Ultimate magazine theme for WordPress.

معلومات عن جواز سفر سويدي مؤقت

إن الأفراد من مختلف دول العالم يرغبون في الخروج عن حدود بلادهم حتى ينتقلوا حول العالم لأغراض مختلفة، وهذا لا يمكن بدون استخراج وثيقة من الدولة الأم للفرد، والتي تثبت أن له الحرية الكاملة في السفر، وتكون هذه الوثيقة هي جواز السفر، وفي بعض الأحيان لا يتمكن الفرد من تحصيل جواز سفر معه، أو أن جواز سفره قد انتهت صلاحيته ولم يقم بتجديده، وحينها قد يحتاج لجواز سفر مؤقت، وهنا نتناول معلومات عن جواز سفر سويدي مؤقت والحصول عليه.

 

 

 

 

جواز السفر السويدي

يحق لكل فرد في الدولة السويدية الحصول على جواز سفر سويدي يمكنه من التنقل بين البلدان ما دام استوفى شروط الحصول عليه، ومن الجدير بالذكر أنه يجب على المواطن أن يقوم بالذهاب لمكتب استخراج الجوازات في حال نفذت صلاحية الجوزا حتى يقوم بتجديده.

ماهية جواز السفر السويدي المؤقت

يمكن لأي مواطن داخل الدولة السويدية أن يطلب من مكتب استخراج الجوازات أن يصنع له جواز سفر مؤقت وذلك إذا كان بحاجة للجواز قبل الرحلة بـ 72 ساعة ليس أكثر، حتى يتمكن من السفر سريعا لأنه لا يملك الوقت لاستخراج جواز دائم.

أوراق الحصول على جواز السفر السويدي

  • صورة شخصية يتم إعطائها للمكتب حتى يضعه في جواز سفر سويدي مؤقت لك
  • أوراق تثبت أنه من الضروري الخروج في هذه الرحلة
  • بطاة هوية تثبت شخصية الفرد المسافر

شروط الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت

  • أن يكون الفرد مواطنا سويديا يملك الجنسية
  • أن يقدم ما يثبت أنه بحاجة لهذا السفر في الوقت الحالي ولا يمكن تأجيله
  • أن يوفر بيانات عن وجهته ووقت السفر بالضبط وكم سيبقى بالخارج

تكلفة جواز السفر المؤقت

إن استخراج جواز السفر السويدي المؤقت يكون له تكلفة مادية منفصلة عن تكلفة استخراج جواز عادي، ويصل سعر استخراجه إلى حوالي 980 كورن سويدي، وهو لا يغنيك مطلقا عن جواز السفر الدائنم، فسيكون عليك استخراجه عند العودة للبلاد حتى تستطيع التحرك بحرية بعد ذلك.

صلاحية جواز السفر السويدي المؤقت

إن جواز سفر سويدي مؤقت لن يكون مفتوحا معك لوقت طويل أبدا، فمن الجدير بالذكر أن السلطات توافق لك على استخراجه نظرا لوجود حالة طارئة، وبالطبع في ظل هذا يتضح أن صلاحيته تنتهى بانتهاء غرضه، أي أن الجواز المؤقت صالح لحين انتهاء الرحلة.

البلاد المسموح الدخول إليها

يسمح لك جواز السفر السويدي أن تقوم بالتنقل من السويد إلى أي بلاد تحتاج للذهاب إليها، ومن الجدير بالذكر أنه يسمح لك بذلك بالطبع كنتيجة طبيعية إلى أنك تكون بحاجة ماسة لهذا السفر، كأن تكون بحاجة للسفر للعلاج أو لمقابلة مريض يحتاج إليك وغير ذلك من الأمور الطارئة.

إن الحصول على جواز سفر سويدي مؤقت لا يتطلب منك الكثير من الوقت، لكن عليك أن تكون على وعي بأن هذا الجواز مسئولية  عليك وأنك لا يجوز بك أن تتنقل به بحرية.

التعليقات مغلقة.