طريقة رفع فيديو من الإنستغرام في الستوري Instagram

كاتب مُشارك: ريما آله رشي
عدد الزيارات 148
طريقة رفع فيديو من الإنستغرام في الستوري Instagram

في كل يوم تضيف شركات التطبيقات الإلكترونية ميزاتها الجديدة، ومع كل تطور لخدمات مواقع التواصل الاجتماعي يبقى تطبيق الإنستغرام في صدارة المواقع التي تضيف أفضل الميزات.

وقد أضاف تطبيق الإنستغرام (Instagram) مؤخراً ميزة جديدة تسمى القصص أو (الستوريstory)، وقد تكون تلك القصص على شكل صور أو فيديوهات لتناسب جميع المستخدمين وتعبر عن الحالة التي يعيشونها أو اهتماماتهم اليومية.

لذا إن كنت من المهتمين في أحدث ما يقدمه لك هذا التطبيق، فتهيّأ معنا برحلة تتعرف من خلالها على كيفية رفع فيديو من الإنستغرام في الستوريInstagram.

كيفية إنشاء قصة على إنستغرام Instagram

  1. في البداية سنخبرك عن كيفية إنشاء قصتك، سواء كانت صورتك الشخصية، أو صورة أحد المشاهير المفضلة لديك.

    عليك اتباع الخطوات التالية:

    • الضغط على زر (+) الجديد في أعلى يسار الشاشة. فيتم فتح كاميرا الجهاز المستخدم.
    • ثم الضغط مرة واحدة على زر الدائرة في أسفل الشاشة لالتقاط صورة، أو الضغط باستمرار عليها لتسجيل الفيديو المراد رفعه على شكل حالة.
    • بإمكانك تحرير الصورة الملتقطة أو الفيديو لإضافة نص (عنوان للستوري، أو تعليق، أو شعور على سبيل المثال) أو الرسم بداخلها أو تغيير اللون أو الإشارة إلى أحد الأصدقاء باستخدام خيار mention لأي شخص وسيظهر له بالستوري، حيث سيتلقى رسالة بأنك قد قمت بالإشارة له في الستوري الخاص بك. كما يمكنك إضافة موقع محددlocation بالضغط على علامة الستيكر عندها سيعطيك التطبيق أحد الخيارات وهي موقعك الحالي فتقوم باختياره أو أن تقوم بكتابة المكان الذي أنت فيه، حيث ستتمكن من وضعه على إحدى الصور التي رفعتها في الستوري، ويمكنك التحكم أيضاً بمظهر الستيكر، بالضغط مرة واحدة سيصبح شفاف وبتكرار النقر تتغير الألوان في الحالة . وكل ذلك يتحقق من خلال الضغط على الأزرار أعلى الشاشة.
    • والآن أصبحت قصتك جاهزة للنشر، يمكنك نشرها من خلال الزر المخصص في الأسفل.

أسرار وخفايا الإنستغرام(Instagram)

  1. قد تنجذب أنت كمستخدم إلى مقطع فيديو على تطبيق الانستغرام وقد ترغب في مشاهدته لاحقاً أو الاحتفاظ به لرفعه على شكل ستوري على الإنستغرام، لكن يجب الانتباه بأن تطبيق الانستغرام لا يتيح خاصية تنزيل الفيديوهات حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية لناشر الفيديو، لكن مؤخراً ظهرت تطبيقات مختلفة تساعد في تحميل الفيديوهات من الانستغرام بسهولة وأمان.

    لن يكون من الصعب عليك بعد الآن رفع الفيديو المفضل لديك من حساب انستغرام الخاص بفريقك الرياضي الذي تشجعه، وأحدث ستوريات المباريات الحصرية.

كيف ترفع الفيديو المفضل لك من الإنستغرام (Instagram)

  1. عزيزتي الفتاة هل قمتي برفع أغنية مدتها 15 ثانية من الإنستغرام وبقيت على شكل صورة بلا صوت؟ لا تقلقي، فما عليكي سوى أن تتبعي الخطوات التالية:

    أولاً: يجب أن يكون لديكِ برنامج Story downloader. قومي بتحميله من متجر غوغل ستور، أما إذا كان موجوداً مسبقاً في جهازك، عندها عليك الدخول إلى هذا البرنامج.

    ثانياً: أدخلي اسم صفحة الأغنية التي تريدينها في إطار البحث ثم افتحي الصفحة بالنقر عليها.

    ثالثاً: اضغطي العلامة الحمراء الموجودة في أعلى الصفحة لتنزيل الفيديو وسيظهر لكِ (إبدأ التحميل) وعند اختياره سيتم التنزيل.

    رابعاً: اضغطي فتح. وتمتعي بسماع الأغنية المفضلة لديكِ.

رفع هدف فريقك المفضل في الستوري على شكل فيديو

  1. تمريرات بين اللاعبين تنتهي بهدف رائع يحرزه فريقك بفيديو مدته 60 ثانية، بينما لا تسمح قصص الإنستغرام (Instagram) بمشاركة فيديوهات مدتها أكثر 15 ثانية، ماذا ستفعل في هذه الحالة؟

    فقط عليك اتباع الخطوات الآتية:

    • حمّل تطبيق Video splite مجاناً من متجر غوغل بلاي.
    • سيظهر لك التطبيق خيارين رئيسين هما تقسيم الفيديو لأجزاء، أوقص الفيديو.
    • انقر على خيار تقسيم الفيديو.
    • عند اختيار الفيديو ستظهر لك واجهة التطبيق لتحدد المدة الزمنية الخاصة بكل قسم من الفيديو. وعادة ما تكون في الستوري 15 ثانية فقط.
    • والآن ستقوم بخطوتك الحاسمة وهي تحديد الفترات الخاصة بأقسام الفيديو، وفي مثالنا ستقسم الفيديو لجزأين مدة كل منهما 15 ثانية.
    • سيظهر لك الفيديو على شكل أجزاء.
    • اضغط على خيار المشاركة في القصص عبر بالإنستغرام.
    • انتقل الآن إلى الإنستغرام.
    • وقم بتحديد الفيديوهات المقسمة حيث قام البرنامج بترتيبها من الأسفل إلى الأعلى، وفي حال لم يرتبها قم أنت بذلك عن طريق تحريك الفيديو من اليمين إلى اليسار عند الضغط على إشارة الدائرة الموضحة في أسفل الصفحة.

    وهكذا ستتمكن من مشاركة فيديو مدته تصل حتى 10 دقائق عبر الإنستغرام.

    ستشارك الآن مجموعات متنوعة من القصص مستخدماً صوراً أوفيديوهات تناسبك. ولأخذ العلم فإمكانك أن تحفظها قبل أو بعد طرحها للعامة، وستبقى قصتك لمدة 24 ساعة، أي ستظهر قصتك لدى الأصدقاء على مدار يوم واحد فقط، وتزول في نهاية هذا اليوم لتضع في اليوم التالي قصتك الجديدة.