Ultimate magazine theme for WordPress.

أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية

أصبح العالم يتواصل مع بعضه البعض من خلال برامج التواصل الاجتماعي، وتوجد الكثير من التطبيقات التي تستخدم في السعودية ولكن أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية هي الفيس بوك واليوتيوب والواتساب.

برامج التواصل الاجتماعي

برامج ‏التواصل الاجتماعي أصبح لها نصيب كبير في حياتنا اليومية وتساعدنا في التواصل مع بعضنا البعض بالرغم من بعد المسافات. تمتلك برامج التواصل الاجتماعي مليارات من الأشخاص الذين يستخدمونها ويعتمدون عليها في التواصل الاجتماعي ونقل الثقافات من دولة إلى أخرى.

من أهم الدول التي تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي هي المملكة العربية السعودية.

أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية

الفيس بوك

احتل ‏تطبيق ال Facebook المركز الأول في الاستخدام في السعودية فلا يوجد هاتف محمول إلا وعليه تطبيق ال Facebook بالرغم من وجود حوالي 800 برنامج خاص بالتواصل الاجتماعي.

الفيس بوك يعتبر من أكثر البرامج انتشارا حول العالم لأن به العديد من الخصائص الغير متوفرة في التطبيقات الأخرى ومن أهم هذه الخصائص ما يلي:

  • وجود إمكانية نشر المنشورات وإضافة التعليقات.
  • يساعد بالتذكير في الاحتفالات والمناسبات المهمة لدى المستخدمين.
  • يتم استخدامه في العديد من الألعاب المحببة لدي الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

اليوتيوب

اليوتيوب يتصدر المركز الثاني في الاستخدام في المملكة العربية السعودية، ‏ويقدم اليوتيوب إمكانية مشاهدة الفيديوهات في أي وقت وبطريقة مجانية، كما توجد العديد من القنوات المميزة والمثيرة لإعجاب المستخدمين.

اليوتيوب من التطبيقات المستخدمة بشكل يومي ويعتبر ثاني محرك عالمي مستخدم بنسبة كبيرة على مستوى العالم بعد Google.

ويعد من أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية.

توجد الكثير من الفيديوهات التعليمية ‏والفيديوهات الترفيهية وفيديوهات الطبخ، وجميع مجالات الحياة أصبحت متوفرة على تطبيق ال YouTube.

يتم استخدامه عن طريق كتابة ما يرغب المستخدم في البحث عليه في ‏ايقونة البحث وتظهر الكثير من النتائج امام المستخدم ويكون مخير في اختيار الفيديو الذي يرغب في مشاهدته.

توجد إمكانية إضافة التعليقات والاشتراك في قناة الفيديو إذا رغب المستخدم في ذلك، ويقدم تطبيق ال YouTube دروع لأصحاب القنوات المتميزة، وهذا دافع جعل الكثير من مستخدمي تطبيق ال YouTube لفتح قناة خاصة بهم وإضافة فيديوهات هادفه عليه.

الواتساب

الواتساب تطبيق مجاني يتيح ‏المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، ويتيح التواصل ‏عبر الرسائل النصية بين الأشخاص في أي مكان في العالم.

يتميز تطبيق ال WhatsApp بالأمان والسرية التامة كما يمكن إضافة الحالة الخاصة بالمستخدم في المكان المخصص بها.

يعمل تطبيق ال WhatsApp على جميع الهواتف الذكية سواء الأندرويد او ال iPhone.

ومن أكثر ما يجعل له شعبية كبيرة أنه سهل الاستخدام.

 

 

 

توجد الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أكثر برامج التواصل الاجتماعي استخداماً في السعودية الفيس بوك واليوتيوب والواتساب، لأن هذه التطبيقات تعتبر أقدم وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجد الكثير من التطبيقات الأخرى المستخدمة بجانب هذه التطبيقات.

التعليقات مغلقة.