Ultimate magazine theme for WordPress.

هل يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا

يدور في ذهن الجميع هل يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا حيث أن هناك الكثير من الدول تحجب مواقع التواصل الاجتماعي مثل الصين وكوبا وكوريا الشمالية وإيران وغيرها، فيلجئون إلى استخدام مواقع بديلة لها.

 

 

 

 

 

هل يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا

  • هناك بعض الأشخاص يستخدمون الفيس بوك بطريقة مختلفة إلى حد ما عن سياسته، حيث أنهم يتابعون العديد من الأشخاص الذين يفضلونه واهتماماتهم بالعلوم والتكنولوجيا ومناقشة الكتب أو ترشيح الأفضل لقراءة وتسمية الأفلام والمسلسلات ومراجعتها.
  • ويوجد مجموعات مهتمة بالصحة البدنية والنظام الغذائي وأهميته، وتساعدهم صفحات المحتوى المرئي أيضًا في ما يعرضه المحتوى، وكذلك مجموعات الإبداع والرسم والتصوير والتصميم ، والقائمة تطول.
  • يمكنك القول إن الفيس بوك لا يختلف كثيرًا عن كوراً فهو مثله تماماً، باستثناء أنه لا يوجد المحادثات والدردشات.
  • كورا هو أفضل رفيق في الغرفة المظلمة، الصوت الهادئ للموسيقى وقراءة الردود و الكومنتات والبوستات.

حيث يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا لكنك ستواجه مشاكل في بطء الواجهة لكتابة الرد أو عرض الردود وهي بطيئة للغاية.

 

بديل الفيس بوك في الصين

بعد أن تعرفنا على هل يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا سنتعرف على الدول الذين ليس لديهم فيس بوك كالاتي:

  1. قامت الحكومة الصينية بتطبيق أمني من أجل مراقبة شبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لتجنب التجسس والمراقبة.
  2. خاصة بعد أن أكدت العديد من التقارير اعتماد الأجهزة الأمريكية على مثل هذه المواقع للتجسس على دول أخرى ، والصين من أبرز الدول في العالم التي نجحت في توفير البدائل ومنهم بديل للفيس بوك.
  3. com هو بديل للفيسبوك، وهو بديل مشابه ويتمتع بكل خصائص الفيس بوك، في المحادثات وغيرها، كما يوجد موقع Renren  مصمم للطلاب فقط.

الدول التي تحظر الفيس بوك

  • إيران

من الصعب الوصول رسميًا إلى الفيس بوك وتوتير وغيرها، لكن القادة السياسيين يستخدمون المواقع حتى الرئيس حسن روحاني لديه حساب تويتر الخاص به.

على الرغم من أنه يبدو أنه لا يكتب تغريداته الخاصة، فقد تم حظر الفيس بوك في البداية.

  • الصين

تم حجب موقع التواصل الاجتماعي لأول مرة بعد أعمال الشغب في أورومتشي في يوليو 2009 .

بعد اكتشاف نشطاء في شينجيانغ، فكانوا يستخدمون الفيس بوك من أجل هذا الغرض، منذ ذلك الحين سيطر الحزب الشيوعي الصيني الحاكم على الإنترنت بسرعة وقام بحذف المنشورات باستمرار ومنع الوصول إلى مواقع الويب.

  • كوبا

الفيسبوك غير محظور رسميًا في كوبا، لكن من الصعب الوصول إليه بالتأكيد، يمكن للسياسيين وبعض الصحفيين وطلاب الطب فقط الوصول بشكل قانوني إلى الإنترنت من المنزل.

ولكن بالنسبة لأي شخص آخر ، الطريقة الوحيدة للاتصال بالعالم عبر الإنترنت هي من خلال مقاهي الإنترنت، وتكون معدلات سرعة الإنترنت منخفضة وغالي الثمن.

  • بنغلاديش

تم إغلاق موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في بنغلادش عام 2010 بسبب انتشار صور كاريكاتورية على فيسبوك مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إلى جانب بعض قادة البلاد.

تم القبض على رجل بتهمة نشر الخبث واهانة قادة البلاد، استمر الحظر لمدة أسبوع كامل أثناء إزالة الصور.

منذ ذلك الحين، أطلقت الحكومة التي تقودها رابطة عوامي حملة مراقبة على فيسبوك ومواقع اجتماعية أخرى للمنشورات غير مناسبة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على هل يمكنك التوقف عن استعمال الفيسبوك والثبات على كورا في الدول المختلفة وكيف تتم إدارة هذه المواقع.

التعليقات مغلقة.