Ultimate magazine theme for WordPress.

ما موعد فحص السيارة السويد

يعتبر موعد فحص السيارة في السويد علامة استفهام عند الوافدين ممن يملكون سيارات حديثًا إذ أن النظام السويدي الخاص بالفحص الإجباري يعد غير واضح لهم تمامًا وإزالة لعلامة الاستفهام تلك سوف نوضح كل ما يخص مواعيد فحص السيارات والإجراءات المتبعة في السويد بوجه العموم.

 

فوائد إخضاع السيارة للفحص

الفحص للسيارة أمان لصاحبها وللمواطنين في السويد إذ أن الالتزام بمواعيد الفحص الإجبارية يحد من خطر التعرض للحوادث الناتجة عن الأسباب التقنية وإهمال الإصلاحات التي تحتاج إليها السيارة، كما أن الفحص له دور في التقليل من ملوثات البيئة الصادرة من العوادم، ويتم فحص السيارة في أحد مراكز الفحص الحاصلة على موافقة من الجهات المختصة ويكون الفحص شامل جميع أجزاء السيارة حيث الهيكل والفرامل وجهاز القيادة هذا بالإضافة إلى فحص مصابيح السيارة والعداد الخاص بالسرعة وغير ذلك.

موعد فحص السيارة في السويد

فحص السيارة طبقًا للقانون السويدي بعد تجديده يتم إخباريًا عدة مرات في مواعيد تم تحديدها من الجهات المختصة على النحو التالي:

  • إذا كانت السيارة حديثة الشراء وجديدة لم يسبق استخدامها قبل المالك الأخير فإن أول فحص إجباري لها يكون بعد مرور ثلاثة أعوام وهذه الفترة هي الحد الأقصى إذ يمكن الفحص قبل ذلك الموعد بشهر أو اثنين وهذا وهو الأفضل.
  • أما عن المرة الثانية التي تخضع فيها السيارة للفحص فيكون احتسابها بدءًا من تاريخ الفحص الأول واحتساب عامين كاملين أو ما قبل ذلك تجنبًا للسهو المؤدي إلى تفويت موعد الفحص.
  • أما الفحص الثالث للسيارة يكون بعد مرور عام وشهرين فقط مع الاستمرار الدوري على ذلك ويفضل التبكير في إجراء الفحص وعدم الانتظار إلى نهاية المهلة الخاصة بالفحص.

ما بعد فحص السيارة

بناء على ما تم من إجراءات خاصة بفحص السيارة فإن مالك السيارة ملزم بكافة الإصلاحات المشار إليها عقب الفحص وفي حال إهماله إجراء أي إصلاح أو تعديل خاص بالسيارة ومكوناتها فإن الجهات المختصة سوف تمنع سير السيارة بشكل رسمي وقاطع.

كما أن السيارة معرضة للمنع من السير والاستخدام داخل شوارع السويد أيضًا في حال انقضاء مدة الفحص الاجباري ولم يقوم مالكها بإجراء أي فحوصات حيث يتوجب عليه الإسراع في إجراء الفحص وتقديم ما يلزم من أوراق حتى يتمكن من استخدام السيارة مرة أخرى في حال تأخر عن موعده.

والجدير بالذكر أن هناك نوع آخر من الفحص الخاص بالسيارات في السويد وهو الفحص الطيار الذي يكون بلا موعد، وعلى وجه العموم فحص السيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة أمان وأمن للجميع بلا استثناء ولا يمكن إهماله أو التهاون فيه، كما يجب الاهتمام بإصلاح أعطال السيارة أول بأول حتى لا تتعرض لأي وقف أو منع رسمي من السير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.