حل مشكلة نسيان التحقق بخطوتين واتس اب whatsapp

كاتب مُشارك: علي محمد حسن
عدد الزيارات 100
حل مشكلة نسيان التحقق بخطوتين واتس اب whatsapp

هنالك أشياء في العالم لم نتوقع وصولها إلى الشيء الذي أصبحت عليه الآن، ومنها تطبيق الواتساب الذي حقق شهرة كبيرة جدا وانتشار واسع في كل بلدان العالم، والذي يعتبر من أولى التطبيقات المتخصصة في مجال التواصل الاجتماعي، من خلال الواتساب أصبح الأشخاص البعيدين عنا قريبين جدا من خلال تطبيق الدردشة ومكالمات الصوت ومكالمات الفيديو التي تتيح لنا رؤية الأشخاص ومشاركتهم الأوقات الرائعة، ولكن الواتساب كغيره من التطبيقات معرض للاختراق لذلك ظهرت العديد من الطرق التي ساهمت في حماية الحساب الشخصي كرمز التحقق بخطوتين، لنتعرف أكثر على هذه الطريقة وكيفية حل مشكلة نسيان الرمز من خلال هذا المقال.

ما هو الواتساب

  1. هو تطبيق أمريكي تم إنشائه في عام 2009  ويعتبر من التطبيقات التي تعتمد على استخدام الإنترنت فنستطيع من خلاله إرسال الرسائل النصية من خلال ميزة الدردشة وأيضا إرسال الصور إلى بعضنا البعض ونستطيع من خلاله إرسال التسجيلات الصوتية وحتى مقاطع الفيديو، طبعا نستطيع تنزيل الواتساب من المتاجر الإلكترونية بشكل مجاني على الأجهزة الذكية أو حتى على أجهزة الكمبيوتر، تم تصميمه من قبل مبرمجين اثنين في شركة ياهو، يوفر الواتساب العديد من الميزات الإلكترونية الرائعة وهو في حالة تطوير وتجديد دائم لكي يبقى في مقدمة التطبيقات على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنه مدعوم من قبل العديد من منصات التشغيل ومن ضمنها الويندوز.

إيجابيات الواتساب

  1. هنالك العديد من الإيجابيات سنذكر أهمها : الميزة الأهم هي أننا لا نحتاج إلى إنشاء حساب للتسجيل فيه وأيضا يسمح بالمكالمات الهاتفية المجانية ومن الميزات التي أضيفت مؤخرا هي المكالمات الجماعية حيث نستطيع الحديث مع مجموعة من الأصدقاء بوقت واحد، جميع المحادثات في الواتساب محمية من خلال عملية تشفير الرسائل من البداية حتى النهاية ولا يستطيع أي طرف أخر من الإطلاع عليها، يعتبر الواتساب من أسهل التطبيقات الموجودة ولا يحتاج إلى عنوان بريد الكتروني، يمكنك أيضا إنشاء أيقونات للمحادثات المفضلة إليك ووضعا على شاشة هاتفك وبهذا لا تضطر لفتح التطبيق فقط تنقر على أيقونة الاختصار وتبدأ الدردشة.

سلبيات الواتساب

  1. قد ذكرنا لكم الإيجابيات التي يتمتع بها هذا التطبيق والآن علينا ذكر بعض السلبيات المتعلقة به : من أهم السلبيات التي يعاني منها جميع المستخدمين هي إضاعة الوقت من خال المحادثات التي في بعض الأحيان قد تمتد لساعات طويلة، وفي الآونة الأخيرة أجريت العديد من الدراسات التي أفادت بأن الواتساب يؤثر بشك ملحوظ على العلاقات الاجتماعية، ووجد بأنه يلغي التواصل الشخصي فيما بينهم في الواقع مما قد يسبب الانغلاق الاجتماعي للمستخدم وتفضيله الحياة الافتراضية على الحياة الواقعية، ومن السلبيات الشائعة أنه يستطيع أي شخص الدخول إلى التطبيق والبدء بالتحدث مع الآخرين إذا استطاع معرفة أرقامهم الشخصية.

كيفية تطبيق التحقق بخطوتين في الواتساب

  1. تفيد هذه الخاصية في تأمين وحماية حساب الواتساب من السرقة والاختراق من خلال الخطوات التالية :

    1ـ أولا علينا أن نقوم بالضغط على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الشاشة

    2ـ في الخطوة الثانية نقوم بالنقر على خيار الإعدادات

    3ـ والآن عزيزي المستخدم قم بالضغط على خيار الحساب

    4ـ في هذه الخطوة تكون قد ظهرت لدينا خيار التحقق بخطوتين فنقوم بالنقر عليها

    5ـ نقوم بالنقر عل ” تمكين ” ومن ثم عليك إنشاء رقم تعريف والذي يجب أن يكون من 6  أرقام

    6ـ والآن نقوم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني ومن ثم التأكيد عليه مرة أخرى فتظهر لدينا أخيرا نافذة تأكيد عملية التسجيل وتفعيل التحقق بخطوتين في الواتساب.

حل مشكلة نسيان رقم التحقق بخطوتين في الواتساب

  1. فلنفرض أنك نسيت رمز التعرف أو رقم التحقق فهل هناك حل لهذه المشكلة ؟ نعم بالتأكيد فلا داعي للقلق لأن الأمر بغاية السهولة، والآن إليك الخطوات التالية لحل هذه المشكلة عزيزي المستخدم :

    1ـ أولا يجب علينا أن ننقر على ” هل نسيت رقم التعريف ”

    2ـ في الخطوة الثانية نختار ” تم ”

    3ـ الآن عليك التوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ومن ثم الضغط على الرابط

    4ـ وهنا يكون قد تم تخطي التحقق بخطوتين في تطبيق الواتساب

    وصلنا أعزائي القراء إلى ختام مقالنا نتمنى أن نبقى عند حسن ظنكم دائما وإغنائكم بالمزيد من المعلومات المهمة.