Ultimate magazine theme for WordPress.

هل أستطيع الحصول على نماذج للآندرويد xml

هل أستطيع الحصول على نماذج للآندرويد xml وأستطيع حماية هاتفي، هذا ما سوف نطلع عليه في هذا المقال، يتمتع نظام تشغيل أندرويد بوسائل أمان خاصة، كي يحمي مستخدميه من مخاطر سرقة البيانات أو العبث في الهاتف دون علم المستخدم، وذلك عن طريق عزل كل تطبيق داخل صندوق خاص به، ولا يتعامل مع التطبيقات الأخرى دون إذن المستخدم عليها.

 

 

 

 

 

ما هو نموذج أندرويد xml

  • يأتي اختصار لغة XML من الاسم باللغة الإنجليزية (eXtensible Markup Language) والمُراد به لغة الترميز أو التوصيف القابلة للامتداد. لغة XML هي أداة مستقلة عن البرامج والأجهزة لتخزين البيانات ونقلها.
  • ربما يكون ذلك من الصعب فهمه قليلاً، لكن لغة XML لا تفعل شيئاً وهي ليست بلغة برمجة، حيث تم تصميم XML لتخزين ونقل البيانات ولتكون ذات وصف ذاتي، أي أن المستخدم هو من يقوم بتعريف الوسم في هذه اللغة بعكس ما هو عليه في لغة HTML حيث أن اللغة هي من تعرّف الوسم. فهي لغة لوصف المضمون ليس إلا.
  • وكونها لغة توصيف قابلة للامتداد، فهي تقوم بتخزين البيانات في نموذج حيث يمكن استرجاعها ومشاركتها بسهولة، حتى عن طريق التطبيقات غير المتوافقة. وبالتالي فإنها لا تُستخدم عادةً بمعزل، بل تُستخدم بالتنسيق مع لغات الكمبيوتر الأخرى.

مشكلة المطورون في التعامل مع النصوص

يعاني الكثير من مطوري التطبيقات على منصة الـ Android من مشكلة التعامل مع النصوص في التطبيقات التي يطورونها. سنقوم في هذه المقالة بتسليط الضوء على ملف الـ XML التي يوفره لك Android Studio كحل لكثير من المشاكل المتعلقة بالـ Strings الموجودة داخل التطبيق الخاص بك. ومن هذه المشاكل :

1- احتواء التطبيق الخاص بك على الكثير من النصوص المتشابهة والمتكررة مما يجعل القيام بتغييرها جميعاً أمراً بحاجة إلى الكثير من الوقت.

2- قد ترغب بأن يدعم التطبيق الخاص بك لغات متعددة في آن واحد.

الحل بكل بساطة يكمن في ملف الـ strings.xml. لذا يجب أن نتساءل هل أستطيع الحصول على نماذج للأندرويد xml حاليا.

مميزات ملف الـ strings.xml

1- تخزين جميع النصوص المستخدمة داخل التطبيق واستخدام الملف كمكتبة يتم استيراد النصوص منها بشكل مباشر.

2- تغيير النص داخل ملف الـ strings كفيل بتغيير كافة الـ textViews التي تستخدم هذا النص على سبيل المثال.

3- تخزين جميع اللغات التي ترغب أن يدعمها التطبيق الخاص بك. حيث سيتم عرض النصوص بحسب اللغة المستخدمة داخل الجهاز.

  • يجب التنويه إلى أن ملف الـ strings.xml يقبل أيضاً array of strings أو مصفوفة من النصوص وليس نصوص فردية فقط وقد نتطرق إلى هذه الفكرة وكيفية التعامل معها بمقال آخر.

 

هل أستطيع الحصول على نماذج للآندرويد xml

نعم تستطيع. يتم ذلك من خلال فك الشيفرة البرمجية لتطبيق الأندرويد المُستهدَف (بعد أخذ الإذن من صاحب التطبيق أو يكون التطبيق مفتوح المصدر من الأساس)، أو من خلال “شراء” تطبيقات جاهزة تُقدّم لك تصميم تطبيقات أندرويد جاهزة بصيغة xml.
كذلك، توجد مواقع جاهزة تُقدّم لك نماذج تصاميم بصيغة xml مجانًا، لكن ليست احترافية غالبًا.

بعد تحدثنا عن أهم أنظمة الأندرويد المتاحة، يجب أن نضع في الاعتبار مميزات الآندرويد والتطبيقات المختلفة التي تشغله. لذا عليك التفكير دائما عزيزي القارئ بسؤال نفسك هل أستطيع الحصول على نماذج للآندرويد xml  ولكي تحمي هاتفك دائما من الاختراقات، ولكي يسهل عليك استخدام الهاتف.

التعليقات مغلقة.