كيفية الدراسة في كندا مجانا

الدراسة في كندا مجانا، يعد حلم الدراسة في الخارج وخصوصًا في كندا ممكنًا بالرغم من ارتفاع مصاريف بعض الجامعات وهذا بفضل المنح الدراسية التي تجعل الدراسة في كندا مجانا وبلا أي أزمات مالية ولكن كيف يمكن الحصول على أحد تلك المنح وكيف يمكن تحقيق حلم الدراسة بشكل مجاني هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال التالي.

 

 

المنح الدراسية في كندا

كثير من جامعات كندا يتيح للطلاب الوافدين فرصة الدراسة عبر المنح الدراسية المختلفة سواء تلك التي تصبح الدراسة عبرها مجانية أو تلك التي تتيح تخفيضات في مصاريف الجامعة، ولكن المنح الدراسية لها ضوابط معينة مما يجعلها ليست متاحة للجميع وإنما هي فقط لمن تنطبق عليه الشروط من الطلاب في مختلف بلاد العالم.

كيف تصبح الدراسة في كندا مجانا

الدراسة المجانية في جامعات كندا تكون عبر البحث عن أحد المنح الدراسية المناسبة للطالب ومن ثم إتباع الخطوات التالية:

  • التقديم على المنحة الدراسية التي وقع عليها الاختيار والتي تقدمها أحد جامعات كندا حيث يتم استيفاء كافة البيانات الموجودة في طلب أو استمارة التقديم على المنحة وكذلك إرفاق كافة المستندات والشهادات المطلوبة حيث أي نقص في ذلك يؤدي إلى رفض الطلب المقدم.
  • إذا كانت الجامعة المقدمة للمنحة تطلب ضمن الأوراق كشف خاص بالحساب البنكي للطالب فيجب أن يتم تقديم كشف حساب حديث يكشف الحساب الجاري الحالي.
  • يجب تقديم طلب المنحة في الموعد المحدد ومن ثم انتظار رد الجامعة بالقبول أو الرفض وفي حال القبول يجب اتباع كافة الخطوات التي تحددها الجامعة من أجل بدء الدراسة بها وعدم الإخلال بأحد تلك الخطوات حتى لا يفقد الطالب المنحة.

جامعات كندية تقدم منح دراسية

وإذا تحدثنا عن بعض الجامعات الكندية التي تتيح منح دراسية للطلاب الوافدين ممن تتوافق ظروفهم مع شروط الالتحاق الخاصة بالتقديم فسوف نجد في مقدمة تلك الجامعات جامعة ماكجيل الكندية حيث أن المنح التي تتيحها تلك الجامعة في الأساس مقدمة من مؤسسة تُعرف بإسم ماستر كارد وتشمل المنح أيضًا الدرجات الدراسية مثل الماجستير، كذلك تقدم تلك المؤسسة منحها الدراسية أيضًا عبر جامعة تورنتو وهي منحة موجهة إلى طلاب أفريقيا الراغبين في الدراسة بكندا.

كذلك تقدم جامعة ألبرتا منح دراسية لكثير من الطلاب الذين تمكنوا بالفعل من استخراج تصريح الدراسة وهذه المنحة خاصة بدرجة البكالوريوس وتضمن للطالب تعليم قائم على البحث وغني بالمعرفة والخبرة وليست تلك فقط الجامعات المقدمة للتعليم المجاني وإنما أيضًا هناك جامعات أخرى يمكن دخولها عبر منحة أو تخفيض مميز في كندا، يكفي أن يستوفي الطالب الشروط المطلوبة وأن يكون اختياره للجامعة صحيح ويوافق مواهبه ومهاراته حتى يتمكن من تحقيق حلمه بالدراسة في كندا وبناء مستقبله على النحو الذي يناسبه.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد