تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 3406
تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان

هناك العديد من الناس تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان، وينتظر موافقة السلطات المسؤولة عن هؤلاء اللاجئين، وما هي متطلبات السلطات اتجاههم وما التكلفة المالية للأمر، وينتظروا عدة أيام وربما أشهر طويلة حتى يتم هذا الأمر.

 

كيفية تقديم طلب لجوء من لبنان

    • لكي يتم الحصول على الفرد الذي يريد طلب إقامة مؤقتة أو إقامة كاملة إلى ألمانيا عليه في البداية تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان، ويتم تسجيل الطلب بنفس الشخص الذي يريد اللجوء إلى ألمانيا
    • يقوم الشخص بطلب يقدم إلى إحدى فروع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، وهناك سوف يتم الرد على الشخص الطالب باللجوء وإجراء معه محادثة شفهية، لكي يوضح ما هي أسباب هذا الطلب؟ ولماذا يود الهجرة من لبنان العاصمة التابعة له.
    • وأيضا سوف يتم سؤاله لماذا لا يستطيع العودة مجددا إلى لبنان في حالة الموافقة على طلب اللجوء إلى ألمانيا من لبنان ولما لا يفضل الرجوع عن هذا القرار أو الطلب
    •   ثم يتم التوثيق على كل إجابات طالب اللجوء، ومن لا يستطيع التحدث باللغة الألمانية ولا يمكنه الفهم يحضرون له مترجم لكي يفهم.

هل يتم اتخاذ قرارات شؤون اللاجئين

  1. هناك بعض الدول القليلة التي يمكنها القبول باللاجئين من لبنان واستقرارهم في ألمانيا، وفي بعض البلدان الأخرى قد توافق مع شروط استثنائية وأسس أخرى، وهو إذا كان لك مقربين أو أقارب داخل حدود هذه الدولة المراد الذهاب إليها في تقديم في تقديم طلب اللجوء وهناك العديد من الدول التي توافق بدون شروط مثل :

    • كندا
    • السويد
    • أستراليا
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • ألمانيا

ماهي حقوق اللاجئين في ألمانيا

    1. من يتم الموافقة على طلبه للهجرة واللجوء من لبنان إلى ألمانيا، له الحق ويتم السماح له بالبقاء ثلاث سنوات في ألمانيا
    2. وبعد هذه المدة وانتهاء الثلاث سنوات تمنح له السلطات المسؤولة بالإقامة الدائمة منذ صدور القرار بالموافقة على تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان وطبعا إذا لم يتم رفض طلب اللجوء إلى ألمانيا
    3.  يتم منح هذا الشخص سنة واحدة قابلة للتجديد ويتم الحصول على الإقامة الدائمة بعد سبع سنوات.

عند رفض طلب اللجوء إلى ألمانيا

    1. هناك بعض الناس يتم رفض الطلب للجوء الخاص بهم، ويكون هناك أسباب حتما لهذا الرفض منها أسباب قانونية وأخرى المدينة التي يهرب منها اللاجئ وما أسباب ذهابه من لبنان؟
    2. هناك من يذهب ليبتعد عن الحرب المتواجدة داخل البلد، َهناك من يود بالفرار بعد ارتكاب جريمة ويود أن ينجو من المحاكمة
    3. وهنا يأتي دور السلطات بفهم هذا وعليه قبول أو رفض الطلب باللجوء إلى بلد آخر.

  1. تستمر وتظل في قائمة البلدان طلبات اللجوء من بلد إلى آخر، وهناك من يقوم بتقديم طلب لجوء إلى ألمانيا من لبنان في وقت الحروب لكي يتم الهروب من البلد الأم إلى بلد آخر بحثا عن الأمن والأمان، والخوف على العائلة.