Ultimate magazine theme for WordPress.

جواز السفر السويدي للاجئين

جواز السفر السويدي للاجئين حيث في حالة الحصول على لاجئ، بعد توافر الشروط والمتطلبات اللازمة لذلك، فسوف تُمنتح على تصريح للإقامة لمدة ثلاثة سنوات، وعندما ينتهي وتستطيع  أن توفر لنفسك الدعم، فتقدم طلب الحصول على إقامة دائمة، الذي من أهم مميزاته العمل والعيش في السويد بصفة دائمة، وبالتالي يُمكنك السفر سواء خارج الدولة أو داخلها،  الأمر الذي يتطلب جواز سفر يكون سارٍ المفعول، وبطاقة لتصريح الإقامة، وذلك عندما تريد مغادرة السويد، كي تستطيع  العودة للدولة مرة أخرى.

 

 

 

 

أسباب الحصول على جواز السفر السويدي

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي طلب الحصول على جواز السفر السويدي للاجئين والتي منها:

  1. في الحالة التي تحتاج فيها للسفر خارج الدولة.
  2. عندما تحتاج للسفر خارج السويد، لأسباب مهمة جداً تقوم بالتقدم الحصول على جواز سفر مؤقت من مصلحة الهجرة السويدية.
  3. وفي حالة عدم حصولك على الجواز المؤقت، بسبب قيامك بارتكاب واحدة من الجرائم،  أو أساءت الاستخدام لجواز سفر سابقاً، ليلزم أن تقوم بتوضيح  ذلك للجهة المعنية.
  4. وكذلك عند فقد جواز سفرك، وأنت خارج البلاد وتكون في حاجة للعودة، فيلزم الإبلاغ، والذهاب للسفارة أو القنصلية لاستخراج جواز آخر.

الخطوات اللازمة للحصول على جواز سفر سويدي

 

من الممكن أن يتم الحصول على جواز السفر السويدي للاجئين من خلال اتباع مجموعة خطوات يقوم بها اللاجئ هامة ومنها:

  1. أن تقوم بتقدم الطلب لمصلحة الهجرة،  من خلال ملئ الاستمارة 192011ـ Ansökan om provisoriskt främlingspass, nummer.
  1. تحديد موعد لتقديم الطلب.
  2. فحص الطلب من المصلحة ومعالجته.
  3. وعندما تتم الموافقة،  يتم إرسال رسالة عبر البريد، لإتخاذ الموعد الخاص بتسليم الجواز.

جواز السفر السويدي للاطفال اللاجئين

 

بالنسبة للأطفال الذين يكونوا لم يبلغوا سن الـ 18 عام، لا يستطيعون تقديم الطلب بأنفسهم،  وذلك حتى يحصلون على جواز مؤقت للاجئين، ولكن يتم التقديم عن طريق الوصي أو ولي الأمر، للحصول على الجواز المؤقت للطفل، وفي حالة وجود حاضنان، يلزم موافقة كليهما على الطلب، وذلك بقيامهم بتسليم الاستمارة الخاصة بالموافقة، لحين أن تقوم مصلحة الهجرة بإصدار جواز السفر المؤقت للاجئين للأطفال.

 

مدة جواز السفر السويدي

 

عند الحصول على هذا الجواز، فتكون أقصى مدة لصلاحية جواز السفر السويدي للاجئين، هي 7 أشهر،  وذلك من التاريخ الخاص بالحصول عليه، ولا يكون صالح إلا فقط لمرة واحدة وتكون ذهاب وعودة، وتقوم بعدها باعادة هذا الجواز لمصلحة الهجرة السويدية.

رفض مصلحة الهجرة طلب الحصول على جواز سفر  

 

كما أنه لا يجوز أن تقوم بالطعن في القرار الذي أصدرته مصلحة الهجرة السويدية، إلا في الحالة التي تقوم فيها برفض طلب الحصول على الجواز، وكذلك تصريح الإقامة في نفس الوقت، وعندما تريد الطعن على القرار، فيكون من خلال رسالة مكتوب فيها كافة القرارات التي ترغب ان تعدلها مصلحة الهجرة.

 مع توضيح السبب في الطعن واعتبار القرار خاطئ، ويلزم ذكر رقم الطعن،  والبيانات الشخصية، والتوقيع بنفسك على الرسالة، ويلزم استلام المصلحة في خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ استلامك لهذا القرار،  وعندما تريد قيام أحد الأشخاص بالقيام بالطعن بيدلا لك، فيلزم أن تقوم  بإعطاءه توكيل ويكون خطي.

  

قوة جواز السفر السويدي

 

طبقاً لما تم من تصنيفات عالمة، فنجد جواز السفر السويدي صُنف بالمركز الرابع عالمياً، وبالرغم من أنه في مركز متقدم، إلا أنه صُنف على اعتبار قوته من ناحية السفر والانتقال بين الكثير من الدول، دون الحاجة لفيزا،  ولكن لا يمنح حامله قوة أو أي حماية، حيث ان الجواز البريطاني والأمريكي الأقوى عالمياً، لمنح حامله الحماية.

 

 

جواز السفر السويدي للاجئين يعد أقوى الجوازات، لمنح حامله الانتقال من دولة لأخرى، وكذلك السفر لبعض الدول من غير الحصول على تأشيرة.

التعليقات مغلقة.