تكاليف الدارسة في السويد

يتساءل الكثير من الناس عن تكاليف الدارسة في السويد، حيث تحتل السويد أحد المراكز المتقدمة في العالم، حيث تتمتع السويد بنظام ممتاز للتعليم الذي يعتبر من أفضل النظم في العالم، فهي موطن أفضل الجامعات في السويد، لذا يتزايد عليها عدد الطلاب الدوليين باستمرار.

حيث تقدم جامعات السويد أفضل وسائل التعليم من خلال برامج البكالوريس والماجستير طبقاً للمواصفات الأوروبية المتقدمة، حيث الطالب يعتمد على نفسه أكثر من اعتماده على نفسه، والذي يركز بشكل أكبر على الدراسة الجماعية والمستقلة بدلاً من المحاضرات لتدعيم تنمية الطلاب.

 

 

تكاليف الدارسة في السويد لطلاب الاتحاد الأوروبي

 

لا يتعين على الطلاب من مواطني الاتحاد ودول شمال أوروبا الأخرى وسويسرا دفع أي رسوم دراسية للحصول على درجة البكالوريوس والماجستير حيث تم إعفائهم من المصاريف، وتكون برامج الدكتوراة مجانية لجميع الطلاب الدوليين، بغض النظر عن بلدهم الأصلي.

تكاليف الدارسة في السويد للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي

 

حيث تختلف تكاليف التعليم اعتمادا على الجامعة والانضباط التي يتم اختيارها، حيث يدفع الطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي رسوم الدراسة، التي تتراوح بين 7500 – 25500 يورو كل سنة لبرنامج البكالوريوس والماجستير.

يمكن أن تكلف الدورات المتخصصة، مثل MBAS، ما يصل إلى 31000 يورو كل سنة.

هذه هي تكاليف الدارسة في السويد تتراوح من أجل التخصصات الشعبية في الجامعات السويدية:

العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية: 7،500 – 10،300 يوور.

الهندسة العام الدراسي، تكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبيعية: 11،250 – 13،600  يورو كل سنة

الأكاديمية العمارة والتصميم المنح الدراسية المقدمة من المعهد السويدي – مكرسة للطلاب الدوليين الذين يتقدمون بطبيعتها على برامج درجة الماجستير.

المنح الدراسية المقدمة من خلال برنامج Visby – الشراكة بين الدول الشرقية من الاتحاد الأوروبي وروسيا، يتم تقديم الجوائز للطلاب الذين يطبقون على البرامج التي تركز على مجالات الموضوع المتعلقة بالاستدامة والابتكار والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

المنح الدراسية التي تقدمها الجامعات الفردية – كل مؤسسة مجانية في تحديد المبلغ والمدة ومعايير القبول للمنح الدراسية، المنح الدراسية الخاصة بكل بلد، عرضت للطلاب الدوليين من بعض البلدان، تأتي الأموال من الجامعات، وهي أسس مستقلة، وأنواع أخرى من المنظمات.

تعد الأعمال والهندسة المعمارية من أغلى الدورات التدريبية في التكاليف، يتعين على الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي دفع رسوم التقديم للجامعة، والتي تبلغ حوالي 90 يورو وقد تختلف حسب المؤسسة.

جميع الطلاب في السويد بحاجة لشراء الكتب المدرسية الخاصة بهم، وفي المتوسط يتم الإنفاق  750 كرونة سويدية في الشهر لهذا الغرض.

تكاليف الأنشطة الطلابية في السويد

 

عادة ما ينضم الطلاب إلى اتحاد الطلاب المحلي مقابل رسوم عضوية صغيرة، وهذا يتيح لك الوصول إلى مختلف الأنشطة الطلابية وخصومات الطلاب، وتتراوح الرسوم بين 50-350 كرونة سويدية في الفصل الدراسي.

 

متوسط ​​تكاليف معيشة الطالب في السويد

 

تكاليف المعيشة للطلاب في السويد أعلى من المتوسط ​​الأوروبي، يجب أن تتوقع إنفاق ما بين 700 – 1200 يورو / شهر

تكاليف الإقامة

 

أفضل مكان لبدء البحث عن سكن هو سكن الجامعة من خلال الاتصال بالمنظمات التي تدير سكن الطلاب، حيث تتراوح الأسعار بين 240-620 يورو كل  شهر.

الخيار الثاني هو استئجار أو مشاركة شقة، يمكنك الدفع في أي مكان ما بين 350 و 700 يورو كل شهر.

تكاليف الطعام

 

توقع أن تدفع حوالي 200 يورو مقابل الطعام كل شهر، هذا يعتمد على عاداتك الغذائية، سواء كنت تطبخ أم لا، وما إلى ذلك.

ويكلفك تناول الطعام في مطعم سويدي من 8 إلى 10 يورو، سيكلف تناول مشروب خفيف في البار مع زملائك 6 يورو.

تكاليف النقل في السويد

 

تكلف أجرة النقل العام للطلاب حوالي 40-55 يورو كل شهر، يمكنك أيضًا اختيار دراجة للتنقل ودفع حوالي 110 يورو مقابل ذلك، يستخدم حوالي 27٪ من الطلاب في السويد الدراجات للتنقل في المدينة.

التأمين الصحي

تبدأ الأسعار من 30 يورو كل شهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد