حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10

كاتب مُشارك: خديجة مصطفي
عدد الزيارات 928
حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10

أثناء تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل طبيعي تظهر رسالة خطأ تفيد بأن هناك مشكلة تسمى GPT Partition Style، يتطلب تثبيت نسخة ويندوز 10 يتطلب تثبيتها على قسم نظامه MBR ويجب عليك ضرورة التحويل من GPT إلى MBR، ولكن الكثيرين بعد ظهور تلك الرسالة قاموا بمسح كامل للهارد ديسك، وفرمتة جميع البيانات المخزنة عليه، ولكن هل يوجد حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10 دون الحاجة لعمل فورمات؟

 

 

حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10

  1. عند تثبيت نسخة ويندوز 10 وعند استخدام أوامر Diskpart من داخل تطبيق CMD بهدف تحويل القسم إلى Mbr سوف تقوم هذه الطريقة بمسح جميع الملفات والبيانات الموجودة على الهارد ديسك، ولكي لا تضطر إلى حذف البيانات والملفات المخزنة على القرص الصلب هناك حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10.

     

     

طريقة حل مشكلة GPT Partition Style بدون فورمات

  1. عند تثبيت نسخة ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر يجب أولا حرق نسخة Iso الخاصة بنسخة ويندوز 10 ووضعها على فلاش ميموري، وذلك عن طريق Windows Usb Dvd Tool أداة مايكروسوفت، والتي سيتم حرقها بنظام NTFS ولكن هذا النظام يمنع من تثبيت نسخة الويندوز ونزولها على قسم GPT، والأفضل له إستخدام برنامج Rufus ويعتبر هذا البرنامج الأمثل لأخذ نسخة ويندوز على فلاش ميموري:

    ● قم بالضغط على shift+f10 وذلك لفتح برنامج CMD.

    ● أكتب أمر Diskpart ثم اضغط Enter.

    ● عرض الأقراص الصلبة الموصلة على جهاز الكمبيوتر اكتب List Disk.

    ● إذا كان هناك أقراص أخرى موصولة قم باختيار رقم القرص من 0 أو 1.

    ● أكتب الأمر Clean ثم إضغط على Enter وهذا الأمر يؤدي إلى حذف جميع البيانات والأقسام الموجودة.

    ● لتحويل نظام البارتشن إضغط على Convert MBR ثم Enter.

طريقة تثبيت ويندوز 10 على فلاش ميموري

  1. ● قم باختيار ملف Iso وذلك عن طريق الضغط على علامة الأسطوانة الموجودة بجانب Iso Image وسوف يتم تغيير الإعدادات بصفة تلقائية، وتحويلها إلى نظام Ntfs وسوف يتم تغيير نظام الملفات أيضا إلى Fat32.

    ● قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى، والخروج من الفلاش ميموري، واختيار قسم C أثناء عملية التثبيت.

    ● قم بعمل فورمات، ثم قم بالضغط على التالي ولن تظهر لك رسالة GPT Partition Style مجددا.

     

     

تحويل البارتشن من GPT إلى MBR

  1. تحويل نسخة ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 يجب أولا تحويل البارتشن من GPT إلى MBR وذلك من خلال برنامج Aomei Partition Assistant وهي نفس خطوات تحويل القسم من GPt إلى MBR ولكن عن طريق برنامج Aomei، فقط عند الضغط على كليك يمين قم باختيار Convert to MBR بدلا من Convert to GPT

    ثم الضغط على Apply ثم Okay، لتجنب فقد أي بيانات مخزنة على القرص الصلب سيطلب منك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة أخرى، وضمان عملية التحويل.

     

     

أشياء يجب معرفتها قبل التحويل من GPT إلى MBR

  1. ● هل جهاز الحاسوب لديك يدعم نظام UEFI؟ إذا كانت الإجابة بلا فلن تتمكن من الوصول إلى نظام التشغيل الخاص بك.

    ● سوف تحتاج إلى تغيير وضع بيوس إلى وضع UEFI ولذلك يجب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة ثانية، والضغط على مفتاح الإدخال، ومن الإعدادات قم بتغيير نظام الـ Boot إلى UEFI.

    ● لا يستطيع الإصدار القديم من Windows XP التحويل إلى نظام MBR.

حل مشكلة GPT Partition Style أثناء تثبيت ويندوز 10

  1. إذا ظهرت لك هذه الرسالة أثناء تثبيت ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر يجب عليك في البداية أخذ نسخة احتياطية من الملفات الضرورية والهامة، وذلك حتى لا يتم خسارتها، والسبب أن هذه الأوامر تؤدي إلى مسح جميع الأقسام الموجودة على الهارد ديسك، وإعادة إنشائها مرة أخرى بنظام MBR.