ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول 2 فصوص ثوم في اليوم

كاتب مُشارك: nora saad عدد الزيارات 53
ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول 2 فصوص ثوم في اليوم

يُعد الثوم نوع من أنواع المضادات الحيوية الطبيعية، والتي يُمكن الاعتماد عليها بهدف الوقاية من مختلف الأمراض، كذلك للتخلص من مختلف المشكلات التي تظهر على البشرة وفي الشعر، واليوم نعرف سوياً ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول 2 فصوص ثوم في اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جهاز مناعي أقوى

  1. يحتوي الثوم على مجموعة مكونة من فيتامينات وأحماض أمينية وزيوت، وهذه المجموعة تُفيد في تقوية جهاز المناعة وبالتالي تساهم في مواجهة نزلات البرد والأنفلونزا، كما يحتوي على مركب عضوي يساهم في مقاومة البكتيريا وكذلك الفطريات.

     

جهاز هضمي أقوى

  1. يُحسن الثوم من عمل الجهاز الهضمي نظراً لاحتوائه على مركب الإنولين، هذا المركب هو الغذاء الفعال للبكتيريا النافعة الموجودة داخل الجهاز الهضمي وهي المسؤولة عن تحفيز عملية الهضم.

مستوى ضغط دم معتدل

  1. يُعد الثوم مُفيد للأفراد الذين لديهم ارتفاع في ضغط الدم، حيث يعمل الثوم على توسيع الأوعية الدموية وتقليل الضغط على الشرايين، وبالتالي يتم تخفيف الحمل على القلب ويتم تنظيم معدل ضغط الدم.

تقليل مستوى الكوليسترول

  1. يساهم الثوم في تقليل مستوى الكوليسترول الضار بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، وبالتالي فإنه يساهم في وقاية الجسم من التعرض للسكتة الدماغية وكذلك للإصابة بالأمراض القلبية.

     

الوقاية من ألزهايمر

  1. يدخل الثوم في تركيبات المكملات الغذائية والأدوية المخصصة للتعامل مع مرض ألزهايمر، ويعتبر المادة الفعالة في هذه المكملات والأدوية، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية الذاكرة، كما تعمل على تجديد خلايا المخ.

الوقاية من العدوى

  1. يعمل الثوم على قتل البكتيريا الضارة في الجسم، ويمنع عملها في القناة الهضمية، وبالتالي يحمي الجسم من التعرض للعدوى.

     

الوقاية من السرطان

  1. أشارت الدراسات إلى وجود ارتباط بين تناول الثوم وتقليل خطر التعرض للأمراض السرطانية مثل سرطان المعدة والثدي وكذلك القولون والبنكرياس.

     

تخفيف آلام الأسنان

  1. يعتبر الثوم مفيد للفم، حيث يعمل على قتل الميكروبات الضارة، كما يعمل على شفاء اللثة من الالتهاب، كما يقي من خطر تسوس الأسنان، وذلك يرجع إلى خصائص الثوم المضادة للبكتيريا والفطريات.

إزالة السموم من الجسم

  1. يُزيل الثوم السموم من الجسم نظراً لاحتوائه على مركبات الكبريت العضوية.

بشرة صحية أكثر

  1. يحتوي الثوم على مادة الكولاجين وكذلك الأيلاستين، وهي مواد مسؤولة عن وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والتي تعمل على حمايتها أيضاً من الجفاف وظهور التجاعيد بشكل مبكر.

شعر صحي أكثر

  1. تناول الثوم يومياً يساعدك في الحصول على شعر أكثر كثافة وأكثر طولاً.

     

    ختاماً تعرفنا اليوم على ماذا يحدث لجسمك إذا بدأت في تناول 2 فصوص ثوم في اليوم ومن هنا يجب مراعاة تناول الثوم بشكل يومي ودون طهي حتى لا يفقد مكوناته الطبيعية الغذائية وكذلك للحصول على المنافع التي ذكرناها.