تفاصيل عن توف السيارة في ألمانيا

توف السيارة في ألمانيا التوف يكون عبارة عن مركز من المراكز المستقلة التي تعمل على فحص كافة أنواع السيارات بالإضافة إلى فحص العديد من الأشياء الأخرى، ويكون من الممنوع أن يتم استعمال أي نوع من السيارات قبل أن يتم توفير شهادة فحص خاصة بها وتكون هذه الشهادة ممنوحة لمدة 3 سنوات للسيارات الجديدة أما السيارات المستعملة فتكون سنتين فقط.

 

توف السيارات في ألمانيا

عندما يتم شراء السيارة لابد من عمل الفحوصات الخاصة بها ويجب أن يكون التوف الخاص بها لا يقل عن 6 شهور على الأقل وهذا في حالة القيام بعملية شراء سيارة قديمة، ففي تلك الحالة لا يمكن إتمام عملية التوقيع حالة عدم وجود هذه الشهادة ويتم التوقيع بعد عمل الإصلاحات اللازمة لها ويجب أن تكون متواجد أثناء عملية الصيانة التابعة لها.

ويكون تبع مركز توف العديد من الأماكن والورشات التي تتم من خلالها عملية الصيانة والتي يتم من خلالها صدور هذه الشهادة، ويجب أن تكون هذه الورشة معتمدة من المركز ويكون تكلفة هذه الشهادة بداية من 60 يورو إلى 120 يورو، وعليك أن تكون بالانتباه إلى بعض الأمور والتي تتمثل في:

  • هناك بعض الورش التي توجد في ألمانيا والتي تقدم هذه الخدمة تكون متحيزة إلى أن تقوم بالكشف عن الأعطال حتى تقوم بعملية الصيانة من خلالهم وتكون هذه الأعطال غير موجود وفي حالة عدم اقتناعك بهذا الأمر يجب البحث عن المراكز الأخرى حتى لا تضطر إلى دفع الكثير من الأموال وتضمن التحقق من الأعطال الموجودة فقط.
  • يقوم البعض بعرض أجزاء التوف عليم وهي التي تضمن لك الشهادة بدون إتمام عملية الصيانة بالرغم من التأكد من وجود أعطال فهنا سيكون هناك العديد من المشاكل ويمكن أن تتعرض إلى الخطر في أي وقت لهذا لا يمكن الموافقة على هذا الأمر.

فحص السيارة في توف

يمكنك أن تقوم بفحص السيارات في مؤسسات توف بسهولة سواء كان سيارات جديدة أو مستعملة وهي من المؤسسات التي تضمن لكم الآتي:

  • داخل مؤسسة توف يمكنك أن تحصل على فحص السيارات المستعملة بالكامل ويكون تكلفة هذا الأمر 29.59 يورو وهي تضمن لك العناصر الآتية مثل الصدمات وأنظمة المكابح والإطارات وغيرها.
  • مؤسسات توف تكون منتشرة في مختلف الأماكن وهذا لأن لديهم أكثر من 300 مركز في خدمة الجميع ويمكن متابعة هذا الأمر من خلال الموقع الخاص بهم.
  • يمكن إتمام عملية الفحص الكامل للسيارة وتكون قيمة المبلغ 89.00 بورو وهذا من خلال التعامل مع الموقع الخاص بهم ويتم فحص كافة الأجزاء التي توجد بالسيارة.
  • يمكن بسهولة التعامل مع المراكز من خلال حجز موعد عن طريق البريد الإلكتروني التابع للموقع وبعدها يكون من السهل فحص السيارات.

ذكرنا أن مركز توف من المراكز الكبيرة التي يتم الاعتماد عليها في كشف الأعطال التي توجد في السيارات بسهولة مع وجود شهادة ضمان مع هذه العملية لأنه لا يتم تسجيل السيارات بدون وجود هذه الشهادة وتكون سارية لمدة 6 أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد