ما هي تكاليف الدراسة في هولندا

تكاليف الدراسة في هولندا لكافة الطلاب الخاصة بالتحاد الاوروبي تم تحديدها تبعًا للدرجة الدراسية التي يرغب فيها الدارس، ونوعية الجامعة التي يرغب في الالتحاق بها، والمدينة أيضًا التي يتم فيها تلقي التعلم، لذا من خلال ما يلي سنحاول الإلمام بكافة المعلومات الهامة التي تتعلق بهذا الشأن.

 

 

 

تكاليف الدراسة في هولندا للطلاب الأجانب

جاءت تكاليف الدراسة في هولندا للطلبة الأجانب القادمين من خارج مختلف الدول الأوروبية، حيث تقررت من قبل الجهات المعنية للدراسة في كل من الجامعة الهولندية لكل من المراحل الخاصة بشهادة البكالوريوس وشهادة الماجستير بداية من 6 آلاف يورو، كما يمكن أن تصل إلى ما يقرب من 20ألف يورو بشكل سنوي.

تلك المبلغ يعد مبلغًا مبالغ فيه إذا ما قورن بتلك المقرر في كل من فرنسا وألمانيا الدول المجاورة لدولة هولندا، حيث أن تلك المعدل ينطبق على  كل من المجالات العلمية والأدبية على حد سواء، هذا على الرغم من اختلاف طبيعة الدراسة بها، واختلاف استخداماتها الحياتية أيضًا ناهيك عن المجالات البحثية وأهميتها.

كما أن الأمر الذي يتعلق بشأن تكاليف الدراسة في هولندا للمرحلة الثانوية في مختلف المدارس الهولندية، للطلاب الأجانب غير الأوروبيين تكون بداية من 3آلاف يورو بشكل سنوي، وتختلف اختلاف جذري تبعًا للمجال الذي يتم الدراسة فيه.

تكاليف الاقامة في هولندا

بعد أن تعرفنا على تكاليف الدراسة في هولندا لابد أن نتعرف أيضًا على تكاليف الإقامة الهولندية، والتي هي كالتالي:

  • الجهات المعنية بشأن الإقامة الهولندية وضعت تصورًا بشأن المبلغ المالي الذي يجب أم يمتلكه الطالب الراغب في استكمال دراسته في هولندا والذيجاء لا يقل عن ما يقرب من 900 يورو بشكل شهري، من أجل تغطية كافة تكاليف المعيشة.
  • لابد من توفير ذلك المبلغ المالي في الحساب البنكي الخاص بالطالب، من أجل الحصول على التأشيرة الدراسية الهولندية، ويحظى بالقبول في الأماكن التعليمية الهولندية، فهو من أبرز شروط القبول الدراسي في هولندا.
  • المعيشة على أرض هولندا لا يمكن تصنيفها بأنها باهظة التكلفة، ولكنها أيضًا ليست بسيطة، بل تعد متوسطة تلائم الكثير من الفئات الراغبة في الدراسة الهولندية.
  • يمكن أن تصل تكاليف المعيشة الهولندية إلى ما يقرب من 1400 يورو بشكل شهري، خصوصًا في كل من امستردام ولاهاي وروتردام، حيث أن هناك يمكن أن تكون المعيشة مرتفعة بعض الشئ.
  • هولندا تساعد طلابها الوافدين على العمل بشكل جزئي لمسلاعدتهم على توفير نفقات الدراسة والمعيشة فيها، كما وفرت العمل بشكل دائم أثناء الأجازات والعطلات.
  • الكثير من المؤسسات الهولندية تشارك في تقليل العبء المادي على الطلاب بتوفير الكثير من التخفيضات على الكتب والمراجع الدراسية الهامة بالنيبة للطالب.
  • ومن ناحية أخرى تعمل على تخفيف العبء المعيشي بتقليل الأسعار للأطعمة والناحية الترفيهية التي لا شك أن مختلف الطلاب يكونوا بحاجة إليها من وقت لآخر.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد