الدراسة في جامعة ستوكهولم

 

تعد السويد واحدة من دول أوروبا التي تتمتع بمستوى اقتصادي متميز، كما وأنها تحتوى على موارد رائعة يمكن استغلالها، ومن أهمها الإنسان، لذا تحرص الدولة على توفير تعليم متميز للطلاب حتى تخرج كل ما بهم من قدرات ومهارات يمكن أن يفيدوا بها الدولة والناس، وتعد الدراسة في جامعة ستوكهولم واحدة من أهم فرصة التعلم بجامعات السويد فهي تقدم العلوم المختلفة للطلاب، وتقع الجامعة في مدينة ستوكهولم عاصمة الدولة السويدية، مما يجعلها تستقطب أعداد متزايدة عن غيرها من الجامعات في مدن السويد.

 

https://www.studera.nu/jamfor-utbildning/?q=&f=2%5Bsu&m=1

https://www.su.se/utbildning/livet-som-student/k%C3%A5rer-och-f%C3%B6reningar-vid-stockholms-universitet

https://www.su.se/medarbetare/organisation-styrning/styrdokument-regelboken/utbildning/studieavgifter-vid-stockholms-universitet-1.26375

https://www.su.se/utbildning/studera-vid-universitetet/stipendier?open-collapse-boxes=collapseCollapsible1605709745049_162227.0100000.0,collapseCollapsible1605709745049_583637.0100000.0

 

التقديم على الدراسة في جامعة ستوكهولم

 

إن تقدم الطالب لفرصة الدراسة في جامعة ستوكهولم لا يعد أمرا صعبا على الإطلاق، فقط عليه أن يحدد التخصص الذي يريده بعد الانتهاء من التعليم الأساسي، ثم يذهب إلى امتحانات القبول الجامعي بجامعة ستوكهولم، ويقدم أوراق ببياناته حتى إذا ما نجح أصبح عضوا بالجامعة.

فروع المعرفة في الجامعة

 

  • العلوم الإنسانية بمختلف فروعها مثل علم نفس، وعلم اجتماع
  • علم الاقتصاد
  • البيانات وتكنولوجيا المعلومات
  • التصنيع والتصميم وكل ما يتعلق بالصناعة ومراحلها
  • الخدمة الاجتماعية والرعاية الاجتماعية
  • أصول التدريس والعلوم التربوية والتعليمية
  • الصحافة والمعلومات والاتصال
  • الرعاية الطبية والصحية
  • الدراسات الدينية واللاهوت

نظام الدراسة في جامعة ستوكهولم

 

تضم الجامعة في ثنايها العديد من البرامج التعليمية الخاصة بالطلاب، حيث يتواجد حوالي 700 برنامجا، و1300 دورة تدريبية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورات تيسر على الطلاب فهم المواد الدراسية بجانبيها العلمي والنظري بشكل أوضح.

تكلفة الدراسة في الجامعة

 

يتفرض الجامعة رسوم للدراسة بها على الطلاب ولكنها لا تفرض مبالغ ضخمة، وتختلف رسوم الدراسة بين تخصص وآخر، ولكن عموما تعد الدراسة في السويد وليس ستوكهولم فقط مقدمة للطلاب مقابل رسوم وليست مجانية.

اتحاد الطلاب بجامعة ستوكهولم

 

توفر الجامعة فرصة كبيرة لطلابها حتى يشتركوا في لجان اتحاد الطلاب، وهو ما يتشابه مع شغفهم ومواهبهم في مجالات مختلفة، وهذا لن يؤثر على الدراسة بل تعمل الجامعة على مساعدة الطلاب في تكوين مجتمع خاص بهم.

منح جامعية في ستوكهولم

 

تقدم الجامعة منح مجانية للطلاب، حيث يمكنك البحث عن تلك المنح عبر الإنترنت والتقديم عليها للحصول على فرصة دراسة أفضل بالجامعة دون الحاجة لدفع المصروفات، وتكون الدراسة في جامعة ستوكهولم بالمنح عادة مقدمة من مؤسسات مختلفة بالدولة.

مميزات الدراسة في جامعة ستوكهولم

 

  • الحصول على فرصة تعلم تخصصات متعددة
  • تنمية المواهب والإبداعات من خلال اتحاد الطلاب
  • التهيئة الفعلية لسوق العمل ومواجهة المجتمع

إن الدراسة في جامعة ستوكهولم يمكن أن تضيف لك الكثير في مختلف المجالات، ويجب أن تكون ملما باللغة السويدية وأيضا الإنجليزية بقدر كافي حتى تتمكن من تلقى المعلومات بالجامعة دون أي مشكلات.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد