اكثر تطبيقات الموبايل استخدما لعام 2021

كاتب مُشارك: وفاء شحادة
عدد الزيارات 136
اكثر تطبيقات الموبايل استخدما لعام 2021

تتطور تطبيقات الموبايل من جيل إلى جيل لتواكب التغيرات التكنولوجية المتجددة باستمرار. مما يجعل الشركات في تنافس عالي المستوى لخلق تطبيقات ذات ميزات تضمن لها التفوق الدائم على المنافسين.

في مقالنا هذا سنذكر أفضل تطبيقات الموبايل لعام ٢٠٢١ وهي عديدة ومختلفة صممت لتناسب أسلوب حياتنا. فمنها تطبيقات للتعلم وأخرى للترفيه كالموسيقا وتعديل الصور، بالإضافة إلى تطبيقات للاستشارة الطبية أو حجز المواعيد وأخرى للبنوك وغيرها.

 

مفهوم التطبيق الالكتروني 

  1. هو منصة إلكترونية تقدم خدمة معينة لمن يستخدمها على جواله أو حاسوبه. وتحمل هذه التطبيقات المختلفة من عدة أماكن قد يكون بعضها مجانيًا كتطبيقات التواصل الاجتماعي وبعضها الآخر مدفوعًا على سبيل المثال تطبيق نتيفلكس. كما تختلف طريقة تحميل التطبيقات حسب نوع ونظام الجهاز.

خطوات تحميل التطبيقات على أجهزة أيفون وأي باد 

    • افتح تطبيق app store
    •  ابحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله.
    • اضغط على كلمة تنزيل إذا كان مجانيًا، أما في حين كان مدفوعًا سيتوجب عليك ضغط على خيار السعر لشراء التطبيق ثم تنزيله.

خطوات تحميل التطبيقات على أجهزة الأندرويد  

    • افتح تطبيق google play
    •  اختار التطبيق الذي تريد تنزيله ثم اضغط على كلمة تثبيت

تطبيق paypal 

  1. يساعد هذا التطبيق في الحصول على الأموال عن طريق الأنترنت والتجارة الإلكترونية بشكل آخر، كذلك يوفر إمكانية الشراء من مواقع الخدمات. علاوة على ذلك يمكن للمستخدم استعادة أمواله في حال كانت الخدمة غير جيدة، أو إذا لم يصل المنتج الذي قام بطلب شرائه.

Google chrome 

  1. يعتبر من أشهر تطبيقات المتصفح التي تتميز بمقدار عال من الحماية والأمان. كما يتميز بحجمه الخفيف وأدائه السريع، بالإضافة إلى توفره بشكل مجاني ليكون في متناول كل مستخدميه دون أي تكلفة مادية. وينسجم مع كل من نظام ” android” و”ios”.

Touch lock 

  1. يوفر هذا التطبيق الحماية للهاتف من عبث الأطفال، حيث يمكننا من قفل شاشة الهاتف ومنع اللمس أثناء عمل تطبيقات أخرى على الجهاز. لذلك نستطيع إعطاء الهاتف للطفل ليلعب أو يشاهد فيديوهات خاصة به دون قلق من أي إجراء يقوم به، كالرد على المكالمات أو حذف تطبيقات أو فتح تطبيقات أخرى.

Sos medico 

  1. يفيدنا هذا التطبيق في مجال الصحة، إذ أنه يقدم لمستخدمه استشارات طبية حتى لو كانت صعبة، وبذلك يغنينا عن السفر لأي دولة أخرى لاستشارة الأطباء فيها. باعتبار يوجد ضمنه عدد من الأطباء من مختلف أنحاء العالم، فنستطيع أن نستشيرهم على هذا التطبيق حول أي مرض أو حالة صحية. بالإضافة إلى إمكانية تحديد التخصص الذي نريد الاستشارة فيه. ويتميز هذا التطبيق بقدرته على العمل على مدار الساعة.

تطبيق symbolab 

  1. يعد من أفضل التطبيقات العلمية التي تساعد على حل المسائل الرياضية والحسابية. ويوضح للمتعلم طرق حل المعادلات والمسائل المعقدة من خلال عرض الخطوات الحل بشكل تدريجي. وباعتباره يحل مكان المدرس في المنزل سيخفف الأعباء المادية.

Stop motion studio 

  1. يعد هذا التطبيق من التطبيقات المناسبة لمحبي الرسم، حيث أنه يستخدم لإضافة رسومات بشتى أنواعها سواء الثابتة او المتحركة. بالإضافة إلى إمكانية تحسين الصور وإدخال التأثيرات عليها، ويتميز بسهولة الاستخدام ودمج النصوص مع الصور.

تطبيق duolingo 

  1. يناسب هذا النوع من التطبيقات من يحب اللغات (انكليزي، ألماني، فرنسي) ويريد تعلمها. إذ يعمل على تعليم المبتدئين اللغة من الصفر وحتى الاحتراف. يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، ولكنه من التطبيقات المدفوعة التي تقدم مستوى عال من تعليم اللغات.

تطبيق wajeez 

  1. هو أفضل تطبيقات الهاتف للقراءة والمطالعة، ومن اسمه يدل على أنه يعطينا ملخص عن أي كتاب نريد قراءته بأقل من ١٥ دقيقة. وبذلك يوفر الوقت فيستطيع القارئ أن يحصل على ملخص للكتاب قبل قراءته كله.

تطبيق pure writer 

  1. هو من تطبيقات الكتابة على الهاتف يتميز بسهولة الكتابة والسرعة. كما أنه مزود بأدوات غير موجودة في لوحة المفاتيح. ولا يقيد المستخدم بعدد محدد من الكلمات، خلافًا عن حال بعض برامج التدوين في الهواتف الذكية. كما يحسب عدد الكلمات التي يكتبها المستخدم. ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن لمستخدمي الآيفون الحصول عليه لتوفره فقط على متجر “” google play لكن لحل هذه المشكلة صمم برنامج مشابه له ألا وهو “ia writer ” ليكون بمتناول مستخدمي الآيفون.

تطبيق canva 

  1. يقوم هذا التطبيق بتعديل الصور قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فيجعلها عالية الجودة بخطوات بسيطة، كما يمكننا من إضافة الشعارات لها.

  تطبيق avast – anti virus 

  1. يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات وأكثرها ثقة لأهميته الكبيرة في حماية الهاتف من الفيروسات التي تدخل إليه أثناء تنزيل لعبة أو ملفات أخرى. حيث يرسل تحذير إلى المستخدم بوجود فيروس ليقوم بإزالته.