كيف أبدأ بتعلم التسويق الإلكتروني؟

كيف أبدأ بتعلم التسويق الإلكتروني ؟ سؤال يطرحه العديد من الشباب الذين لم تتاح لهم فرص عمل جيدة، ولا يوجد لديهم إمكانيات مادية كبيرة للبدء في مشروع تجاري، ولكن أصبح الآن بإمكانك بدء مشروعك الخاص بأقل التكلفة والإمكانيات المادية عبر التسويق الإلكتروني، فقط تحتاج إلى شبكة إنترنت وحاسوب أو هاتف محمول، ومنتج جيد تبدأ في تسويقه.

 

 

 

 

ما هو التسويق الإلكتروني؟

بداية قبل تعلم أي شيء يجب معرفة ما هو هذا الشيء وما هي أهميته؟ التسويق الإلكتروني هو أي طريقة يتم فيها استخدام الإنترنت لتسويق منتج ما أو خدمة معينة.

أهمية التسويق الإلكتروني

مما لا شك فيه أن التسويق الإلكتروني أصبح يحتل مكانة كبيرة في التجارة العالمية، حيث وصل حجم التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا العظمى إلى 52 مليار دولار، وهناك بعض التقديرات تشير إلى أن حجم التجارة الإلكترونية العالمي يصل إلى 100 مليار دولار، وفي عام 2017 وصل حجم التجارة الإلكترونية إلى 44%، ولذلك يعد التسويق الإلكتروني من أهم أشكال التجارة الحالية.

أنواع التسويق الإلكتروني

  • التسويق بالمحتوى المرئي أو الكتابي
  • التسويق باستخدام محركات البحث
  • التسويق باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي
  • التسويق بالعمولة
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • التسويق عبر الإعلانات الممولة

ما هي أنسب الطرق للتسويق الإلكتروني؟

جميع طرق التسويق الإلكتروني المذكورة سابقا لها مزايا وعيوب، ويجب عليك اختيار المناسب لك ومثال على ذلك، التسويق عبر البريد الإلكتروني مربح للغاية ولكن ليس متاح للأشخاص المبتدئين، وذلك لأن الشخص المبتدئ في مجال التسويق الإلكتروني لا يمتلك قائمة بريدية خاصة به، أما التسويق الإلكتروني عبر الإعلانات الممولة هي طريقة فعالة ولا تحتاج إلى وقت ولكنها مكلفة ماديا، وكذلك التسويق بالعمولة طريقة جيدة أيضا والربح المالي فيه معقول، ولكنه يحتاج إلى زوار ويأتي الزوار إما من محركات البحث، أو من مواقع التواصل الاجتماعي.

التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي

يعتبر التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي هو الطريقة الأنسب للمبتدئين، والجدير بالذكر أن لكل موقع طريقة تسويق خاصة به، وهناك بعض المواقع مثل اليوتيوب أو السناب شات تساعدك على تحقيق حلم الشهرة، بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني سواء لمنتجاتك أو منتجات الآخرين.

أهمية موقع اليوتيوب في التسويق الإلكتروني

يلعب تطبيق اليوتيوب دورا هاما في مجال التسويق الإلكتروني، ونجاح أي مشروع تسويقي ممكن أن يقدم من خلاله، حيث يقوم الشخص بتصوير المنتج وإعداده، وأن يكون لديه استعداد للظهور أمام الكاميرا لعرض هذا المنتج أو المحتوى، ولعل أبرز المشاريع التي تقدم عبر منصة اليوتيوب برامج الطبخ الشهيرة، أو برامج الملابس التسويقية، وقد نالت تلك البرامج شهرة واسعة وعادت على أصحابها بأرباح كثيرة، فقط كاميرا والكثير من المتابعين.

أهمية تطبيق الانستغرام في التسويق الإلكتروني

إذا كنت ممن لا يجيدون الظهور أمام الكاميرات، وتريد بدء مشروع التسويق الإلكتروني فهناك منصة الانستغرام، وهي منصة تابعة لموقع التواصل الفيسبوك، وتهتم هذه المنصة بنشر الصور وإنشاء المحتوى الذي تريده، ولعل اشهر مشاريع التسويق الإلكتروني عبر الانستغرام مشروعات بيع الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب.

كيف أبدأ بتعلم التسويق الإلكتروني؟ يتجه العالم حاليا نحو التجارة الإلكترونية، فهي وسيلة بسيطة يستطيع أي شخص طموح ممارستها، حتى البنات والسيدات يستطعن ممارسة التسويق الإلكتروني من المنزل، فهي أحدث الطرق العصرية لكسب المال الوفير دون أي مجهود أو عناء وترك المنزل.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد