الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 132
الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية يسأل عنه أولياء الأمور والطلاب من أجل الدخول إليه والتسجيل به للتعرف على جميع الخدمات المقدمة من الوزارة لطلابها بالإضافة إلى الإطلاع على كل ما هو حديث على الموقع بالإضافة إلى التسجيل في كل الأنظمة التعليمية الإلكترونية من خلاله.

من خلال هذا الموقع يستطيع الطالب والمعلم إتمام العملية التعليمية بشكل إلكتروني في ظل جائحة كورونا فمن خلاله لا يشعر الطالب أو المعلم بعدم الذهاب إلى المدرسة بشكل واقعي يؤثر علي العجلة التعليمية بل تسير بمنتهى الثبات.

وزارة التعليم بالرياض

    • إن المقصود بوزارة التعليم السعودي هي الوزارة المسؤولة عن تقديم خدمة التعليم لجميع أبناء المملكة العربية السعودية.
    • بالإضافة إلي أنها تنمي البحث العلمي في جميع المؤسسات التعليمية في المملكة.
    • كما أنها تحث الطلاب على زيادة الابتكار لديهم مما يؤدي إلي تنمية المجتمع بواسطة التعاون بين أبناءه وهذا يجعل مستوى التعليم في المملكة يعلو ويتقدم.
    • عند التحدث على وزارة التعليم فإننا نتحدث عن وزارة التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي سواء داخل المملكة أو خارجها بالإضافة إلى خدماته الإلكترونية.

الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية

    • إن الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودي هنا

وزارة التعليم تويتر

    • نشر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودي الأخبار التي تخص الطلاب وتطوير التعليم على موقع وتطبيق تويتر من أجل تمكن الأفراد من متابعة كل ما هو جديد بالإضافة إلى وضع التعليق وإرسال الرسائل.

أخبار وزارة التعليم السعودي

    • آخر الأخبار على موقع الوزارة كان بتاريخ 1442/09/15 وكان عبارة عن سعى الوزارة وراء تبني وإخراج الموهوبين إلى النور وهذا طبقًا لرؤية المملكة 2030.
    • أما بالنسبة للخبر الذي نشر في 1442/09/14 فكان ينص على توضيح خطوات وزارة التعليم وراء تنمية الإنسان والمجتمع لأن التعليم للجميع، ومن أجل إخراج المواطن السعودي للمنافسة به عالمياً.

خدمات موقع وزارة التعليم السعودي

  1. بداخل الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة السعودي يتم الحصول على عدة الخدمات إلكترونية تتمثل في الآتي:

    1. منصة مدرستي والتي هي عبارة عن مدرسة افتراضية توجد على هاتف كل طالب وولي أمر ومعلم.
    2. قناة عين التعليمية الفضائية التي من خلالها يستطيع الطالب فهم دروس منهجه من خلال معلمه الذي يوجد على هذه القناة.
    3. منصة سفير والتي هي منصة إلكترونية تهتم بكل ما يحتاج الطالب أثناء دراسته خارج المملكة العربية السعودية.
    4. بالإضافة إلى وجود نوع آخر منها يسمى سفير المعادلات وهي إخراج شهادة تعادل شهادة الدراسة التي حصل عليها الطالب من إحدى المؤسسات التعليمية الخارجية عن المملكة العربية السعودية.
    5. نظام سفير الخريجين يقدم كل المعلومات المتاحة عن جميع الخريجين لجميع منشآت سوق العمل مما يتيح للطالب الالتحاق بفرص العمل.
    6. نظام نور التعليمي الإلكتروني الذي يجعل جميع المنشآت التعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم متصلة ببعضها البعض بقاعدة بيانات واحدة متكاملة.
    7. منصة فارس وهي منصة إلكترونية تقدمها وزارة التعليم من أجل خدمة الشؤون الإدارية والمالية التابعة لمؤسسة التعليمية.
    8. خدمة تواصل وهي آخر تطوير وصلت له الحكومة السعودية في مجال التعليم حيث أن من خلال هذه المنصة يستطيع الوزير التفاعل والتواصل مع جميع أفراد المؤسسة التعليمية.

ما هو نظام فارس 1442

  1. نظام فارس الإلكتروني تم تصميمه من أجل خدمة الطالب والمعلم والإداري داخل المنظومة التعليمية من أجل تجنب التوجه إلى المؤسسات التعليمية منعًا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    حيث أن هذا النظام يقوم من خلاله المعلم بطلب إجازة طارئة أو مرضية أو قطع الإجازة التي يرغب بها بالاضافة إلى إمكانية طلب الإحالة إلى المعاش بشكل إلكتروني.

    كما أن من خلاله يستطيع المعلم التعرف على قيمة راتبه والحوافز والبدلات التي يحصل عليها بالإضافة إلى طلب تصريح الخروج أثناء الدوام.

    ولذلك فإن التسجيل بهذا النظام لابد منه للمعلم لمن يريد التسجيل به عليه بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ثم النقر على النظام فارس وكتابة البيانات والضغط على كلمة تسجيل دخول جديد.

ملخص المقال

  1. إن الهدف من صدور الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية هو التعرف على جميع الأخبار الحديثة التي تخص المؤسسة التعليمية بالإضافة إلى إتمام الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة التعليم لكلاً من ينتمي إليها من خلال هذا الموقع.