أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا للأطفال

تعتبر ألمانيا من الوجهات العالمية الرائعة للسفر مع العائلة، فهي تحتوي على الكثير من المناطق التي تثير الصغار والكبار، مثل الحديقة الأوليمبية، والمتاحف التي تحتوي على قاعات للألعاب، والقصور التي تشبه حكايات الخيال، والقرى المذهلة التي تحتوي على المنازل الملونة، ومن الضروري أن نذكر أن عاصمة ألمانيا هي برلين، ومن المثير أنها تهتم كثيراً بأماكن الأطفال، لذا سنقدم لكم العديد من الأماكن السياحية في ألمانيا للأطفال.

 

أماكن سياحية في ألمانيا للأطفال

  • متحف متاهة الأطفال

يعد متحف متاهة الأطفال من أجمل المناطق السياحية وأفضلها للأطفال في دولة ألمانيا، فهو يعتبر من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة برلين والمخصصة للأطفال، ويهدف متحف متاهة الأطفال إلى تعليم الأطفال وتقوية خبراتهم عن طريق التصنيع واللعب، لذا فهو من الأماكن الرائعة للأطفال، فهو سيساعد الطفل على معرفة وإكتشاف العالم.

  • حديقة الحيوان في برلين

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق في برلين وتعد من أقدم الحدائق الموجودة في دولة ألمانيا، وتوجد بمدينة تيرجارتن، كما أنها تستقبل كل عام أعداد كبيرة جداً من السياح، وتقدر بحوالي مليون سائح سنوياً، ويعشق الأطفال زيارة هذه الحديقة، وبها يستمتعون بمشاهدة الحيوانات المتنوعة، فتحتوي الحديقة على حوالي (1380) نوع من الحيوانات، بإجمالي (20200) حيوان تقريباً.

  • سنتر ديسكفري ليغولاند

يعتبر هذا المركز من أفضل وأجمل الأماكن السياحية المخصصة للأطفال في دولة ألمانيا، ويعد من الأماكن الشهيرة للترفيه للأطفال في مدينة برلين، فهو يستقبل الكثير من السياح التي تقدر بحوالي (600) ألف سائح كل سنة، وهذا المركز يتناسب مع الأطفال ذوي الأعمار المختلفة، ويحتوي المركز على حديقة مذهلة لليناصورات، وكذلك حجارة ليغولاند التي يقوم الأطفال باستخدامها في عمل الأشكال المختلفة للبنايات.

  • ملاهي الأطفال ديبميس كيتنكاروسل

تعتبر هذه الملاهي من الأماكن المفضلة لدى الأطفال، وتقع بمدينة فرانكفورت، فهي من أكثر المناطق الترفيهية شعبية، فهذه الملاهي تستقبل الآلاف من العائلات للاستمتاع والتسلية بالألعاب المميزة  الموجودة في المدينة الضخمة للملاهي، والتي تحصل على إعجاب الأطفال وكذلك الذين يعشقون المغامرة، وفي هذه المدينة يوجد عدة أنشطة مائية بنهر الماين، ويستمتع الأطفال وكذلك المراهقين بممارسة كافة هذه الأنشطة أو حتى مشاهدتها فقط.

  • متحف فرانكفورت للأطفال

يعتبر هذا المتحف من أفضل وأحسن المعالم السياحية الموجودة في مدينة فرانكفورت بألمانيا، وقد تم تصميمه خصيصاً للأطفال، وهذا المتحف يوفر فرصة للأطفال حتى يكتشفوا الأسرار الخاصة بمدينة فرانكفورت، وثقافة سكانها، وعاداتهم وتقاليدهم، ويتميز هذا المتحف بأهميته الكبيرة والمكانة الهامة لدى الأطفال.

اهتمام برلين بالأماكن السياحية للأطفال

تعتبر برلين ضمن أكثر المدن العالمية التي تهتم بإسعاد الأطفال، وذلك يبدو من الأماكن الكثيرة المخصصة للأطفال بهذه المدينة، مثل المقاهي الملائمة للأطفال، فيمكنكم الذهاب إليها مع أطفالكم لقضاء الوقت الممتع، والاستمتاع بالجلوس بها، فهذه المقاهي تعتبر من الأماكن الجيدة للترفيه عن الأطفال، وأهم هذه المقاهي ما يلي :(مقهى شيوينهاوسن، وستراند جت، وبوسته كوخن، وكيندر، أميتولا).

في النهاية تحدثنا عن أماكن سياحية في ألمانيا للأطفال، وذكرنا العديد من هذه الأماكن، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد