أنواع الشركات في السويد

من أجل القيام بأي نوع من الأعمال في السويد، تحتاج إلى تسجيل شركة، هناك بعض أنواع الشركات في السويد، التي يمكنك تسجيلها، وتتغير متطلبات التسجيل وقواعد الضرائب وتكوين مجلس الإدارة والتغييرات وطريقة اتخاذ القرارات والنفقات والمسؤوليات على حسب كل نوع من الأنواع.

يمكن إجراء الاختيار Wisest حول نوع الشركة التي يجب تسجيلها بعد تحضير خطة مشروعك، يجب أن تكون على علم بتفاصيل خصائص واختلاف الشركات قبل أن تقوم بالتسجيل، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت وتشمل النفقات لتغيير نوع الشركة وإسقاطها، حيث يمكن للشركات المسجلة تغيير شكلها في ظروف محددة.

 

 

 

أنواع الشركات في السويد

 

الأعمال الحرة

أحد أنواع الشركات في السويد لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في إدارة أعمالهم وحدهم، وتشغيل الشركة أو المشروع التجاري بدون شركاء ولديهم الملكية الكاملة للمشروع.

هذا النوع ليس كيانا قانونيا، سيكون عدد تنظيم شركتك هو نفس رقم الضمان الاجتماعي الخاص بك، ومع ذلك، لا يزال بإمكانك تحديد اسم لشركتك وتسجيله.

أنت، كصاحب عمل حر مسؤول شخصيا عن جميع التزامات الشركة، مثل الديون والاتفاقيات التي توقعها وتدخل فيها، وهذا يعني أيضا أنه يجب عليك دفع ديون الشركة إذا كانت أموال الشركة ليست كافية، وفي هذا النوع من الشركات يمكن تخفيضها عن طريق توفير تأمين تجاري.

يمكنك الحصول على أنواع متعددة من الأنشطة والمجالات في هذا النوع.

 شركة ذات مسؤولية محدودة

هي أحد أنواع الشركات في السويد، يمكن بدء شركة ذات مسؤولية محدودة من قبل فرد واحد أو أكثر أو كيانات قانونية، عند بدء شركة محدودة، يجب أن يكون لديك رأس مال ما لا يقل عن 50،000 كرونة سويدي رأس المال.

ومع ذلك، هناك حالات يمكن أن تكون فيها شخصيا مسؤولية عن الضرائب والمساهمات غير المدفوعة، فهي كيان قانوني.

قد تتكون رأس مال من نقود أو ممتلكات مفيدة للعمل، يجب تقدير المراجع الذي يطلق عليه قيمة مدقق الحسابات (على سبيل المثال شقة أو سيارة) قبل أن تتمكن من استخدامها كدخول إلى الاستثمار.

تمثل الشركة من قبل مجلس إدارة، وفي بعض الحالات، المدير التنفيذي قد يتألف المجلس من أحد الأعضاء أو عضو مع نائب واحد على الأقل أو ثلاثة أعضاء مع أو بدون نواب.

من الجيد بالنسبة للشركة وجود مجلس من الأشخاص ذوي الخبرة مع مختلف المعارف وجهات الاتصال التجارية، يتم اختيار الرئيس التنفيذي من قبل المجلس، تتم قدرة المساهمين على السيطرة وإنشاء تأثير في الشركة عن طريق اختيار أعضاء مجلس إدارة الشركة والمراجعين خلال الاجتماع العام السنوي ووضع المبادئ التوجيهية للأعمال التجارية.

قد تختار الشركات الصغيرة المحدودة عدم وجود محاسب، ومع ذلك، بغض النظر إذا تملك محاسب أم لا، يجب عليك مراجعة الحسابات مرة واحدة في السنة.

 شراكة تجارية

هي من أنواع الشركات في السويد، تتكون من شخصين على الأقل أو كيانات قانونية في بدء عمل تجاري معا، لا يوجد أي شرط لاستثمار رأس المال، على الرغم من أن الشركاء شخصيا، مشتركين مسؤولين عن ديون الشركة، شراكة المشروع هي كيان قانوني.

المسؤولية الشخصية تعني أن المديرين التنفيذيين من الشركات مسؤولة عن ديون الشركة والاتفاقات من خلال اقتصادهم الخاص، أما المسؤولية المشتركة تعني أن كل من الشركاء شخصيا يمكن إجبارهم على دفع جميع الديون.

يتطلب الشخص الذي دفع بدوره أسهم الأعضاء الآخرين لديونهم، ليس شرطا ولكن من الجيد توقيع اتفاقية شراكة، في اتفاقية الشراكة، تكتب كل ما وافقت عليه، يمكن أن تنظم اتفاقية الشراكة، على سبيل المثال، كيفية توزيع الأرباح أو كيفية القيام بذلك إذا أراد الشريك مغادرة الشركة وهكذا.

في معظم الحالات نجد عدم وجود محاسب، لكن جميع الشراكات التجارية تخضع للمحاسبة.

 المنظمة أو الجمعية الاقتصادية

 

 

تتكون من ثلاثة أشخاص على الأقل يريدون تشغيل الأعمال معا، تعزز المصالح المالية للأعضاء، هذا يعني أن الأعضاء سيحصلون على تبادل مالي للمشاركة في الجمعية، على سبيل المثال، قد يكون ذلك عملا أو سعرا أفضل وتكلفة أقل.

يمكن للجمعية أيضا تعزيز المصالح بخلاف الاقتصادية البحتة، طالما أن الاهتمام الاقتصادي يهيمن، حيث جمعيات الإسكان والتعاونيات هي أمثلة على الجمعيات الاقتصادية.

يجوز للمجلس بدوره، تعيين أشخاص آخرين، مثل المدير التنفيذي، الذي قد يمثل الرابطة المالية، كمدير وممثل، فأنت مسؤول عن الضرر الذي تسببته عمدا أو بإهمال الجمعية.

 

 

منظمة غير ربحية

هي أحد أنواع الشركات في السويد، تتكون من ثلاثة أشخاص على الأقل تحديد الغرض والاسم، بالنسبة لأغراض غير ربحية أو متابعة الأنشطة غير الربحية مثل العمل في حقوق الأعضاء أو المصالح أو لأغراض عامة مثل مساعدة الفقراء،  يجب ألا تضم جمعية غير ربحية غرضا من تعزيز المصالح المالية للأعضاء من خلال متابعة الأنشطة التجارية.

 

تتم فتح جمعية غير ربحية دائما لأعضاء جدد يشاركون أهداف الارتباط، لا يحتاجون إلى المساهمة في رأس مال أو استثمار، بل من الشائع أن يتم فرض رسوم على عضوية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد