مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

كاتب مُشارك: نور آله رشي
عدد الزيارات 340
مشاكل تطبيق توكلنا 2021 مع خطوات الحل لكل مشكلة

إن كنت من سكان المملكة العربية السعودية فلا شك بأنك تستخدم تطبيق توكلنا. فهو التطبيق الرسمي المعتمد من وزارة الصحة السعودية. ومثل أي تطبيق آخر ستظهر بعض المشكلات عند استخدامك لتطبيق توكلنا. سنعرض لك مشاكل تطبيق توكلنا 2021 وخطوات الحل لكل مشكلة بالتفصيل.

يقوم التطبيق بإرسال البيانات الخاصة بمستخدميه إلى وزارة الصحة لمعرفة إجمالي عدد الإصابات بالمملكة، وتحديد مناطق الحالات المشتبه بإصابتهم. حيث يقوم المستخدم بإدخال الأعراض التي يشعر بها، فيقارن التطبيق أعراضه مع أعراض فيروس كورونا ليثبت الإصابة أو ينفيها. وكما يعمل التطبيق على تحذير الأشخاص السليمين عند وجود شخص مصاب بالقرب منهم، أو وصولهم إلى منطقة انتشار لفيروس كورونا. ويتيح لك التطبيق طلب تصريح خروج من الجهات المعنية في أوقات حظر التجول. كما يساعدك التطبيق في الإبلاغ عن وجود إصابة لأحد أفراد العائلة لتلقي الدعم اللازم.

هاتفك المحمول لا يدعم تطبيق توكلنا 2021

  1. هاتفي يعمل بنظام اندرويد، ولكن التطبيق مازال لا يعمل لدي. جميعها تساؤلات يتم تداولها يومياً. فإن كنت من مستخدمي موبايلات اندرويد ذات الطراز القديم، يؤسفنا القول بأن التطبيق لن يعمل على هاتفك. إن التطبيق مصمم لأجهزة اندرويد الحديثة فقط (اندرويد 6 كحد أدنى). حل تلك المشكلة هو ترقية نسخة الاندرويد لتتمكن من تفعيل التطبيق. في حال كان نظام الاندرويد في جهازك لا يقبل التحديث فبإمكانك تنزيل التطبيق على جهاز حديث آخر لتتمكن من استخدامه.

تطبيق توكلنا لا يعمل، رسالة من التطبيق تظهر على شاشة هاتفي

  1. نسخة الاندرويد في جهازي حديثة، فلماذا تظهر لي رسالة تطبيق توكلنا لا يعمل؟

    مؤخراً تمَّ التوّصل إلى حلّ مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل. فلا تقلق قد تكون المشكلة عائدة لأسباب تقنية فعليك الانتظار ريثما يتم إصلاح مشاكل سيرفرات التطبيق لدى الجهة المختصة. إن استمر التطبيق بإظهار تلك الرسالة فيمكنك حذف التطبيق من جهازك، ثم إعادة تنزيله مرة أخرى.

    كما يتوجب لمن يمتلك رقم هاتف مسجل لدى موقع أبشر، إدخال نفس الرقم المسجل في أبشر عند التسجيل في توكلنا.

حل مشكلة عدم الوصول إلى رمز التحكم الخاص بتطبيق توكلنا

  1. عند تفعيلك أي تطبيق من تطبيقات الهواتف الذكية سيرسل التطبيق لك رمز (كود تفعيل) للتأكد من هوية المستخدم لهذا الرقم. ففي تطبيق توكلنا قد تصادف مشكلة تأخر وصول هذا الرمز أو عدم وصوله مطلقاً. يعد هذا الأمر مشكلة حقيقية فبدون الرمز لن يتم تفعيل التطبيق واستخدامه. يكمن حل هذه المشكلة باتباع الارشادات التالية:

    فور تسجيلك في تطبيق توكلنا يقوم التطبيق بإرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف الذي أدخلته.

    يظهر على شاشة التطبيق بعد ذلك عداد زمني إلى جانب الخانة المخصصة لإدخال كود التفعيل.

    في حال انتهى العداد الزمني ولم يصلك الرمز، أعد إدخال بيانات الدخول مرة أخرى.

    وبعدها سيرسل نظام التطبيق رمز تفعيل آخر لتدخله وتفعّل التطبيق.

    وهكذا تكون قد تجاوزت تلك المشكلة المتعلقة بوصول رمز التحقق.

لا أستطيع أخذ تصريح خروج في منطقتي المحظورة، ماحل هذه المشكلة

  1. إذا كان عمرك تحت ال 15 عاماً فلن يقدم لك تطبيق توكلنا تصريح بالخروج من المنزل خلال أوقات الحجر الصحي. لما في ذلك من خطر على حياتك وحياة أسرتك. الحل لهذه المشكلة هو خروجك برفقة أحد أفراد أسرتك ممن تم منحهم تصريح بالخروج (أب- جد- عم)، ولا تنسى أخذ ثبوتيات صلة القرابة بينك وبينه كدفتر العائلة أو بيان قيد يثبت القرابة. فالتزامك الجيد بالقوانين سيجنبك حتماً المخالفات والغرامات.

    أيضاً لن تتمكن من أخذ تصريح الخروج في منطقة قامت المملكة بتطبيق حجر صحي عليها. فمهما كانت الأسباب سيعطيك التطبيق رسالة اعتذار عن منح تصريح الخروج. الحل لهذه المشكلة هو الانتظار لفترة بسيطة ثم إعادة طلب التصريح مرة أخرى ريثما تقوم الجهات المعنية بإزالة الحظر بشكل جزئي أو كلي.

حل مشكلة تطبيق توكلنا غير متاح على هاتف الأيفون

  1. قد تصادفك هذه المشكلة إن كنت من مستخدمي الأيفون أو الأجهزة اللوحية العاملة بنظام الأيفون (IOS). فإن كنت تريد استخدام تطبيق توكلنا، لن تستطيع ذلك. يكمن السبب وراء تلك المشكلة بوجود الجيلبريك على الجهاز. فيطلب منك تطبيق توكلنا إزالة الجيلبريك كي تستطيع الدخول إلى خدمة تطبيق توكلنا. يمكنك حل المشكلة دون الحاجة إلى إلغاء الجيلبريك بإعادة تشغيل جهازك مرة أخرى، أو استخدام جهاز آخر لا يعمل بنظام IOS.

    قد تواجهك مشكلات أخرى مجهولة السبب، الحل في هذا الموقف هو حذف التطبيق من الجهاز، ثم إعادة تنزيله مرة أخرى.

    نتمنى لك استخداماً موفقاً لتطبيق توكلنا 2021، وأن نكون قد قدمنا لك حلولاً لجميع استفساراتك المتعلقة بمشاكل هذا التطبيق.

    م. نور آله رشي