سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

كاتب مُشارك: لمياء السيد
عدد الزيارات 44
سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

 

سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود وذلك لما صدر عن الديوان الملكي بأنه قد انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود مع الدعاء له بأن يتغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

وختم البيان بالرجوع والإنابة إلى الله عز وجل بقول إنا لله وإنا إليه راجعون كما أخبر الديوان الملكي بأنه سيتم الصلاة عليه يوم الاثنين الموافق 30 / 8 / 1442 هجريا.

سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود 

  1. لقد كثر البحث في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت المختلفة عن سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل آل سعود وذلك لما انتشر مؤخرا من شائعات عن سبب وفاته وإليكم معلومات عن هذا الأمير.

من هو بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود 

  1. الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود هو الأمير محمد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود شقيق الملك عبد العزيز بن فيصل آل سعود مؤسس دولة السعودية، والملك سلمان من أبناء عمومته وصهره لسنوات طويلة، والأميرة البندري بنت عبد العزيز وهي ابنة عمه وشقيقة الملك سلمان والتي توفيت في عام 2008 ميلاديا.

أخوة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

  1. للأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود خمسة أشقاء هم:

    • الأمير خالد وهو أكبر أبناء الأمير محمد وقد قدم الكثير من الخدمات للمملكة مع والده وعمه الملك عبد العزيز.
    • الأمير فهد وكان أميرا على منطقة القصيم سابقا.
    • الأمير عبد الله شقيق الملك فهد بن عبد العزيز.

من هي زوجة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

  1. يعد معرفة سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود ومعرفة من هو الأمير بندر ومن هي زوجته وأخوته وابنائه من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس، والأمير بندر متزوج من مامية بنت الشاذلي آل حنين وهي من أصول تونسية وتملك جنسية تونسية أيضا وتقيم بالرياض، وتعمل بالتجارة وتمتلك عدة مؤسسات رسمية في مختلف المهن مثل تجارة الملابس والتجميل والصيدلة والمطاعم والتعدين، ومن أبنائها الأمير سلمان، والأمير سلطان، والأميرة نوف.

أبناء الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

  1. للأمير بندر بن فيصل آل سعود ثلاثة عشر من الأبناء ومن أكثر أبنائه المعروفين الأمير الراحل سعود بن بندر وكان شاعرا معروفا، ومن أبنائه أيضا الأمير تركي وفهد ومتعب وسلمان وسلطان وجهير، ومن بناته الأميرة نوف وموضي ونورة وفهدة ومي وله ابنة ولدت في باريس وهي الأميرة نوف.

    وقد توفي بعض أبنائه وهم الأمير سعود ومتعب وفهد وجهير ومحمد والأميرة موضي

وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود

  1. لقد انتشرت شائعات كثيرة بين رواد مواقع الإنترنت والتواصل عن سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود وأنها كانت بسبب إصابته بفيروس كورونا، كما ظهرت إشاعات أخرى بأن الوفاة كانت بسبب لقاح كورونا، كما قال آخرون أن الوفاة كانت طبيعية ولم تقم أسرة الأمير الراحل بتأكيد مثل تلك الإشاعات ولم تعلق عليها.

  1. يعد سبب وفاة الأمير بندر بن فيصل بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود من الأمور التي قيل إشاعات كثيرة وقد توفي الأمير الراحل وتم نعيه في الديوان الملكي واقتصر حضور الجنازة على الأسرة والمقربين.