تفاصيل تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت

كل فرد يصل إلى دولة ألمانيا للحصول على اللجوء، عليه أولاً أن يقوم بالذهاب إلى سلطات ألمانيا المختصة ليقوم بتسجيل الطلب، وذلك يسمى ب (Asylgesuch)، وتعتبر خطوة التسجيل من الخطوات المبدئية الضرورية لإعلام ألمانيا أنه يرغب في التقدم بطلب لجوء لدولة ألمانيا، وبعدها عليه الذهاب للمكتب الاتحادي الخاص باللاجئين والهجرة، لتقديم طلب رسمي يوضح الحصول على اللجوء، وبعد إتمام إجراءات تقديم الطلب حينها ستبدأ الإجراءات الخاصة باللجوء، وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت.

 

 

 

 

كيفية تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت

يمكن القيام بتسجيل طلب اللجوء في مركز شرطة، أو أي سلطة حدودية، أو مكتب خاص بتسجيل الأجانب، أو مركز أولي لإقامة اللاجئين، فأنت فقط تحتاج إلى لفظ كلمة (asyl) فهي تعني اللجوء، وحينها سيفهم الموظفون ما تعنيه، وبعد إعلانك عن إرادتك في طلب اللجوء، سيتم اعتبارك كطالب لجوء، وبعد ذلك سيتم نقلك لإحدى المراكز الأولية للاجئين بهدف التسجيل، أو من الممكن أن تتلقى تذكرة ووثيقة للذهاب بنفسك لهذه المنشأة، وهذه الوثيقة تسمى ب (Anlaufbescheinigung)، وذلك يدل على قيامك بتسجيل أولي كطالب اللجوء.

كيفية إجراء تسجيل اللجوء إلى ألمانيا

يمكن تسجيل طلب اللجوء إلى ألمانيا في إحدى مراكز الاستقبال الأولية، وذلك يوضح أنه سيتم أخذ صورة شخصية لك ويتم حفظها مع بصمات أصابعك، وأيضاً سيطلب منك ذكر اسمك، واسم بلدك الأصلي، وتاريخ الميلاد، ومن الممكن ذكر المسار الخاص برحلة اللجوء، ويتم حفظ كل هذه البيانات، وبعد إتمام عملية التسجيل ستتلقى ما يعرف بإثبات الوصول، أو ما يسمى ب (Ankunftsnachweis)، وسابقاً سميت هذه الوثيقة ب (شهادة الإعلام لطالب اللجوء)، والوثيقة الخاصة بإثبات الوصول تجعل كافة السلطات الألمانية التي لها صلة، تعلم أنه مسموح للشخص اللاجئ أن يبقى في دولة ألمانيا لفترة محددة من الزمن، في حالة عدم البت في مسألة اللجوء، والوثيقة الخاصة بإثبات الوصول سيتم تجديدها بشكل منتظم، فهي تعتبر كهوية أولية للاجئ، لذا فهي تعتبر من الأمور الهامة جداً التي يجب أن تظل معك بشكل دائم.

أسباب تسجيل البصمات الخاصة بالأصابع

كافة الأشخاص الذين ذهبوا فارين إلى قارة أوروبا، يجب فحص بصمات الأصابع الخاصة بهم وتسجيلها، وذلك الأمر ضرورياً لتنفيذ ما يعرف ب (القانون الثالث لدبلن)، فحسب اتفاقية دبلن أن الدولة التي أخذت بصمات اللاجئين أولاً تكون هي الدولة المسؤولة تلقي طلبات اللجوء، لذا فإذا قمت بإعطاء بصماتك في أي بلد أوروبي غير ألمانيا، فيمكن لدولة ألمانيا أن تقوم بإعادتك لذلك البلد، وفي حالة قيام أي شخص بتشويه أطراف أصابعه عن قصد بهدف التلاعب في البصمات، فيمكن للسلطات القيام بوقف إجراءات اللجوء.

في النهاية تحدثنا عن كيفية تقديم لجوء إلى ألمانيا عن طريق النت، وكيفية إجراء تسجيل اللجوء إلى ألمانيا، وأسباب تسجيل البصمات الخاصة بالأصابع، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد