Ultimate magazine theme for WordPress.

ما هي انواع الإقامة في السويد

لابد على الفرد أن يفى بالمؤهلات المعتادة التي تخص الإقامة في السويد من أجل أن يصير مواطنا سويديا, والذي معناه أنه لابد من الإقامة بالسويد لمدة معينة من الزمن, ويتم الاحتساب لفترة الإقامة للفرد في السويد مع التصريح الخاص بالاستقرار فيها على أنها الفترة المعتادة لإقامة الشخص.

وفترة الإقامة التي تُطلب تتنوع, وفي أغلب الحالات لابد على الشخص أن يكون مقيما بالسويد لفترة تبلغ 5 سنوات فيما أعلى, ولابد أن تكون فترة الإقامة تلك مستمرة, وبالنسبة للأشخاص اللاجئين أو الذين ليس لديهم جنسية فيطبق عليهم قواعد أخرى.

 

 

 انواع الإقامة في السويد

 

توجد أنواع مختلفة من التصاريح الخاصة بالإقامة في السويد, حيث أن هناك تصريحا خاصا بالإقامة المؤقتة مثل تصريح من أجل الإقامة للزيارات أو كذلك من أجل الدراسة, والتي لا يتم احتساب تلك الإقامة على أنها اعتيادية, كما أن ذلك يُمكن أن يُطبق كذلك في حالة الإقامة مزوج يعمل في سفارة أو قنصلية تابعة لدولة أخرى بالسويد.

موقف المقيم مع مواطن سويدي

 

 

إذا كان الفرد متزوجا أو يعيش بشراكة قد تم التسجيل لها مع مواطن سويدي أو يتعايش معه, فمن الممكن أن يقدم طلب من أجل أن يحصل على جنسية السويد بعد فترة من الزمن تبلغ 3سنوات, ولابد من العيش معا ولا يكفي الزواج فقط بل لابد من العيش معا طوال العامين قبل التقدم بطلب الحصول على الجنسية.

استثناءات من الشرط لفترة الإقامة بدولة السويد

 

 

توجد مجموعة استثناءات كثيرة للمتطلبات المستمرة للإقامة بدولة السويد لفترة قدرها 5سنوات, وبعض تلك الاستثناءات ما يلي

  • إذا كان الفرد مهاجرا ومواطنا سويديا من قبل فيعود إلى السويد
  • إذا كان الفرد عاملا على متن سفينة تابعة لدولة السويد وتم التسجيل له بالسويد
  • إذا كان الشخص يقوم بالعمل بشركة سويدية في الخارج وقد عاش من قبل بالسويد
  • إذا كان الفرد قد تزوج أو كانت هناك شراكة في السكن مع مواطن سويدي بالخارج لفترة من الزمن تبلغ 10سنوات أو أكثر ويكون مقيما ببلد ليس من المواطنين بها.

السفر خارج السويد وعلاقته بالإقامة في السويد

 

 

إذا قام الفرد بالسفر خارج السويد في رحلات قصيرة مثلا أو إجازات, فذلك لا يؤثر على فترة الإقامة في السويد المعتادة, ولكن إذا قضى المسافر مدة أكثر من 6أسابيع بالخارج بالعام, فستُخصم كل الفترة التي قضاها الفرد بالخارج من الفترة المعتادة لإقامته بالسويد, وإذا استقر الفرد في بلد آخر, فإن فترة إقامته المعتادة ستتوقف.

 

وبالنسبة لفترة الإقامة في السويد لمن هو عديم الجنسية لابد أن تكون 4سنوات أو أكثر, وهكذا لمن هو لاجئ, ولابد على اللاجئ أن يحصل على تصريح خاصة بإقامته كلاجئ, وإذا عاش الفرد بهوية غير هويته فلا يُسمح له بحساب الفترة التي عاش بها في السويد بالهوية الغير صحيحة من الفترة الاعتيادية للإقامة.

التعليقات مغلقة.