصدقائك الموجودين على جهازك والمشتركين بتطبيق كلوب هاوس. وسيعلم أصدقاؤك على الفور أنك بحاجة لدعوة لتنضم بصوتك وتستخدم الـ Clubhouse. وعندما سيرسل أحد أصدقائك لك الدعوة ستكون قد نجحت وأصبحت من المشتركين ضمن التطبيق.

    لكن ماذا ستفعل إن لم يرسل أصدقاؤك دعوة إليك؟  فربما قد يكون قد استنفذ أصدقاؤك عدد الدعوات المسموحة لهم أو أنهم قد أرسلوا الحد الأعلى من الدعوات.

مواقع الرهان لاستخدام الكلوب هاوس

  1. توفر لك بعض المواقع الالكترونية فرصة كبيرة لتحقيق حلمك في استخدام تطبيق Clubhouse. حيث ستقدم لك الدعوة، ولكنها تشترط عليك رد الدعوة لشخصين تحددهما لك. وهي تطلب منك وضع مبلغ من المال لديها كرهان، وبعدما تقوم بتنفيذ المطلوب ستعيد إليك هذا المبلغ. وعندما تبدأ باستخدام التطبيق يكون قد بقي لديك دعوتين فقط.  

    وفي النهاية لابد لنا من تحذيرك من أنه لازال هذا التطبيق قيد التجريب. وهناك الكثير من الشكوك حول سياسة الأمان فيه. فقد يتسبب هذا التطبيق بانتهاك خصوصية المستخدمين لديه.  الأمان والخصوصية اليوم موضع اهتمام مؤسسي التطبيق، فهما اليوم تحت المجهر.