Ultimate magazine theme for WordPress.

الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

يجب على الأجانب معرفة الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة، حيث يحتاجون للحصول على تصريح إقامة في بلد آخر إلى تأشيرة دخول البلاد أولاً، حيث تأشيرة الدخول سواء كانت تأشيرة طويلة أو قصيرة الأجل، للحصول على تصريح إقامة، فيجب أن تكون موجود في السويد.

ستحتاج أولاً إلى التقدم للحصول على تأشيرة في السفارة، وبعد السفر إلى السويد من خلال هذه التأشيرة، يمكنك التقدم بطلب الحصول على تصريح إقامة اعتمادًا على الأسباب التي تدفعك للبقاء، ومن الممكن عند طلب التأشيرة يمكن الحصول على الإقامة في السفارة في نفس الوقت.

 

الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

 

يمكن أن يكون تصريح الإقامة مؤقتًا أو دائمًا، وفي بعض الحالات يكونان طويل الأجل، فالإقامة المؤقتة يستمر لفترة معينة من الوقت مثلاً سنة واحدة أو سنتان، إذا كان طويل الأجل مثلاً 10 سنوات أو 20 عامًا.

أما الإقامة الدائمة هذا عندما يكون التصريح لفترة غير محددة من الوقت، حيث يمكنك البقاء بقدر ما تريد، هكذا تمت معرفة الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

الإقامة مؤقتة

 

يتم توفير أولاً إقامة مؤقتة للمهاجرين بدلاً من الإقامة الدائمة، أو إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على إقامة عن طريق الاستثمار.

لكن في معظم الحالات خاصة في أوروبا، ستحصل أولاً على تصريح إقامة مؤقتة ستحتاج إلى تجديده قبل بضعة أشهر من انتهاء صلاحيته.

يمكن أن تكون هذه التصاريح لمدة سنة واحدة وتصل إلى 5 سنوات، في أغلب الحالات ستكون عائلتك المقربة (الزوجة والأطفال) قادرين على مرافقتك.

متطلبات تجديد الإقامة المؤقتة

 

تتطلب الإقامة المؤقتة نشاط تجاري مثل صاحب المشروع أو المستثمر أن يفي مقدم الطلب بمتطلبات معينة لتجديد تصريحه، مثل استمرار النشاط التجاري والحصول على الحد الأدنى من الإيرادات.

هناك متطلبات شائعة في معظم البلدان لتجديد الإقامة الدائمة كالاتي

  • الحصول على مكان للإقامة.
  • امتلاك تمكين مادي لإعالة نفسك وعائلتك.
  • لديك تأمين صحي أو اجتياز الفحص الصحي.
  • خلو من أي جرائم جنائية.

إذا لم يتم تجديد الإقامة المؤقتة تسخر العمل ويتم الترحيل إلى بلدك، هذا هو السبب في أهمية التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بمجرد أن تصبح مؤهلاً.

عند تمديد إقامتك المؤقتة للمرة الثانية أو الثالثة ، يمكن زيادة المدة في بعض الحالات، على سبيل المثال في برامج الاستثمار التجاري  تقدم العديد من البلدان أولاً تصريح إقامة لمدة عام واحد، عندما يثبت المستثمر أنه قد أسس شركته بنجاح، يمكنه بعد ذلك التجديد للحصول على تصريح لمدة عامين.

الإقامة الدائمة

 

بعد بضع سنوات من الإقامة المؤقتة، يجب الحصول على تصريح إقامة دائمة في أسرع وقت ممكن، حيث يحصل معظم الأجانب على تصريح إقامة مؤقتة، وبعد 3 إلى 8 سنوات من الإقامة، يمكنهم استبدالها للحصول على تصريح إقامة دائمة.

متطلبات الحصول على الإقامة الدائمة

 

  • قضاء ما لا يقل عن 182 يومًا في البلد كل عام.
  • الحصول على مكان للإقامة.
  • امتلاك تمكين مادي لإعالة نفسك وعائلتك.
  • الحصول على تأمين صحي أو اجتياز الفحص الصحي، أن تكون خالية من أي جرائم جنائية.
  • معرفة اللغة السويدية.
  • اجتياز اختبار الاندماج في المجتمع.

توفر بعض برامج الإقامة عن طريق الاستثمار إقامة دائمة مباشرة أو تمكن المشاركين من الحصول على الإقامة الدائمة بشكل أسرع وبأقل متطلبات من الوسائل الأخرى.

بمجرد حصولك على تصريح الإقامة الدائمة ، يُسمح لك بالبقاء للمدة التي تريدها في السويد، ولكن كن على دراية بأنه قد تكون هناك متطلبات حتى لا تفقد إقامتك الدائمة، في بعض الحالات يكون لتصريح الإقامة الدائمة تاريخ انتهاء مدته 5 سنوات،  يجب تجديده.

ولتجديده عليك إثبات أنك نفذت الشروط، عادة ما تقتصر هذه الشروط بشكل صارم على وجودك في الدولة لأنها لا تريد أن يكتسب الأجانب العلاقات العامة ثم يغادرون البلاد،  في بعض الحالات إذا غادرت البلد لأكثر من عامين بشكل متواصل، فيمكنك إلغاء إقامتك أو عدم تجديدها، لهذا السبب تحتاج إلى الحصول على الجنسية في أسرع وقت ممكن بعد أن تمت معرفة الفرق بين الإقامة الدائمة والمؤقتة في السويد

التعليقات مغلقة.