كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 318
كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter

كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter هذا سؤال يتم طرحه من بعض مستخدمي الفيسبوك ممن يرغبون في استخدام تويتر، كما يمكن طرحه من وافدين جدد على عالم مواقع التواصل الاجتماعي، ونجيب على مستخدمي الفيسبوك بأن استخدام تويتر أسهل منه بكثير! خصوصاً من ناحية التحكم في الحساب والإعدادات الخاصة بتويتر وفيسبوك، هذا ما يقوله مستخدمو الموقعين، ونحن نؤكد عليه، ونجيب على الوافدين الجدد إلى عالم التواصل الاجتماعي وموقع تويتر بإخبارهم عن كيفية الاستخدام الاحترافي لموقع تويتر وإرشادهم على خصائصه ومميزاته.

كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter

  1. أود أن أخبركم أن أفضل ما يوجد في تويتر هو العثور على أشخاص مماثلين لك في الميول والهوايات والقضايا الفكرية وغير ذلك من الأشياء التي يلتقي فيها الأشخاص.

    وهذا مما يعطي تويتر شعبيته الكبيرة؛ حيث يمكن متابعة المشاهير المفضلين والرد عليهم وإجراء الحوار مع بعضهم ممن يحبون التحاور مع المتابعين، وقد تجاوز مستخدمو موقع الخمسمائة مليون، وتستخدمه العديد من الشركات والمنصات التعليمية، ويتميز تويتر عن غيره من مواقع التواصل بالوسوم أو الهاشتاغات التي يخصص لها الموقع مكاناً محدداً لمعرفة ما يتم تداوله داخل المجتمع.

كيفية التعامل مع تويتر

  1. هذا تعريف وشرح للمصطلحات التي سوف تصادفك على موقع تويتر، وبعد معرفتها تكون قد عرفت تويتر وخصائصه بالكامل.

    • الوسم أو الهاشتاغ: هو عبارة عن كلمة أو جملة مسبوقة بهذه العلامة # يتم استخدامها لتجميع الآراء والأفكار المتعددة من قبل أشخاص كثيرين داخل رابط معين هو هذا الهاشتاغ، وبالطبع تكون الآراء والأفكار حول مضمون الهاشتاغ نفسه.
    • التريندات: هي المواضيع الرائجة التي يتم تداولها في بلدك أو المناطق القريبة منك ويمكن تغيير الموقع لمعرفة ما يتم تداوله في مكان آخر.
    • اللحظات: هي قصص يُعرض فيها أفضل وأشهر ما يوجد في تويتر عالمياً، تضم اللحظات خمس فئات وهي المرح، الترفيه، أحداث اليوم، الأخبار، الرياضة، يمكنك الضغط على أي منها لمتابعة ما يدور فيها كما يمكنك إنشاء لحظة خاصة بك.
    • ريتويت أو إعادة التغريد: هي تقابل المشاركة على الفيسبوك، ليظهر ما تشاركه من الآخرين أمام متابعيك، كما يمكنك كتابة تعليق على ما تعيد تغريده حتى 280 حرفاً.
    • اللايك أو الإعجاب: هو مثل الإعجاب تماماً على الفيسبوك، بالإضافة إلى كونه وسيلة لحفظ ما تعجب به لتعود إليه وقتما تريد.
    • وهذه الأدوات التي قمنا بتوضيحها لمعرفة كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter لا بد من إتقانها لمن يستخدم تويتر باستمرار.

كيفية قراءة التعليقات على تويتر

  1. إذا رأيت تغريدة معينة لأحد المتابَعين وأردت أن تعرف ما يقوله الآخرون عنها فيمكن الضغط عليها لترى الردود أسفل منها، وتكون الردود بنظام الإشارات حيث يشير المتابعون إلى بعضهم البعض.

    كما يمكنك قراءة التعليقات عبر قسم الإشعارات الخاص بك؛ بحيث إذا قام شخص ما بالرد عليك سيصلك إشعار بذلك، تقوم بالضغط عليه ليعرض لك التعليق.

كيفية استخدام تويتر على الجوال

  1. بعد تحميل تطبيق تويتر على الهاتف الخاص بك قم بفتحه واتبع خطوات إنشاء حساب أو قم بتسجيل الدخول إذا كنت تملكه بالفعل.

    بعد ذلك ستظهر لك حسابات أشخاص لاقتراح متابعتهم وقد يكون من بينهم أصدقائك؛ فقم بمتابعة من تريدهم، وبعد ذلك قم بإعداد حسابك والنبذة التعريفية والصورة الشخصية وصورة الغلاف وبعض البيانات الأخرى، وبعد ذلك تابع استخدام حسابك وقم بنشر ما تريده ويعتبر استخدام تويتر للجوال أسهل كثيراً من الكمبيوتر؛ حيث يمكنك نشر التغريدات ومتابعة التريندات وإرسال الرسائل الخاصة والتحاور مع الأشخاص عن طريق الردود والإشارات.

استرجاع حساب تويتر موقوف

  1. لا بد وأنت تتعرّف على كيفية استخدام تويتر بحرفية Twitter أن تعرف ماذا تفعل إذا تم قفل حسابك على تويتر لأي سبب ينتهك قوانين تويتر.

    وهنا ستحتاج إلى تأكيد الحساب عبر إدخال رقم الهاتف الخاص بك لإلغاء قفل الحساب.

    قم بتسجيل الدخول إلى الحساب، وستظهر لك الرسالة التي تخبرك بإغلاق الحساب؛ فقم بالضغط على ابدأ؛ وبعد ذلك أدخل رقم الهاتف، وستصل إليك رسالة تحتوي على رمز التوثيق؛ فقم بإدخال الرمز في الخانة المخصصة له؛ وبذلك سيفتح حسابك من جديد.