حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل

كاتب مُشارك: جودي غدير
عدد الزيارات 320
حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل

حل مشكلة تطبيق صحتي لا يعمل. تطبيق صحّتي هو تطبيق أطلقتهُ وزارة الصحّة في المملكة العربية السعودية في ظل وباء كورونا. حيثُ يقدّم التطبيق عدد من الخدمات الإلكترونية التي سنتعرّف عليها ضمن هذا المقال. كما سنقدّم حلول للمشاكل التي واجهت بعض مستخدمي التطبيق ومنها مشكلة التطبيق لا يعمل.

خطوات تسجيل الدخول في تطبيق صحتي

  1. يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد والآبل أيضاً، فإذا لم تكن تملك التطبيق بعد قم بتحميله ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

    الخطوة الأولى: عند فتح التطبيق، سيظهر لك خيارين هما إنشاء حساب، وتسجيل الدخول فإن كنت مسجّل سابقا في التطبيق قم بالنقر على (تسجيل الدخول).

    الخطوة الثانية: قم بإدخال رقم الهوية الوطني بالنسبة للمواطنين السعوديين، وبالنسبة للمقيمين قم بإدخال رقم الإقامة.. كما يتعيّن إدخال كلمة المرور ومن ثم النقر على زر (تسجيل الدخول).

    • إن لم يكن لديك حساب مسبق على التطبيق قم بالرجوع إلى الخطوة الأولى واختيار (إنشاء حساب).. ومن ثمّ عليك إدخال رقم الجوال الخاص بك، ورقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد.. وذلك في الخانات المخصصة لها.
    • اضغط على (التالي).. سيتم إرسال رمز تأكيد على رقم هاتفك وعند وصوله قم بإدخاله في الخانة المخصصة له والضغط بعدها على (تحقق).
    • ثم عليك إنشاء كلمة مرور حسب الشروط الموضوعة وبعدها اضغط على إنشاء حساب وهكذا يتم إنشاء حساب على التطبيق بنجاح.

خدمات تطبيق صحّتي

  1. يمكنك من خلال تطبيق صحّتي القيام بحجز موعد لأخد مسحة لفحص كورونا، ويمكنك عبرهُ إدخال المؤشرات الحيوية للمريض، والحصول على وصفة طبية إلكترونياً. كما تستطيع البحث ومعرفة الصيدليات التي تحتوي على نوع دواء معين تختاره، بالإضافة إلى خدمات الاستشارة عن بعد، وحجز مواعيد في أي مركز من مراكز الرعاية الأولية، وغيرها من الخدمات التي تستطيع التعرّف إليها عند تحميلك للتطبيق.

طريقة حجز موعد لإجراء فحص كورونا

    • يتم فتح تطبيق صحتي وفي الصفحة الرئيسية تجد خدمة حجز موعد واستعراض نتائج فحص كورونا.
    • بالنقر على حجز موعد سيتم سؤالك فيما إذا كان الموعد لك شخصياً أو لأحد التابعين حيث يسمح التطبيق إلى إضافة 11 تابع.
    • في حال قمت باختيار حجز الموعد لتابعين، عليك إدخال بيانات خاصة بالتابع.
    • في حال قمت باختيار أن الموعد لك سيتم طرح أسئلة عليك مثل تحديد المرحلة، والمهنة، وكتلة الجسم، والأمراض المناعية، والأدوية التي تتلقاها والتي تتسبب في تثبيط المناعة هل لديك ربو هل تعاني من أمراض الكلى وغير ذلك
    • بعد مراجعة وزارة الصحة السعودية الطلب سيتم إبلاغك بتاريخ اليوم الذي تستطيع فيه الذهاب لإجراء فحص كورونا سواء كان لك أو للتابعين الذي قمت بتسجيلهم.

مشكلة تطبيق صحّتي لا يعمل وحلّها

  1. قد يظهر لبعض المستخدمين رسالة عند فتح التطبيق بأن تطبيق صحّتي لا يعمل، ولحلّ هذه المشكلة يمكنك ببساطة إما حذف التطبيق وإلغاء تثبيته من هاتفك ومن ثم قم بإعادة تحميله وتسجيل الدخول مجدّداً. أو حلّ آخر لهذه المشكلة هي الدخول إلى التطبيق والقيام بتسجيل الخروج من الحساب وإغلاق التطبيق وإعادة تشغيل الهاتف، ومن ثم فتح التطبيق وتسجيل الدخول من جديد.

مشكلة البيانات غير مسجلة في التطبيق وحلّها

  1. عانى بعض المستخدمين عند تسجيل الدخول في تطبيق صحّتي من رسالة خطأ مفادها أن بيانات المستخدم غير مسجلة في النظام الصحي، وهذا يعني عدم قدرة المستخدم من الاستفادة من خدمات التطبيق بسبب اعتبار التطبيق أن المستخدم ليس مسجل في التطبيق، ولحلّ هذه المشكلة يمكنك تجريب تسجيل الخروج من حسابك على التطبيق وإغلاق التطبيق وإعادة تشغيل الهاتف ومن ثم تسجيل الدخول من جديد في التطبيق.

    أو يمكنك إن لم تنفع الطريقة السابقة إلغاء تثبيت التطبيق نهائياً من الهاتف وإعادة تحميله وتسجيل الدخول من جديد.