علاج أمراض القلب بالأعشاب

كاتب مُشارك: Rima Alahrashi
عدد الزيارات 142
علاج أمراض القلب بالأعشاب

علاج أمراض القلب بالأعشاب. تتجه الأنظمة الطبية العالمية الحديثة نحو العلاجات البديلة لمواجهة أشد الأمراض فتكاً في العالم. إنها أمراض القلب والأوعية الدموية. المسؤولة عن 16% من إجمالي الوفيات عالمياً. وفقاً إلى إحصائيات منظمة الصحة العالمية، يتصدر داء القلب المسبب للذبحة الصدرية المركز الأول عالمياً في مسببات الوفاة. إذا كنت ممن يبحثون دائماً عن الأدوية الطبيعية الحيوية المنشأ سنحبرك في هذا المقال عن أهم الأعشاب الطبيعية الهامة، والتي تستخدمها اليوم الكثير من دول العالم في علاج أمراض القلب. بعد أن أثبتت فعاليتها بناءً على أحدث الأبحاث العالمية.

توجَه إلى الأعشاب الطبيعية

سنخبرك اليوم أن أهم شركات الأدوية العالمية تبحث عن أحدث العقاقير والأدوية من بين المصادر الحيوية والنباتية. فأنت والكثير من الناس حول العالم قد سئمت من الآثار السلبية ذات الأثر التراكمي  في جسمك. فضلاً عن رغبتك في تجنب الآثار الجانبية غير المرغوب فيها في الأدوية الكيميائية. ومن المعروف أن النباتات والمنتجات الحيوية أضحت تشكل لك مصدراً هاماً لمركبات كيميائية جديدة، يمكنك استخدامها في الطب وتطبيقات أخرى. حيث تحتوي النباتات على العديد من المركبات النشطة مثل القلويدات، المنشطات، التانينات، الجليكوسيدات، الزيوت المتطايرة، الراتنجات، الفينولات، الفلافونويد. ولهذه المواد خصائص طبية واسعة. لذا يستخدم الطب اليوم المستخلصات النباتية للأغراض الوقائية والعلاجية. وعادة ما تنتج الآثار الطبية المفيدة للأعشاب عن عمل مزيج من مستخلصات ومواد طبيعية في الأدوية المصنعة.

علاج أمراض القلب بالجنكة

سنخبرك عن الجنكة، (جينكو بيلوبا). إنها عشبة الأذكياء والأقوياء. إذا كنت تعاني من مرض ارتخاء عضلة القلب أو أحد الأمراض القلبية الأخرى اجعل الجنكة دواءك العشبي المرافق لك.  ستساعدك الجنكة في منع حدوث جلطات الدم وتحسن حركة الدم إلى العضلة القلبية لديك. العديد من مضادات الأكسدة موجودة في أوراق الجنكة، ستبقيك بعيداً عن الأزمات القلبية وتنشط دورتك الدموية بإيصال المزيد من الأكسحين إلى القلب، مما يبعد عنك السكتات القلبية والدماغية أيضاً.

وصلت دراسة فرنسية حديثة إلى أن علاج مرضى القلب بالجنكة، قد يسرع شفاءهم بعد عمليات جراحة الشرايين التاجية للقلب.

قد لا تخلو ملايين الصيدليات وأماكن بيع الأعشاب الطبية حول العالم من كبسولات أو مسحوق الجنكة  (GINCATA). لكن ابق على حذر في أخذ الجرعة. فلا تجعلها أكثر من 120 ملغم يومياً. وخذها بعد الطعام في بداية يومك واستقبل يوماً خالٍ من الأوجاع.

 

الذهب الأحمر لعلاج أمراض القلب

  1. أبحاث إيرانية حديثة نضع نتائجها بين يديك. إنها تثبت من جديد فعالية نبات الزعفران بالمساهمة في علاج الأمراض القلبية. الزعفران الذهب الأحمر، إنه يحافظ على البطين الأيسر للقلب، ويساعده على مواجهة العناصر المضرة. باعتباره يسهم بشكل مباشر في تقليل نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية والدهون الضارة في الدم، ومنع ترسبها على جدار الأوعية الدموية. بالإضافة لدوره في الحد من حدوث تغيرات في ضغط الدم وتأثيراتها السلبية على عمل عضلة القلب.

    مادته الفعالة الموجودة في مياسم أزهاره. يتم نزعها من الأزهار المتفتحة بدقة متناهية. محتواها العالي من النحاس، البوتاسيوم، المنغنيز، الحديد، الزنك والمغنزيوم يجعل تناولها مفيد جداً لمرضى القلب.

    ووفقاً لنتائج هذه الأبحاث فقد أوصى الباحثون بإضافة الزعفران إلى تركيب أدوية مرضى القلب. إنه يزيد من فعالية الدواء ويحسن من أدائه. إذا كنت ممن يأخذون الأدوية القلبية فإن إدخال الزعفران إلى نظامك الغذائي بشكل معتدل يعمل على زيادة نفوذية العقار وتأثيره بشكل سليم في القلب. ناهيك عن رفع مستوى الابتهاج وخفض الاكتئاب وزيادة قوة القلب. إذا أردت تأمين حماية حيوية طبيعية لأنسجة القلب لديك عليك بتناول الزعفران. إنها الوصفة الذهبية للمصابين بالاعتلالات القلبية.

    15 ملغ مرتين يومياً من الزعفران لفترة معينة جرعة آمنة ومفيدة. وتساهم بشكل كبير في الحد من الأزمات القلبية وعلاجها. لكن عليك الحذر. فالجرعات الكبيرة تتسبب في آثار جانبية غير مرغوبة. قلق، اضطرابات معدية، غثيان وصداع جميعها ناتجة عن زيادة الجرعة. واحذر من أن تصل جرعتك إلى خمسة غرامات يومياً. فهي الجرعة السامة التي تسبب الإسهال الدموي، الاصفرار، نزيف الأنف وصولاً للموت.

الجينسنغ صديق القلب

  1. إذا كنت من المصابين بأمراض القلب فإن أخذك الجينسنغ عن طريق الوريد يحسن من أعراض قصور القلب ويخفض ضغط الدم لديك. إنها العشبة المساعدة لمرضى الفشل القلبي. نوصيك بـ 200 ملغم يومياً عن طريق الفم كجرعة جينسنغ لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، وأمراض القلب. واحذر من زيادة الجرعة فهي قد تتسبب بآثار جانبية كثيرة، منها زيادة معدل ضربات القلب، الدوار والصداع.

الفطر الريشي لعلاج أمراض القلب

  1. إنه الجانوديرما (Ganoderma lucidum) العشب ذو اللون الأحمر القرمزي. دواؤك الأمثل لتحسين الدورة الدموية ورفع المناعة لديك.

    اعتقد الصينيون القدماء أن الفطر الريشي يمنح الشباب الدائم وطول العمر.  واليوم ينصح الطب بإدخاله في العقاقير المعالجة لمرضى القلب. إنه يسيطر على الكوليسترول في الدم ويحد من السكتات القلبية، ويمنع ارتفاع ضغط الدم. ويحول دون الإصابة بالأمراض الفيروسية ويستخدم في علاجها.

    احذر من الجرعة الزائدة. فهي قد تتسبب بزيادة خفقان القلب. أما الجرعة الآمنة فهي كبسولة ثلاث مرات يومياً لمدة 5 أيام، ويمكنك رفع الجرعة تدريجياً حتى تصل إلى 3 كبسولات على ثلاث مرات يومياً. لكن إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم احذر من أن تتسبب لك زيادة الجرعة ارتفاعاً في ضغط الدم.