ما هي انواع اللجوء في السويد

تقوم مصلحة الهجرة بالتقديم لسكن خاص بطالبي اللجوء, ويكون ذلك السكن إما بشقة, أو بمنطقة سكنية عادية, أو بمركز, وبالنسبة لمن يطلبون اللجوء في السويد يمكن لهم أن يختاروا العيش بمركز, ولكن ذلك سيكلفهم انتقالهم إلى بلدة, حيث أن وكالة الهجرة من الممكن أن تقوم بتوفير مكان لهم.

كما يمكن لطالبي اللجوء كذلك أن يختاروا الإقامة التي تكون مع الأقارب أو الأصدقاء, ورغم هذا فإن وكالة الهجرة لا يمكنها أن تؤثر إلا على الأمور التي تتعلق بالسكن الذي يقومون بتقديمه بذاتهم.

 

عدد طالبي اللجوء في السويد

 

لقد وصل العدد الإجمالي لمن هم يطلبون اللجوء بدولة السويد والذين قد تم تسجيلهم بنظام الاستقبال بنهاية العام السابق 2019 إلى 40312 والذي يعد منخفضا عن ما تم تسجيلهم بالعام السابق له 2018.

ومنهم عدد يعيش بمساكن تتبع وكالة الهجرة والذي يبلغ 16739, وعدد يعيش بسكن خاص ويبلغ 22350, وهناك1223 يعيشون بأشكال إقامة أخرى.

السكن المفضل لدى الطالبين للجوء بالسويد

 

 

إن الذين يطلبون اللجوء في السويد لهم أشكال سكن مفضلة بالنسبة إليهم, والتي تتمثل في الشقق الفردية التي يتم التأجير لها بأغلب البلديات العاملة مع الوكالة الخاصة بالهجرة بدولة السويد.

 

عدد الأماكن بمساكن وكالة الهجرة

 

لقد عمل انخفاض العدد الخاص بالطالبين للجوء بدولة السويد بشكل مستمر بنظام الاستقبال إلى تخفيضات أكثر بعدد الأماكن في مساكن الوكالة الخاصة بالهجرة حتى وصل إلى 20332 مكانا مع انتهاء عام 2019.

قانون استقبال الطالبين للجوء بالسويد

 

 

خلال المعالجة والفحص لطلبات حماية الدولة, يطبق على من يطلب اللجوء في السويد قانون استقبال الطالبين للجوء والآخرين الذي يعود إلى عام 1994, والذي تقوم وكالة الهجرة بتطبيقه.

وعند الوصول إلى قرار بطلب لجوء معين يوجد احتمالان

  • إما أن ينجح الطلب, وفي تلك الحالة تكون الوحدة الخاصة بالاستقبال والتي تتبع مصلحة الهجرة مسؤولة عن التسهيل لتسوية طالب اللجوء بالبلدية وذلك من خلال التعاون مع البلدية التي لها علاقة بذلك.
  • وإما ألا ينجح الطلب, أو يتم الرفض لتصريح الإقامة, وفي تلك الحالة يتم إعادة الطالب للجوء إلى البلد الأصلي له.

 

إجراءات اللجوء بدولة السويد

 

يتم الاتخاذ للقرارات الابتدائية بإجراء خاص بالإدارة عن طريق وكالة الهجرة, وبالنسبة للطعون فيتم التعامل معها بالمحاكم التابعة للإدارة, ومن الممكن أن يقم طالب اللجوء استئناف أول أمام المحكمة الخاصة بالهجرة.

وبالوقت الحالي يوجد 4 محاكم خاصة بالهجرة بدولة السويد, والتي تُعتبر أقساما خاصة لمحاكم الغدارة للمقاطعات, بستوكهولم ولوليا وغوتنبرغ ومالمو.

 

بالنسبة للقضايا التي تتبع الأمن القومي مثل اللجوء في السويد تقع وكالة الهجرة بالمرتبة الأولى, وتقوم المحكمة الخاصة بالاستئناف للهجرة بالتقديم لآراء حول الاستئناف, ولكن الحكومة تُسأل بشكل قانوني عن القرار الذي يُؤخذ بالنهاية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد